النصر أكبر من الأسماء

علي مليباريإقالة المدرب ديسيلفا وإحضار البديل – أيًا كان – ليس هو الحل الوحيد لإنهاء مشاكل النصر والتي بدأت في رأيي من بعد نهاية كأس الملك العام الماضي.

الأمر تعدى المدرب ببروده ولامبالاته حتى وصل إلى معظم اللاعبين الذين إما شافوا حالهم أو تبلد حسهم نتيجة التشبع الإعلامي وما يتلقى بعضهم من دعم شرفي مادي ومعنوي.

بداية الاستهتار بدأت من تأخر الحارس الأساسي عبدالله العنزي في إجراء عمليته، فلم يفكر فيها إلا بعد مرور عدة أسابيع من الإجازة الصيفية، ولو كان حريصًا على ناديه وعلى جماهيره التي تحترق خارج الملعب لكان على الأقل جاهزًا مع أول مباراة في دوري جميل، بدلًا من أن يأتي ليلعب في الجولة الرابعة أمام فريق عتيد وقوي كالأهلي فيكون سببًا رئيسًا في خسارة فريقة وبنتيجة قاسية.

خالد الغامدي مثال آخر.. لم يُقدر للأسف وقفة كحيلان وحرصه على تجديد عقده مع النصر، فلم يطور مستواه أبدًا بل أهمله وبشدة حتى بات لا يستطيع رفع كرة عرضية صحيحة، وأصبح نقطة عبور واضحة يعتمد عليها الخصم في رسم خطته.

محمد السهلاوي والذي مدحنا أخلاقه قبل لعبه، يخرج للتبديل غاضبًا في مباراة الشباب، وكأنه يعتقد أن النصر لا يقف إلا عليه وأهدافه، بل وكأنه يقول أنا المهاجم الأفضل في الفريق ولا يمكن تغييري أبدًا.

إبراهيم غالب والذي لم يُعرف إلا عن طريق النصر، أخذ يماطل ويُقايض الفريق في لحظات حرجة فهما كان له من متأخرات ومستحقات فسينالها بلاشك هو بقية زملائه اللاعبين، وهو أمر يتكرر في جميع الأندية السعودية نتيجة خلل في آلية الاحتراف لدينا.

هذا جزء من ما يعاني منه النصر هذه الأيام، الأمر الذي خلق نوعًا من السطوة لدى اللاعبين على حساب الفريق في ظل وجود ضعف إداري لم نعهده بتاتًا في العامين الماضيين.

ولتأكيد ذلك.. اتساءل هنا أين أحمد عكاش والذي حارب النصر كثيرًا لضمه؟ ولماذا تم تهميشه من بعد مباراة السوبر؟ أم هي سطوة الأسماء الكبيرة والتي تفرض نفسها بغض النظر عن العطاء والجاهزية؟

النصر – أيها السادة – لم يفقد بطولتين هذا العام فقط، وإنما فقد أيضًا شخصيته وهيبته.

ولعل توفير المدرب البديل والمناسب وبصورة عاجلة هو أحد العلاجات المطلوبة بلا شك، لكن الأهم أيضًا هو (صحصحة) الإدارة، والأكثر أهمية هو تفاعل اللاعبين وحضور تركيزهم داخل الملعب وليس خارجه في أوقات الليالي أو عبر برامج تويتر وسناب شات.

تويتر AliMelibari@

التعليقات

4 تعليقات
  1. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    1

    يارجل النصر ( عانس نجد ) العالمي .. لم يفقد سوى شئ واحد وهو الدفع الرباعي الـ 4×4 .. فقط هذا هو مايفتقده النادي الترشيحي هذه السنه .. اما الأسماء نفس الأسماء انصاف لاعبين مدعومين من ام زكي والسطحاوي وبقية كتاب خط البلده الأصفر !!!
    فعلا الإداره تحتاج ( صحصحه ) بقيادة كعــيــلان !!

    Thumb up 4 Thumb down 5
    1 نوفمبر, 2015 الساعة : 12:50 م
  2. العالمية صعبة قوية ... و أليما بعد
    2

    الانضباط بداية حل كل مشكلة و النصر مشكلته الأكبر داخل الملعب لياقية بحته فحتى مع وجود السباك ما كان يفترض الدروب الكبير و أن لايستطيع الحفاظ مثلا على تقدم بهدفين أمام القادسية … حتى لو فيه غيابات نصف الفريق و حارس مرماه ليس عذر … واضح اللياقة دمار و العلاج الأول الانضباط والتمارين المكثفة ..

    بعد ذلك التكتيك الفني للمدرب حسب ما يراه و الأخطاء البسيطة أو الملاحظات بالبداية طبيعية أهم شي يحدث تطور بالأداء و مازال الفريق ببداية الدوري ممكن ينافس بسهولة مع تقارب النقاط خاصة لو فاز بأول مباراتين الفيصلي بالرياض ثم الهلال ..

    مع المدرب .. الإدارة و الجو العام للعمل و المستحقات المالية و حل مشكلة أي لاعب و الاختبار الأكبر لها سيكون مع المحترفين الأجانب لازم يتوافقون ويؤثرون بالفريق مع تكتيك المدرب مو يتم أبعاد فابيان حتى لو كان أقل من طموح البعض ليتم جلب واحد أقل منه أو غير جاهز المغربي يونس محمود لازم الاحترافية بالعمل والاستفادة القصوى من المحترفين …

    و مع عودة الغائبين بسبب الإصابة ..

    سيعود النصر بمشيئة الله ..

    اطمئنو يا جمهور الشمس مرت ظروف أصعب على النصر و تم علاجها فلايثيركم إعلام الحقارة الأزرق ؛ فالنصر قادم و أن رحلت بطولة فالاخرى قادمة والمهم العمل فنحن ننتقد الوضع الفني ليس لأجل الخسارة إنما لعدم تقديمهم للعمل المطلوب والأداء المطلوب أما التوفيق أو النتيجة فعلمها عند رب العالمين ..

    هناك من يحلم بعالميتكم و هناك من يريد الدوري الذي حصلتو عليه مرتين ورى بعض فلاتكترثو لهم !

    Thumb up 3 Thumb down 2
    1 نوفمبر, 2015 الساعة : 2:10 م
  3. أم صلال
    3

    النفور تعليق 1 مريض بالنصر النصر اتعبتك عالميته هاه ؛ متى يلعب المحلي بالعالمية هههه

    نعنبو بليسك كل فرق آسيا لعبت إلا غلطته آسيا العانس الحقيقي المحلي الصغير !

    Thumb up 4 Thumb down 2
    1 نوفمبر, 2015 الساعة : 5:39 م
  4. السيف الازرق
    4

    مشكلة النصر هو بعد هدف جحفلي انقلب الفريق رأ على عقب .. عالمية النصر الترشيحية لاتسمن ولاتغني من جوع ودائما يرددها هذا الفريق المفلس حتى ولو كانت كاذبه ..؟

    Thumb up 3 Thumb down 4
    1 نوفمبر, 2015 الساعة : 6:45 م
110