الأهلي والدوري ..!!

جبرتي الزهرانيعلى مدى خمسة وثلاثون عاماً والنادي الاهلي يسعى جاهداً لتحقيق بطولة الدوري ومازال كذلك حتى يومنا هذا ، يعمل “على قدم وساق” دون كلل او ملل لتحقيق ذلك الأمل ولكن دون جدوى !!
السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا لم يحقق الأهلي الدوري طوال هذه الفترة!! يا ترى ما الذي ينقص الأهلي ؟

حاول بشتى الطرق قام بجلب افضل المدربين من افضل المدارس وتعاقد مع اغلى اللاعبين ولم تفلح تلك المحاولات بل باءت بالفشل وبقي الحال على ما هو عليه .

غيّر الاهلي نهجه بنهج مختلف لعل وعسى ، حيث قام بمرحلة بناء جديدة للفريق وإنشاء اكاديمية ، والهدف منها تطعيم الفريق الاول ورغم ذلك لم يستفد النادي لا من مرحلة البناء ولا حتى من الاكاديمية حيث لم يستفد منها النادي سوى بلاعب او لاعبين فقط .

وأيضا لم يتغير الحال إلا عندما نهج الاهلي النهج “المنصوري” باستقطاب افضل النجوم في الدوري السعودي ، و اصبح المنافس الاقوى والأشرس للدوري ، النهج “المنصوري” هو النهج الذي أبتدعه الرئيس الذهبي لنادي الاتحاد “منصور البلوي” آنذاك وحقق على ضوئه عدة بطولات ، رغم انهم عارضه الكثير ومنهم الأهلي في تلك الفترة واتهموه بالتكديس .

من وجهة نظري المتواضعة ما ينقص هذا النادي هو ثقافة الدوري ، كل شيء توفر ومتوفر ولكن ثقافة الدوري هي من تنقص اللاعبين والادارة والجمهور .

فعلى سبيل المثال لا الحزم فريق متصدر الدوري تجده امام الاندية الضعيفة مستواه متدني ومع الاندية القوية قوي ليس هناك ثبات في المستوى . اذا الثبات في المستوى هو أحد عوامل النجاح في تحقيق هذه الثقافة.

المفترض أن ينصب تركيز الإدارة واللاعبين والجمهور داخل الملعب فقط على كيفية الفوز وتهيئة الاجواء لذلك من خلال منظومة متكاملة وترك ما يحاك خارج الملعب ، الخلاصة العمل بصمت والتركيز .. ثاني عوامل الثقافة

ولكن للأسف ما نشاهده اليوم مختلف .. مشاكل مع رئيس الاتحاد السعودي لدرجة انقسام الجمهور والاعلام الأهلاوي -مع وضد – مما قد يؤثر في تشتت فكر اللاعبين ، أيضا مشاكل مع الحكام (المرداسي) .

لم يهزم الأهلي ويتفاخرون بانهم الفريق الذي لم يخسر حتى الان .. ولكن ما الفائدة فوز بلا دوري فهم يرونها انجازا ونحن نراه خلل كبير

لما سبق أرى أن ملامح الدوري بعيدة كل البعد عن الأهلي هذا العام والايام ستثبت ذلك

جبرتي الزهراني
aljabarti123@

التعليقات

5 تعليقات
  1. ارش برهانى
    1

    لا تحطمهم اخى جبرتى
    عط سداح فرصه :mrgreen:

    Thumb up 4 Thumb down 6
    11 نوفمبر, 2015 الساعة : 7:30 م
  2. حسن
    2

    كلام ميه ميه اخي جبرتي لو يركزو ويكون عندهم البديل الجاهز ممكن بس قبل كذا تحج البقره علي قرونها

    Thumb up 1 Thumb down 6
    12 نوفمبر, 2015 الساعة : 7:18 ص
  3. جملة مفيدة
    3

    مثل ماحاولتم انتم وبعد سبعين سنة استطعتم تحقيق اول دوري لكم

    Thumb up 5 Thumb down 1
    12 نوفمبر, 2015 الساعة : 10:48 ص
  4. العالمية صعبة قوية ... و أليما بعد
    4

    الأهلي قادر على الدوري

    مو زي معاناة المحلي بالاسيوية بعد صدمة سدني وإلغاء قرار التقسيم قريبا .

    Thumb up 7 Thumb down 2
    12 نوفمبر, 2015 الساعة : 11:18 ص
  5. الجلاد
    5

    بعض اعلام الاتحادمهتم بمتابعة اخبارالملكي ليس حبافيه ولكن خوفاعلى اتحادهم من موقعة الاحدالمنتظره.نصيحه اتركواالاهلي انت والبكيري ورركزواعلى ناديكم صاحب الرقم الاعلى لدى الفيفامن حيث الشكاوي*

    Thumb up 4 Thumb down 1
    12 نوفمبر, 2015 الساعة : 2:17 م
99