الشريف: الهلاليون تعودوا على روح القانون ومستواهم بدون أجانب مثل الرائد والتعاون

شدد الإعلامي الرياضي الأستاذ فواز الشريف رئيس تحرير جريدة سعودي سبورت الأسبوعية  على أن تصريحات رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد بعيد نهاية مباراة فريقه أمام التعاون كانت منطقية وصادقة داعياً لجنة الانضباط على الأخذ بها ومعاقبة جماهير الهلال عقوبة مغلظة بسبب أحداث الشغب.

وعزا الشريف تعادل الهلال إلى سوء مستوى الفريق مؤكدا أن عدم احتساب ضربة جزاء ليس السبب في ذلك فغالباً ما تحدث للأندية فليس كل ضربات الجزاء محتسبة لكن الفريق يفتقد للعنصر الأجنبي المؤثر وهو بدون أجانبه مثل التعاون والرائد وبقية الأندية!

وأضاف الشريف عبر برنامج مباشر دبي أن ردة الفعل الهلالية والغضب المتزايد على حكم المباراة ليس بسبب أخطاء الحكم حيث إن الأخطاء تقع في كل مباراة ولكن أسباب ذلك يعود للصرامة والحزم التي تعامل بها  الحكم مع لاعبي الهلال وهو ما لم يتعودوا عليه من قبل. وقال الشريف لم يكن يتوقعوا لاعبي الهلال أن يرمي اللاعب الكرة على الأرض غضباً فيعاقب ببطاقة صفراء أو يحتج بلهجة قوية ضد الحكم فينال بطاقة حمراء . لقد أحدثت تلك التصرفات القانونية من الحكم ردة فعل قوية لدى الهلاليين لأنهم لم يتعودوا على ذلك  فدائما ما يلعب الهلال ويتعامل الحكام معه بروح القانون وعندما حضر القانون غضب الهلاليون.

فيديو من اليوتيوب

{youtubejw width=”580″ height=”390″}jnFoqktLxnU{/youtubejw}

104