تقرير الجولة 5: الأهلي للصدارة .. الاتحاد للوصافة برباعية الهلال.. وتعادل يعيد الشباب للرابع

تقرير الجولة 5اعتلى الأهلي صدارة دوري عبداللطيف جميل بعد نهاية الجولة الخامسة بعد انتصاره على مضيفه نجران بهدف وحيد وضعه في المركز الأول برصيد (13) نقطة فيما مازال نجران يقبع في المركز الأخير بنقطة وحيدة، وأسقط الاتحاد ضيفه الهلال من صدارة الترتيب بعد أن تغلب عليه بنتيجة (4-3) ليصعد الاتحاد لمركز الوصافة برصيد (12) نقطة بفارق الأهداف عن الهلال الثالث الذي يملك (12) نقطة أيضاً، وبتعادل سلبي مع مضيفه الفتح تراجع الشباب للمركز الرابع برصيد (11) نقطة في ما تراجع الفتح للمركز الثامن برصيد (6) نقاط.
واستمر التعاون في المركز الخامس بـ(8) نقاط بعد تعادل إيجابي (1-1) مع الخليج الذي استمر ايضاً في المركز العاشر برصيد (5) نقاط، وتقدم النصر للمركز السادس بـ(8) نقاط وبفارق الأهداف عن التعاون بعد أن تجاوز مضيفه الوحدة (2-0) فيما تراجع الوحدة للمركز الثالث عشر برصيد نقطتين فقط، وصعد الفيصلي للمركز السابع بـ(7) نقاط بعد أن كسب ضيفه هجر بنتيجة (3-1) واستقر هجر في المركز الحادي عشر على نقطتيه السابقتين، وأخيراً بهدف من نيران صديقة من كل جانب انتهت مباراة القادسية والرائد بالتعادل الإيجابي ليستمر القادسية في المركز التاسع برصيد (5) نقاط فيما تقدم الرائد للمركز الثاني عشر برصيد (نقطتين).

وشهدت الجولة الخامسة وطبقاً لموقع إحصائيات رابطة دوري المحترفين السعودي (www.SLstat.com) تسجيل (18) هدف بمعدل (2.57) هدف لكل مباراة وصل بها مجموع أهداف الدوري إلى (89) هدف بمعدل (2,54) هدف لكل مباراة، وانفرد ريفاس الاتحاد بصدارة هدافي الدوري برصيد (6) أهداف بعد أن هدفه السادس في مرمى الهلال، ومازال سلمان المؤشر لاعب الأهلي أفضل صانع بصناعة (3) أهداف بمشاركة لاعب الهلال محمد البريك الذي صنع (3) أهداف أيضاً، وسجل الاتحاد أسرع أهداف الدوري هذا الموسم عند الدقيقة (2) في شباك الهلال والذي أتى عن طريق مدافع الهلال أحمد شراحيلي بالخطأ في مرماه، وبأربعة أهداف في شباك الهلال صعد الاتحاد كأفضل هجوم حتى الآن بتسجيله (12) هدف وذهب أفضل دفاع لفرق الأهلي والشباب باستقبالهم هدفين فقط من أربع مباريات، وجاءت مباراة الاتحاد والهلال بأهدافها السبعة لتكون أكثر مباراة في عدد الأهداف هذا الموسم محطمة مباراتي الستة أهداف وهي التعاون والقادسية (1-5) والأهلي والنصر (2-4)، وواصل الأهلي تحطيم رقمه القياسي دون خسارة في دوري المحترفين بوصوله إلى المباراة رقم (39) دون خسارة حيث ترجع الخسارة الأخيرة له إلى الجولة (18) من موسم 2013-2014، وسُجلت الهدفين في لقاء القادسية والرائد عن طريق النيران الصديقة من كل جانب وهي لأول مرة تحدث منذ لقاء العروبة ونجران الموسم قبل الماضي الذي انتهى بالتعادل (1-1) أيضاً عن طريق النيران الصديقة من كل جانب، وشهدت الجولة الرابعة ضربة جزاء واحدة سُجلت عن طريق خافيير بالبو الفيصلي في شباك هجر، وبلغ عدد البطاقات الصفراء في الجولة (29) بطاقة فيما تم إشهار بطاقة حمراء وحيدة من نصيب عمار الدحيم مدافع هجر في لقاء الفيصلي، وبعد خمس جولات انفرط عقد المدربين حيث أقالت (3) فرق مدربيها بعد هذه الجولة مباشرة وهي القادسية وهجر والوحدة لتنضم إلى فريقا الرائد والنصر اللذان أقال مدربيهما من قبل ليصل عدد المدربين المبعدين إلى (5) فرق حتى الآن، وسجلت مباراة الاتحاد والهلال بحضور (59037) متفرج أعلى حضور جماهيري هذا الموسم ليصل عدد الحضور الجماهيري لدوري جميل إلى (278629) متفرج بمعدل (7961) لكل مباراة، وبعد نهاية الجولة الخامسة جاءت أرقام دوري عبداللطيف جميل للمحترفين كالتالي:

