اللجنة الاولمبية تمنح الكويت مهلة أخيرة قبل الإيقاف

اللجنة الاولمبيةمنحت اللجنة الأولمبية الدولية الكويت حتى 27 أكتوبر الحالي لإجراء التعديلات المطلوبة على قوانينها الرياضية بما يتماشى مع الميثاق الأولمبي قبل اتخاذ قرار إيقافها رياضيًا على الصعيد الدولي.

وجاء تمديد مهلة الإيقاف الذي كان مقررًا أصلاً في 15 الحالي بعد اجتماع وفد من اللجنة الأولمبية الدولية مع وفد كويتي يمثل الحكومة والبرلمان والهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية في لوزان اليوم الاثنين.

وعقد الاجتماع بين عضو اللجنة الدولية المنتدب لمتابعة استقلالية الحركة الرياضية الإيرلندي باتريك هيكي ممثلاً لرئيسها الألماني توماس باخ والوفد الكويتي برئاسة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود والذي ضم أيضًا أعضاء في البرلمان ومدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد المنصور، فضلاً عن رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ طلال الفهد.

وقال مصدر في اللجنة الأولمبية الكويتية لوكالة فرانس برس رفض الكشف عن اسمه “بعد نقاش طويل، طلب وفد الحكومة الكويتية معرفة ما نقاط الاختلاف ومهلة أطول لمناقشتها”.
وأضاف: اللجنة الأولمبية الدولية منحت الكويت حتى 27 أكتوبر الجاري كمهلة أخيرة لإيجاد الحلول لتوافق القوانين الرياضية الكويتية مع الميثاق الأولمبي، حيث تم تحديد 9 نقاط يجب تعديلها قبل هذا التاريخ قبل أن يصبح قرار الإيقاف على الصعيد الدولي نافذًا.

8