الرجوب : لانمانع بنقل لقاء فلسطين والسعودية بشرط

الرجوبأكَّد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، أنَّه لا يمانع نقل مباراة منتخب بلاده مع المنتخب السعودي في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات، إلى خارج الأراضي الفلسطينية، شريطة ضمان حق الملعب البيتي للمنتخب الفلسطيني في المباريات الأخرى.

وقال الرجوب في مداخلة هاتفية عبر برنامج “صدى الملاعب”: “أتمنى أن يتم سحب موضوع المباراة من التداول الإعلامي وحصره كموضوع رياضي صرف، نحن غير معنيين بتوتير العلاقة مع إخواننا السعوديين، أو خلق أضرار للاتحاد السعودي، ولكن في الوقت نفسه يجب أن يكون هناك نظرة للحالة الفلسطينية تكفل تثبيت كيان رياضي وطني يكون الملعب البيتي أحد أهم مظاهره”.

وأضاف: “أوضحنا أننا لا نستطيع أن نتخلى طوعاً وتحت أي ظرف من الظروف عن الملعب البيتي الذي نرى فيه إنجازاً عظيماً للرياضة الفلسطينية، كما نتمنى من عمقنا العربي والإسلامي توفير الدعم لهذا الإنجاز”.

وتابع: “إخواننا السعوديون هم من نقلوا الملف إلى الفيفا، ونحن من البداية وافقنا على نقل المباراة بناء على رغبة السعوديين، ولكن نريد ضمانات تكفل حقنا في الملعب البيتي الفلسطيني”.

وختم “الرجوب”: “نحن نتمنى من الفيفا نقل المباراة، نحن لا نمانع في ذلك بناء على رغبة المستوى السياسي لدينا، ولكن بشرط ضمان حقنا في الملعب البيتي، وأن يكون قرار نقل المباراة إلى خارج الأراضي الفلسطينية حالة استثنائية بقرار من الفيفا”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن هناك شكوى إماراتية وأخرى ماليزية بخصوص قاعدة تكافؤ الفرص.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أصدر قراراً الثلاثاء يقضي بإقامة المباراة على ملعب فيصل الحسيني في الخامس من الشهر المقبل، بعدما كان قد وافق على نقلها إلى ملعب محايد، بطلب من الاتحاد السعودي، لأسباب سياسية.

ومن المنتظر أن يصدر الاتحاد السعودي بياناً للرد على قرار الفيفا، وفي حال رفض خوض المباراة في الأراضي الفلسطينية فإن ذلك قد يتبعه قرارات تؤدي إلى استبعاد المنتخب السعودي من التصفيات طبقاً للوائح الفيفا، أو إيقاف مشاركته دولياً لمدة لا تقل عن 4 سنوات.

التعليقات

15 تعليق
  1. الملكي 1958 العالمي 2000
    1

    شين و قوي عين !!

    أكثر من وقف مع الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم هو الإتحاد السعودي من أيام فيصل بن فهد رحمه الله

    هذا رد الجميل شروط !!؟؟

    Thumb up 16 Thumb down 4
    26 أكتوبر, 2015 الساعة : 9:37 م
  2. الملكي الأهلاوي
    2

    كذبت ، الامارات لم تعترض على نقل المباراة ، الامارات اعتراضها فقط على تأخير وقت لعب المباراة وليس على مكان المباراة ..

    Thumb up 11 Thumb down 2
    26 أكتوبر, 2015 الساعة : 9:42 م
  3. الوحش
    3

    اتمني انلا يذهب المنتخب الى اسرائيل حتى لو خسرنا التئهل اما الفلسطينيين فموقفهم غير مستغرب فالحقد الذي يبطنونه للسعوديون اكثر من ذلك وما موقفهم اثناء حرب الخليج ببعيد شعب بغيض يظهرون مالا يبطنون

    Thumb up 16 Thumb down 10
    26 أكتوبر, 2015 الساعة : 9:50 م
  4. خالد عمر
    4

    ضمان الملعب البيتي هذا شغلك باريس ماهو شغل الاتحاد السعودي ويبدو أنكم تعودوا على الغير يعمل لكم كل شيء

    Thumb up 9 Thumb down 3
    26 أكتوبر, 2015 الساعة : 10:16 م
  5. فهد
    5

    نحن لانعترف ب اسرائيل واذا راحو لاعبينا وتختمت ألجوازات بالختم الاسرائيلي فهذا اعتراف منا

    طز في الكوره واللي خلفوها ..

    انسحب ولا نلعب في فلسطين .. اذا بندخل فلسطين ندخلها موحدين ومكبرين وفاتحين ان شاء الله

    Thumb up 18 Thumb down 0
    26 أكتوبر, 2015 الساعة : 11:35 م
  6. ابو تركي ٢
    6

    تعليق ٥ فهد
    ندخلها فاتحين والله ليطردوك الفلسطينيين طرد ال.. ماتدخلها وجربناهم في مواقف كثيره لو انا مسؤل في الاتحاد السعودي لاذهب لفلسطين والعب المباراة نفسي نفسي

    Thumb up 3 Thumb down 8
    27 أكتوبر, 2015 الساعة : 12:59 ص
  7. عبدالعزيز
    7

    تعليق ٥ ممتاز ولا تخاف بلادك وقيادتها بخير ويعرفون الحمد لله بكل شئ وماراح يصير الا اللي يرضي رب العالمين اللهم احفظ البلاد والعباد ووفقهم لما تحب وترضى

    Thumb up 5 Thumb down 0
    27 أكتوبر, 2015 الساعة : 1:43 ص
  8. ® ᴥ هـــلالي مـــلــكي ᴥ ®
    8

    ماعلى الاسرائليين شرهه يوم ??ون جدفكم ..

