منتخبات المبارزة السعودية تقارع الأوربيون في 8 بطولات

IMG-20151113-WA0005يشارك المنتخب السعودي للمبارزة لدرجة الناشئين في بطولة فرنسا الدولية لسلاح الشيش التي ستنطلق يوم غد في مدينة ليل الفرنسية ، ويمثل المنتخب السعودي كلا من علي البنعلي وخليفة العميري وعبدالعزيز العابد وحمود الحوذان ومحسن الشطي ، بقيادة المدرب البلجيكي أوسكار بيريز ، فيما يترأس البعثة أمين عام الاتحاد السعودي للمبارزة الدكتور حازم عابد.

كما يشارك في الوقت ذاته المنتخب السعودي تحت 20 سنة في بطولة كأس العالم بمدينة صوفيا البلغارية ( سلاح السيف ) التي ستنطلق يوم غد ويمثل المنتخب كلا من عادل المطيري وعلي ال حسين ، بقيادة المدرب البلجيكي جيلا ، ويترأس البعثة عضو اتحاد المبارزة سعود الشمري ، بمشاركة الحكم عبدالرحمن السالمي في البطولة.

وتشهد منتخبات المبارزة خلال شهر نوفمبر الجاري 8 مشاركات في بطولات خارجية ، حيث يشارك المنتخب السعودي في البطولة الدولية في سلاح المبارزة بأوكرانيا الاسبوع المقبل .

ويخوض منافسات بطولة كأس العالم للناشئين ( سلاح المبارزة ) في سلوفاكيا خلال الفترة من 26-30 نوفمبر الجاري ، وخلال الفترة ذاتها يشارك الأخضر السعودي تحت 20 سنة في بطولة كأس العالم لسلاح الشيش في سلوفاكيا.

في حين أنهت 3 منتخبات للمبارزة مشاركاتها الخارجية الأسبوع الماضي ، حيث شارك المنتخب السعودي لسلاح المبارزة في بطولة الستار الدولية في مدينة شتوتقرد الألمانية بمشاركة 7 لاعبين وترأس البعثة عضو اتحاد المبارزة صالح الراقي.

كما شارك الأخضر السعودي في بطولة أوروبا لسلاح الشيش تحت 17 سنة والتي اقيمت بمدنية مودلنق بالنمسا ، اضافة الى بطولة أوروبا تحت 17 سنة التي اقيمت في مدينة صوفيا البلغارية .

ويأتي برنامج المشاركات الخارجية وفقا لخطط الاتحاد السعودي للمبارزة بعيدة المدى لأولمبياد 2020 بمدينة طوكيو اليابانية ، اضافة الى الاستعداد للبطولة الاسيوية التي تستضيفها الدمام في فبراير المقبل.

106