لجنة القيم تؤكد صعوبة ترشح بلاتيني

ةى (1)قال المتحدث الرسمي للجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس في أن الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا)، سيجد “صعوبة كبيرة” في الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي بعد صدور قرار الإيقاف بحقه عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 90 يوما.

وأشار المتحدث في تصريحاته بأن لجنة القيم لا تتدخل في “تحديد المترشحين” لرئاسة الفيفا، وهو الدور المنوطة به لجنة الترشيحات، ولكن “يجب الوضع في الحسبان صدور قرار بمنعه من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 90 يوما، ولهذا، فمن الصعب أن يترشح”.

وأضاف: “إذا لم يتقدم بأوراق ترشحه، لن يتمكن من خوض الانتخابات، لأن فترة التقديم تنتهي يوم 26 أكتوبر الحالي، وهي المدة التي تسري عليها مدة الإيقاف، أتفهم أنه يمكنه المضي قدما للترشح، ولكنه لن يتمكن من إقامة أي حملات انتخابية أو حضور أي ندوات أو اجتماعات لها علاقة بكرة القدم”.

وقال المتحدث الرسمي أيضا في هذا الصدد أنه خلال فترة ال90 يوما، التي تبدأ من اليوم ومن الممكن أن تمتد ل45 يوما آخر: “لن يكون بمقدور بلاتيني الحضور لمقر الاتحاد الأوروبي للعبة ولا التواجد في أي اجتماع للمكتب التنفيذي للفيفا”.

ويمكن للاعب الفرنسي السابق أن يستأنف ضد هذا القرار أمام لجنة الاستئناف بالفيفا، ولكن لن يكون بمقدور هذا الإجراء أن “يلغي قرار الإيقاف” الصادر من لجنة القيم بالاتحاد الدولي

110