45 ورقة علمية تناقش علاج و تأهيل الاصابات الرياضية

الطب الرياضيتنطلق الأحد الفعاليات العلمية للاتحاد السعودي للطب الرياضي، والتي تناقش آخر المستجدات في تشخيص وعلاج وتأهيل الإصابات الرياضية المبنية على الأدلة والبراهين البحثية من المصادر الموثوقة طبيا.

وجاء ذلك عبر 45 ورقة علمية في تجمع علمي للمختصين في مجال الطب الرياضي، يتخللها ثلاثة ورش عمل، وذلك من خلال دورتين على هامش اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للطب الرياضي على مدى يومين، تحت تنظيم الاتحاد السعودي للطب الرياضي في فندق الريتزكارلتون بالرياض بعنوان “الدورة المتقدمة لأطباء الفرق الرياضية ودورة تأهيل الإصابات الرياضية” برعاية وحضور الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز.

وقال رئيس الاتحاد السعودي للطب الرياضي الدكتور قاسم المعيدي أن الفعاليات العلمية ستناقش دور الطبيب وأخصائي العلاج الطبيعي العاملين مع الفرق والمنتخبات الرياضية، والفحوصات الطبية ما قبل الموسم الرياضي، والفحوصات الطبية أثناء وقوع الإصابة في الملعب، والاستعداد المناسب ومواجهة التحديات والصعوبات لتقديم خدمات طبية على مستوى عالي أثناء السفر مع الفرق والمنتخبات الرياضية.

وأوضح أن الأوراق العلمية ستناقش المفهوم الحالي للتعامل مع الحالات والإصابات الحرجة في الملعب مثل توقف القلب وإصابات الرأس والعنق والكسور وطرق الوقاية منها، ومن ثم تقديم ورشة عمل عن كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي، وبرنامج الفيفا 11+ للوقاية من الإصابات الرياضية في كرة القدم، والاستخدام الأمثل والسيئ للأدوية في مجال الطب الرياضي، والمنشطات، بالإضافة إلى المشاركات الرياضية في الأجواء الصعبة (الحارة والباردة).

الجدير بالذكر أن الفعاليات العلمية معتمدة من الاتحاد الاسيوي للطب الرياضي، ومن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بـ 31 ساعة تعليم طبي.

التعليقات

1 تعليق
  1. العالمية صعبة قوية ... و أليما بعد
    1

    المفروض 111 ورقة حتى تكون المخرجات صحيحة ههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 نوفمبر, 2015 الساعة : 2:33 ص
100