اخضر الكاراتيه يحتل المركز التاسع في ختام بطولة العالم

IMG_7450اختتم المنتخب السعودي اليوم الاحد مشاركته في بطولة العالم التاسعة للكاراتيه والتي اقيمت بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا بمشاركة 1350 لاعب ولاعبه يمثلون ٨٦ دولة .

وحل المنتخب السعودي في المركز التاسع بجدول الترتيب العام للميداليات بعد حصوله على ميدالية واحده ذهبية ومثلها فضة حيث تصدر الترتيب العام منتخب اليابان بـ 18 ميدالية متنوعه وجاء منتخب تركيا في المركز الثاني بـ 13 ميدالية متنوعة ومنتخب مصر بالمركز الثالث بـ 21 ميدالية متنوعه ويعد هذا الانجاز الاول في تاريخ رياضة الكاراتيه السعودية ان يحصد ميداليتان ويحقق المركز التاسع عالمياً .

واقيم اليوم حفل ختام البطولة بحضور عدد من الشخصيات في مقدمتها سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا الأستاذ مصطفى بن إبراهيم المبارك الذي بارك تحقيق هذا الانجاز .

وقدم التهاني والتبريكات لأعضاء البعثة وقال : ” لاشك انها مناسبة سعيدة لنا كسعوديين ان تحقق ميدالية ذهبية ومثلها فضة في هذا المحفل العالمي لأول مره في تاريخ هذه الرياضة وهذا يدل على مكانة المملكة وتواجدها في جميع المجالات واثبت لاعبيها انهم اكفاء في هذه اللعبة ونحن في السفارة احتفلنا في البيت السعودي بهذه المناسبة بحضور عدد من الوفود ونتمنى التوفيق لهم في مشاركتهم المستقبلية “.

وأضاف: “اهنئهم على التزامهم وتمثيلهم لبلدهم وهذا ينبع من ثقتهم في نفسهم وهذا جهد يشكرون عليه ونحن فخورون بما قدموه وبما يقدمه جميع الشباب الرياضيين”.

من جانبه قدم رئيس بعثة المنتخب السعودي للكاراتيه الدكتور محمد هشام الدوسري شكره وتقديره لمعالي سفير السعودية في اندونيسيا على حسن استقباله واهتمامه ببعثة اخضر الكاراتيه المشاركة في بطولة العالم بجاكرتا .

وقال الدكتور الدوسري : “اود ان اشكر معالي السفير على توجيهه لكافة العاملين في السفارة على الإهتمام بلاعبي واداريي بعثة المنتخب ممثلاً بمتابعة رئيس قسم الشؤون الاعلامية بالسفارة الاستاذ احمد حسن الحمدي الذي تواجد مع بعثة المنتخب منذ وصولها وحضور سعادة السفير شخصياً لمنافسات المنتخب في البطولة”.

واضاف الدوسري ” ان ما تحقق من انجاز هو ثمره تم قطفها من قبل رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد السعودي للكاراتيه والذي وضع الاهداف منذ بداية تسلمه المجلس وعمل واجتهد ووجد الدعم والاهتمام من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد وتحقق الهدف وهو تحقيق الانجاز في محفل دولي بعد ان رفرف علم الوطن وعزف السلام الملكي السعودي في الصالة الرياضية بجاكرتا بفضل الله ثم بجد واجتهاد الجميع سوى من اداريين او مدربين او لاعبين ” .

من جهته ابدى مدرب المنتخب في القتال على الزهراني سعادته بهذا الانجاز وقال : “لاشك اننا في الجهاز الفني عملنا برنامج خاص لهذه البطولة منذ سنتين وتم التنسيق مع المدارس وتكثيف مشاركتهم في البطولات وتحقق بفضل الله ثم بالتزام اللاعبين بالبرامج الهدف الذي وضعنه , وكنا طموحنا تحقيق المزيد ولكن هذه البداية وسنعمل على وضع برامج للبطولة القادمة ” .

من جهته اقام يوم امس سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا الأستاذ مصطفى بن إبراهيم المبارك حفل عشاء تكريماً لبعثة المنتخب السعودي للكاراتيه بحضور عدد من الوفود السعودية في اندونيسيا .

وقدم الدكتور محمد الدوسري رئيس بعثة المنتخب هدية تذكارية عباره عن درع يحمل شعار واسم الاتحاد السعودي للكاراتيه لسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بإندونيسيا .

من جهتها تصل بعثة المنتخب السعودي للكاراتيه عند الساعة السادسة من مساء يوم غدا الاثنين الى مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض عبر الخطوط العربية السعودية .

127