    Thumb up 0 Thumb down 4
    27 أكتوبر, 2015 الساعة : 3:24 ص
  9. حقاني
    9

    بحسب تصريح الاتحاد الفلسطيني والسلطه الفلسطينيه انه لا يتم ختم الجوازات السعودية بختم اسرائل ، كذلك هنالك ضمانات ووساطات عن طريق الاردن بنقل المنتخب السعودي من الاردن الى الضفة الغربية بطائرات الهليكوبتر دون المرور بالمعابر الاسرائلية .
    عليه نتمنى من اتحادنا السعودي الموافقة على اللعب بفلسطين ، فهذا الحدث له وقع عظيم وطيب جدا على الشعب الفلسطيني ، وقد رأينا إخوتنا فى المنتخب الاماراتي لعبوا من قبل بفلسطين وكيف كانت فرحة الجماهير بذلك.
    كما ان عدم لعب المنتخب السعودي بفلسطين واستجابة الاتحاد الفلسطيني لذلك يودي الى فتح الباب واسعا لكل منتخب آخر بعدم اللعب بفلسطين بأي حجه يريدها وامامه سابقة المنتخب السعودي الذى رفض اللعب ووافق على ذلك الاتحاد الفلسطيني ، لذلك حرص الاتحاد الفلسطيني على طلب لعب منتخبنا بفلسطين واذا كان هنالك استثناء يجب ان يأتي من الفيفا ، حتى لا يدخل فى دوامة رفض اللعب بفلسطين من المنتخبات الاخرى.

    Thumb up 2 Thumb down 3
    27 أكتوبر, 2015 الساعة : 9:09 ص
  10. حسين
    10

    الساعة المباركه والله

    خلهم يوقفون مشاركاتنا 4 سنيين وش بيصير يعني ؟؟

    منتخب قرنبع واشغلنا بتوقيف الدوري وخاتمته ما يبيض الوجة.

    Thumb up 5 Thumb down 0
    27 أكتوبر, 2015 الساعة : 9:11 ص
  11. عبدالعزيز
    11

    ياصبر القيادة السعودية على تصرفات الفلسطينين ..

    Thumb up 2 Thumb down 0
    27 أكتوبر, 2015 الساعة : 11:00 ص
  12. المحامي
    12

    فيه الفاظ سوقية ولا تصدر الا من عقليات صغيرة ولن أقول أطفال لان الأطفال يفكرون ببراءة اكثر … الان الموضوع برمته رياضي صرف و من خلاله يحق للسعودية الاعتراض عن اللعب و من حق فلسطين الإصرار على لعب المباراة على ارضهم … في يوم من الأيام لعبت السعودية على ارض كوريا الشمالية و تايلند وبالمناسبة لا يوجد علاقات بيننا وبينهم لكن الفرق ان اللعب مع اخوتنا الفلسطينيين يحملنا نتائج قد تكون وخيمة في مواقفنا مع اشقاءنا في فلسطين المحتلة والسبب ان إسرائيل تريد ان تستفيد من حضور المنتخب السعودي و تسوق لنفسها كدولة متحضرة مرحبة بوجود السعوديين في مكان بالأساس مغتصب من الصهاينة … في النهاية هذه مباراة رياضية لكرة القدم ولو كانت لي المسؤولية لكنت امنع سفر المنتخب الى فلسطين واتحمل جميع العواقب الناتجة من هذا الانسحاب … تعليق لمدة 4 سنوات من المشاركات الدولية ؟ عادي السعودية لم تتاهل الى كاس العالم منذ 2006 ولم تصل نهائي كاس اسيا منذ 2007 بمعنى ان المنتخب السعودي غائب عن المشاركات الفعلية منذ 8-9 سنوات !! فإن غبنا اربع سنوات بسبب موقف مشرف كهذا فما المانع ؟ اقل شيء يلعب الدوري بلى تخبطات ولا توقفات مربكة من اجل المعسكرات و المشاركات …

    Thumb up 6 Thumb down 0
    27 أكتوبر, 2015 الساعة : 11:53 ص
  13. كايد الشريف
    13

    نرجو من الجميع عدم ذكر مواقف للسعوديين تجاه الاتحاد الفلسطيني لأن هذا الشيء في الاساس واجب علينا وليس لنا عليهم منة مطلقا بحكم ديننا الواحد واص
    ولنا العربيه المشتركه .ولاكن نعتب على الرجوب لأنه رجل سياسي سابق وأدرى بكل العوائق التي تمنعنا من القدوم الى فلسطين المحتله وأجبرنا على خيارين احدهما ممنوع كليا من الحكومة والشعب جميعا لو اضطر الأمر لإلغاء كرة القدم لدينا .لن نحظر بأذن الله الا لفلسطين الحره لن نحضر الا لنصرتها بأذن الله مجاهدين لا لاعبي كرة قدم…

    Thumb up 1 Thumb down 2
    27 أكتوبر, 2015 الساعة : 2:41 م
  14. العليمات
    14

    بسيطه يا اخوان لن تكون العقوبه أكثر من خسارة 3 نقاط ولا اتوقع انها تؤثر على المنتخب السعودي.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 أكتوبر, 2015 الساعة : 7:43 م
  15. التميمي
    15

    اشتغل الرز

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 أكتوبر, 2015 الساعة : 8:07 م
104