برشلونة يكتسح روما بسداسية

11_630x437عاد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لهز الشباك بثنائية كما سجل زميله الأوروجوياني لويس سواريز ثنائية أخرى ليقودا برشلونة الأسباني إلى فوز كاسح 6 / 1 على روما اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
واحتفل برشلونة بتأهله إلى دور الستة عشر للبطولة من خلال هذا الفوز الكبير علما بأن الفريق حجز مقعده في الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري الأبطال قبل المباراة مستفيدا من تعادل باتي بوريسوف البيلاروسي وباير ليفركوزن الألماني 1 / 1 في المباراة الثانية بالمجموعة في وقت سابق اليوم.
ورفع برشلونة رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة وتجمد رصيد روما عند خمس نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة خلف ليفركوزن ليصبح روما بحاجة إلى خسارة ليفركوزن أمام برشلونة في الجولة الأخيرة ليتأهل روما إلى دور الستة عشر بشرط الفوز أو التعادل في لقاء باتي بوريسوف بالعاصمة الإيطالية روما.
وحسم برشلونة المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها الأوروجوياني لويس سواريز في الدقيقتين 15 و44 والأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 18 .
وفي الشوط الثاني ، واصل برشلونة سطوعه وسجل جيرارد بيكيه وميسي والبديل البرازيلي أدريانو كوريا ثلاثة أهداف أخرى للفريق في الدقائق 56 و60 و77 علما بأن هدف أدريانو جاء من متابعة جيدة لضربة الجزاء التي أهدرها نيمار دا سيلفا.
وفي المقابل ، أهدر إدين دزيكو فرصة ذهبية لتقليص النتيجة عندما أضاع ضربة جزاء حصل عليها لفريقه وسددها بنفسه في الدقيقة 82 ولكن دزيكو سجل هدف حفظ ماء الوجه لروما بضربة رأس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

104