المباريات

عدد المباريات التي لعبت حتى الآن : 35
عدد المباريات التي انتهت بفوز أحد الفريقين : 24
عدد المباريات التي انتهت بالتعادل الإيجابي : 6
عدد المباريات التي انتهت بالتعادل السلبي : 5
عدد المباريات التي انتهت بفوز الفريق المضيف : 11
عدد المباريات التي انتهت بفوز الفريق الضيف : 13

الأهداف
عدد أهداف الدوري : 89
معدل الأهداف لكل مباراة : 2.54
عدد أهداف الشوط الأول : 41
عدد أهداف الشوط الثاني : 48
عدد أهداف اللاعبين المحليين : 38
عدد أهداف اللاعبين الأجانب : 47
عدد أهداف لاعبي الدفاع : 9
عدد أهداف لاعبي الوسط : 30
عدد أهداف لاعبي الهجوم : 46
عدد أهداف القدم اليمنى : 42
عدد أهداف القدم اليسرى : 29
عدد أهداف الرأس : 14
عدد الأهداف من تسديدة من داخل الـ 18 : 45
عدد الأهداف من تسديدة من خارج الـ 18 : 9
عدد الأهداف من ضربة حرة مباشرة : 10
عدد اهداف ضربات الجزاء : 7
عدد الأهداف التي سجلت بالخطأ في المرمى : 4

ضربات الجزاء
عدد ضربات الجزاء : 11
عدد ضربات الجزاء المسجلة : 7
عدد ضربات الجزاء المهدرة : 4
أكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء : الاتحاد ( 4 ضربات جزاء )
أكثر فريق احتسبت ضده ضربات جزاء : نجران ( 3 ضربات جزاء )
أكثر الفرق تسجيلاً لضربات الجزاء : الاتحاد ( 3 ضربات جزاء )
أكثر الفرق إهداراً لضربات الجزاء : الأهلي , الاتحاد , الخليج , الوحدة ( ضربة جزاء واحدة )
أكثر الحكام احتساباً لضربات الجزاء : فهد المرداسي ( 4 ضربات جزاء )

الفرق
افضل هجوم : الاتحاد ( 12 هدف )
أقل الفرق تسجيلاً للأهداف : الرائد , نجران ( هدفين )
افضل دفاع : الأهلي , الشباب ( هدفين )
أكثر الفرق استقبالاً للأهداف : القادسية ( 11 هدف )
أكثر الفرق فوزاً : الأهلي , الاتحاد , الهلال ( 4 مرات )
أكثر الفرق خسارة : نجران ( 4 مرات )
أكثر الفرق تعادل : الفتح ( 3 مرات )
أقل الفرق فوزاً : الرائد , الوحدة , نجران , هجر ( صفر )
أقل الفرق خسارة : الأهلي , الشباب ( صفر )
أقل الفرق تعادل : الاتحاد , الهلال ( صفر )

