شراكة نادي هجر الدولية مع نادي سيلتيك الاسكتلندي مؤتمر صحفي

354A3762pعقد المركز الإعلامي بنادي هجر المؤتمر الصحفي الخاص بالحديث عن الشراكة الدولية بين نادي هجر ونادي سيلتك الاسكتلندي والذي جمع بين رئيس مجلس إدارة نادي هجر الاستاذ سامي الملحم ومبعوث نادي سيلتلك الاسكتلندي السيد “توني ماسي” وبحضور المشرف العام على الفئات السنية بالنادي الاستاذ صالح الملحم والمشرف الفني على الفئات السنية السيد “رونالد كريبيك” .
وفي بداية المؤتمر رحب رئيس مجلس إدارة نادي هجر بالإعلاميين الحاضرين للمؤتمر ، مؤكداً أن الشراكة المبرمة بين هجر وسيلتلك هي شراكة جديدة على مستوى العالم العربي ، مشيراً إلى أن الشراكة من نادي سيلتلك جاءت بعد دراسة مستفيضة من أعضاء مجلس إدارة النادي .
وأكَّد الاستاذ سامي الملحم أن الأندية السعودية تنفق مبالغ باهضة في شراء اللاعبين ممايرهق ميزانياتها ويساهم في تراكم الديون مبيناً أن إدارة هجر تهدف إلى تطوير الفئات السنية من أجل أن يقلل النادي في المستقبل البعيد من شراء اللاعبين من خارج النادي ، وتصدير المواهب للفريق الأول وخدمة للكرة السعودية بشكل عام .
وبين رئيس نادي هجر أن النادي كانت لديه عدة خيارات مع عدة أندية أوربية لتطوير الفئات السنية إلا أن الأكاديمية المميزة في نادي سيلتلك التي تصدر المواهب على مستوى أوربا فكان الخيار للتوقيع مع النادي الاسكتلندي ، مشيداً بالدور الكبير الذي قام به الدكتور مقبل العيدان في سبيل تحقيق هذه الشراكة المميزة .
بعد ذلك تحدث السيد “توني ماسي” مبعوث نادي سيلتلك الاسكتلندي أن نادي سيلتلك أبرم شراكة مع اثنان وخمسون نادياً في ثمانية عشر دولة ، مشيراً إلى أن الشراكة تهدف إلى تطوير كرة القدم لدى اللاعبين الصغار إضافة إلى التسويق إلى شعار نادي سيلتلك في منطقة الشرق الأوسط .
وأشار “توني” أن كرة القدم هي العنصر المشترك التي تربط نادي سيلتلك بنادي هجر مشيراً إلى أن النادي الاسكتلندي يهدف إلى تطوير اللاعبين الصغار وصقل مواهبهم ، مبيناً أن النادي الاسكتلندي سيستقطب عدد من المواهب في نادي هجر للتدرب في أكاديمية سيلتلك لكرة القدم ، مبيناً إلى أنه سيعقد خلال زياته لهجر عدداً من الإجتماعات مع المسؤولين على الفئات السنية بنادي هجر .
وكشف مبعوث نادي سيلتلك إلى أن النادي الاسكتلندي سيعقد في مارس المقبل اجتماعاً موسعاً في جلاسكو مع جميع الأندية التي تطبق نظام الأكاديمية الخاص بنادي سيلتلك .
بعد ذلك تحدث المدير الفني العام للفئات السنية لكرة القدم بنادي هجر الهولندي “رونالد كريبك” مبيناً أنه تواجد مع الفرق السنية منذ بداية الاستعداد لهذا الموسم مشيراً إلى أن نادي هجر يصنع المواهب دائماً ويموّل الفريق الأول والأندية الأخرى في المملكة.
وبيَّن “رونالد” أن العمل في الفئات السنية يحتاج إلى وقت طويل حتى تظهر نتائجه وأن اللاعب السعودي يملك إمكانيات مميزة .
وأشاد المدير الفني العام للفئات السنية بنادي هجر بالعمل المنظم والإحترافي في نادي هجر ، مشيراً أن الاحترافية العالية سيجني النادي ثمارها في المستقبل القريب .
بعد ذلك اتيحت الفرصة للإعلاميين بتوجيه اسألتهم لرئيس نادي هجر الاستاذ سامي الملحم ، ومبعوث نادي سيلتيك السيد “توني ماسي” .

103