تقارير صحفية بلجيكية تكشف خفايا هروب التونسي حمدي الحرباوي من الدوحة الى بلجيكا

new_20151030181606_1446218166مازالت العودة المفاجئة للمهاجم التونسي حمدي الحرباوي الى ناديه القديم – لوكيرين البلجيكي- تشغل اهتمام الصحف في بلجيكا ، حيث أنه رحل في توقيت غريب عن نادي قطر المفترض ارتباطه معه بعقد حتى 2018 ، لينضم لصفوف لوكيرين !

موقعvoetbalkrant البلجيكي المتخصص في أخبار كرة القدم نشر تقريرا تم نشره بعنوان “ما الدور الذي لعبه جورج ليكنز في عودة الحرباوي الى لوكيرين ؟! ” .

الموقع البلجيكي قال أن المدرب جورج ليكنز أشاد كثيراً بالحرباوي خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه نادي لوكيرين الأسبوع الماضي للاعلان عن التعاقد مع الحرباوي ، وقال خلاله ان الحرباوي أفضل مهاجم في تونس ، وكان يريد ضمه لمنتخبها الوطني عندما كان يتولى تدريبه في السنوات الماضية ، لكن اللاعب كانت لديه خلافات مع اتحاد الكرة التونسي ، حرمته من ذلك.

وذكر موقعvoetbalkrant البلجيكي ان المدرب جورج ليكنز كان له دور كبير في عودة الحرباوي الى لوكيرين ، حيث تحدث مع رئيس النادي روجر لامبرشت وتمسك بضمه للمهاجم التونسي.

وأشار التقرير الذي نشره الموقع البلجيكي إلى أن نادي لوكيرين يبحث حاليا عن طريقه تجعله يعتمد على الحرباوي في المباريات ، لأن فسخه للعقد مع نادي قطر لم يتم بشكل رسمي حتى الآن.

ومنذ توقيع الحرباوي مع لوكيرين البلجيكي الأسبوع الماضي، خاص الفريق مباراة بالدوري المحلي، وأمامه مباراة الليلة مع نادي جنت ، ولم يتم استدعاء الحرباوي للمباراتين.

ويحتل لوكيرين المركز قبل الاخير في الدوري البلجيكي ، حيث لعب 13 مباراة فاز في 3 مباريات منها فقط ، وتعادل مرتين ، وخسر 8 مباريات.

وكان موقع الكأس قد نشر قبل يومين تقريرا آخر نشرته صحيفة بلجيكية ، جاء فيه أن البيان الذي أصدره نادي قطر مؤخرا بخصوص هروب مهاجمه التونسي حمدي الحرباوي الى بلجيكا، أثار تساؤلات كثيرة داخل نادي لوكيرين البلجيكي الذي فوجئ مسؤولوه بالمعلومات التي جاءت في بيان نادي قطر بأن اللاعب حصل على كل مستحقاته المالية، ورحيله جاء بشكل مفاجئ حيث كان من المفترض سفره الى بلجيكا لقضاء اجازة قصيرة ثم العودة مجددا للدوحة.

واعترف مسؤولو النادي البلجيكي بأن اللاعب نقل لهم معلومات مختلفة عما جاء في بيان نادي قطر الذي شاهدوه عبر مواقع الانترنت، حيث اكد لهم صحة موقفه القانوني الذي يجعله في موقف قوي ويمنحه الحق لفسخ عقده، بينما ذكر بيان نادي قطر أن هروب اللاعب جاء بتحريض من طرف ثالث في القضية !!

وأشارت التقارير الصحفية البلجيكية إلى أن نادي لوكيرين قرر الانتظار والتمهل في الاعتماد على حمدي الحرباوي في الفترة المقبلة لحين وضوح الرؤية تماما ، خصوصا أن نادي قطر قرر اللجوء للفيفا وطلب معاقبة اللاعب والحصول على تعويضات مادية خصوصا أنه – أي الحرباوي- مرتبط بعقد معه حتى مايو 2018.

وكان الحرباوي عندما رحل عن نادي قطر قد أعلن أن السبب عدم حصوله على مستحقاته مادية متأخرة مذن فترة طويلة، مما يمنحه الحق في فسخ عقده وفقا لقوانين الفيفا.

112