البطاقات الملونة
عدد البطاقات الصفراء التي أبرزت : 132
عدد البطاقات الحمراء التي أبرزت : 7
معدل البطاقات الصفراء لكل مباراة : 3.77
معدل البطاقات الحمراء لكل مباراة : 0.2
أكثر فريق حصل على بطاقات صفراء : الاتحاد , القادسية ( 13 بطاقة )
أكثر فريق حصل على بطاقات حمراء : التعاون ( بطاقتين )
أكثر مباراة شهدت بطاقات صفراء : (الفتح – هجر) ( 9 بطاقات )
أكثر مباريات شهدت بطاقات حمراء : (الخليج – الفتح) , (الخليج – الأهلي) , (الفيصلي – التعاون) , (التعاون – القادسية) , (القادسية – الاتحاد) , (نجران – الشباب) , (الفيصلي – هجر) ( بطاقة واحدة )

الجولات
أكثر جولة شهدت أهداف : الجولة : 4 ( 22 هدف )
أكثر جولة شهدت بطاقات صفراء : الجولة : 3 ( 35 بطاقة )
أكثر جولة شهدت بطاقات حمراء : الجولة : 2 , الجولة : 4 ( بطاقتين )
أكثر جولة شهدت ضربات جزاء : الجولة : 2 , الجولة : 3 ( 3 ضربات جزاء )

الحكام
أكثر حكم ساحة أدار مباريات : عبدالرحمن السلطان , فهد المرداسي , محمد القرني , محمد الهويش , مرعي العواجي ( 3 مباريات )
أكثر حكم مساعد شارك في إدارة مباريات : بدر الشمراني , عبدالعزيز الأسمري , هشام الرفاعي ( 5 مباريات )
أكثر الحكام إبرازاً للبطاقات الصفراء : عبدالرحمن السلطان ( 18 بطاقة )
أكثر الحكام إبرازاً للبطاقات الحمراء : تركي الخضير ( بطاقتين )
عدد المباريات التي أدارها حكام محليين : 33
عدد المباريات التي أدارها حكام أجانب : 2

احصائيات متنوعة
أكثر مباراة شهدت أهداف : الاتحاد – الهلال ( 4 – 3 )
أكبر نتيجة : التعاون – القادسية ( 5 – 1 )
أكثر نتيجة تكررت في الدوري : 2 – 0 , 2 – 1 ( 6 مرات )
أسرع هدف في الدوري : الدقيقة(2) أحمد شراحيلي (في مرماه) (الاتحاد) في مباراة (الاتحاد – الهلال)
أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف : جيلمين ريفاس ( 6 أهداف )
أكثر اللاعبين صناعة للأهداف : سلمان المؤشر , محمد البريك ( 3 أهداف )
أكثر لاعب سجل أهداف في مباراة واحدة : جيلمين ريفاس (الاتحاد) في مباراة (القادسية – الاتحاد) , عمر السومة (الأهلي) في مباراة (الأهلي – النصر) ( 3 أهداف )
عدد الحضور الجماهيري: 278629
معدل الحضور الجماهيري: 7961

التعليقات

2 تعليقان
  1. ههههههههههه
    1

    تسمعون بالمثل اللي يقول قدم الغشيم هههههههههههههههه ترانا مقدمينكم وبتشوفون العالمي ويش بيسويبكم

    Thumb up 2 Thumb down 5
    31 أكتوبر, 2015 الساعة : 8:45 م
  2. الملكي الأهلاوي
    2

    ” أكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء : الاتحاد ( 4 ضربات جزاء ) ”

    5 مباريات = 4 ركلات جزاء ، في اجمل من كذا :mrgreen: :!:

    Thumb up 6 Thumb down 3
    1 نوفمبر, 2015 الساعة : 12:34 ص
102