الشيخي: تراخي اللاعبين أمام الفتح سبب فقدان الصدراة

اتهم مسؤول إعلامي في النادي الأهلي لاعبيه بالتراخي بعد التخلي عن صدارة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم أمس الثلاثاء. كما ذكر محمد الشيخي رئيس المركز الإعلامي بالنادي المنتمي لجدة لاعبيه بأن مباريات كرة القدم تقام من 90 دقيقة وليس 80 دقيقة بعدما تلقت شباك الفريق ثلاثة أهداف في الدقائق العشر الأخيرة ليتعادل 3-3 مع الفتح أمس الثلاثاء.

وبدأ الأهلي المباراة بطريقة رائعة كعادته على أرضه في إستاد الأمير عبد الله الفيصل واحتاج الى 18 دقيقة فقط ليتقدم بضربة رأس من المهاجم العماني عماد الحوسني الذي سجل هدفه الحادي عشر في الدوري هذا الموسم. وأضاف تيسير الجاسم والبرازيلي مارسيلو كماتشو هدفين آخرين في الشوط الثاني لكن الفتح رد بثلاثة أهداف متتالية بدأها حمدان الحمدان في الدقيقة 81 قبل أن يضيف ايلتون جوزيه هدفين آخرين الأول من ركلة جزاء والثاني بتسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء. ويملك الأهلي الآن 46 نقطة من 19 مباراة ويتأخر بفارق نقطة واحدة وراء الشباب الذي قفز للصدارة بعد أن سحق نجران برباعية نظيفة.

وقال الشيخي لرويترز عبر الهاتف اليوم الأربعاء “إحساس اللاعبين باقتراب الفوز والاحتفاظ بالصدارة أثر سلبا عليهم وسبب نوعا من التراخي. التقدم بثلاثة أهداف أعطاهم ثقة زائدة”. وأضاف “لا يفترض وجود مثل هذا الإحساس في فريق كبير مثل الأهلي المفروض نلعب لآخر دقيقة لكي تسعد الجماهير يجب أن تعرف أن المباراة تتكون من 90 دقيقة وليس 80 دقيقة”. ويقول الشيخي إن لاعبي الأهلي الذي لم يحرز لقب الدوري منذ موسم 1983 – 1984 وفقد فرصة المنافسة في كأس ولي العهد بخسارته أمام الاتفاق الشهر الماضي يشعرون الآن بالندم للتفريط في الصدارة.

وعلق الحارس ياسر المسيليم في مقابلة تلفزيونية عقب المباراة على النتيجة قائلا إن الأهلي “ضيع الصدارة” وتمنى أن يستعيد الفريق الثقة ليسترد موقعه على القمة سريعا. وقال الشيمي “فقدنا نقاطا نحن في أمس الحاجة لها في سباق مع منافسين أقوياء.. لكن المسابقة لا تزال طويلة وأمامنا سبع مباريات وأعتقد أن الفرص متساوية”. وفي الجولات المتبقية سيواجه الأهلي مباريات سهلة نسبيا مع الفيصلي وهجر والرائد لكنه أيضا سيلعب ضد الاتفاق والاتحاد قبل أن يصطدم بالشباب في الجولة الأخيرة في ابريل المقبل.

لكن بعد خسارة نقطتين أمام الفتح لا ينكر الشيخي على جمهور الأهلي الشعور بالقلق من المباريات المقبلة. وأضاف “من حق الجمهور أن يشعر بالقلق لكن فريقنا لديه الكثير من الخبرات فأغلب اللاعبين كانوا في المنتخب الأول أو المنتخب الاولمبي (السعودي).. ما حصل (أمس) كان تراخيا بمعنى الكلمة.. لكن أمامنا سبع جولات وسيستعيد اللاعبون مستواهم مع عودة الثقة

106