الاسباني كانيزارس يتوج بلقب المحطة الخامسة لجولة الجولف في دول مينا

MGT PRESENTATION-3 توج الإسباني جابرييل كانيزارس بلقب بطولة أميركان أكسبرس ديراب للجولف، التي أقيمت بنادي ديراب للجولف بالعاصمة السعودية الرياض، وتعتبر المحطة الخامسة في جولة الجولف في دول مينا “الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، وتنظمها مؤسسة الجولف في دبي كواحدة من المبادرات الرائدة لهيئة الشيخ مكتوم للجولف.

وجاء فوز الإسباني كانيزارس بعد خوضه جولة فاصلة على اللقب مع الإنجليزي كريج هينتون، بعدما انهى كل منهما المنافسات بواقع 11 ضربة تحت المعدل، بما جعلهما يخوضان المنافسات الفاصلة التي ابتسمت للاعب الإنجليزي عند الحفرة الأخيرة رقم “18”، التي ختمها بأربع ضربات، فيما حلقت الضربة الثانية للاعب الانجليزي خارج المستطيل الأخضر، لتنتهي الفرصة للحاق بالمنافس ويكتفي بالمركز الثاني.
وجاء الجنوب أفريقي ثريستون لورانس بالمركز الثالث، بعدما سجل 68 ضربة في أفضل نتائجه خلال أيام البطولة، لكنه أنهى المنافسات بواقع 10 ضربات تحت المعدل، بفارق ضربة واحدة عن أصحاب الصدارة.
من جانبه تألق المغربي أيوب ليجويراتي وحقق لقب فئة الهواة، بعدما أنهى المنافسات بواقع ضربة واحدة تحت المعدل، متقدما على الإنجليزي جيمس ألن متصدر الترتيب العام، الذي حقق ضربة واحدة فوق المعدل، وجاء نجاح ليجويراتي مضاعفا بعدما حقق المركز الأول أيضا في فئة الهواة لجائزة هيئة الشيخ مكتوم للجولف المخصصة للاعبين العرب، فيما أحرز المغربي مهدي السايس المركز الأول على صعيد المحترفين في هذه المبادرة التي تدعم اللاعبين العرب.

وقام بتتويج الفائزين، محمد جمعة بوعميم رئيس جولة الجولف في دول مينا، والشيخ خالد أبو نيان رئيس نادي ديراب للجولف، وفهد الغوثامي من أميركان أكسبرس السعودية.
وعبر محمد جمعة بوعميم، عن تقديره لجهود القائمين على البطولة، مشيدا بالتطور الذي تشهده لعبة الجولف في المملكة العربية السعودية، وقال: الأشقاء في السعودية، قدموا واحدة من البطولات النموذجية على كافة الأصعدة الفنية والتنظيمية، بما يعكس حرصهم على دعم جولة الجولف في دول مينا، ولعبة الجولف عموما، ودعم المواهب الصاعدة التي تسعى لتطوير قدراتها ومواجهة أبرز النجوم اللعبة من حول العالم”.
وعبر الإسباني جابرييل كانيزارس، عن سعادته البالغة بالإنتصار، وقال:” الأمور لم تكن سهلة، وفي جميع الأيام كنت أشارك أحد اللاعبين في الصدارة، حتى جاء الحسم في الجولة الفاصلة، الحظوظ دائما تكون منقسمة مناصفة في هذا النوع من الجولات، لكنني حافظت على تماسك أعصابي”.
وينحدر كانيزارس من عائلة عاشقة للعبة، حيث حقق والده خوسيه ماريا إنجازات عديدة في الجولة الأوروبية، كما تفوق شقيقه أليخاندرو في نفس البطولات أيضا، وقال: التتويج بأحد ألقاب جولة الجول في دول مينا، يضاهي الإنجازات الدولية، ويمنحني المزيد من الدافع للاستمرارية.
من جانبه هينتون أن الحظ لم يحالفه في الجولة الفاصلة، وقال: الضربة غير الموفقة جعلتني أفقد الأمل بتحقيق الفوز، لا أدري كيف حصل الأمر، لكن الكرة حلقت بالاتجاه الخاطئ، لكن المنافس الإسباني استحق التتويج عن جدارة واستحقاق.
ومن المقرر أن تتواصل منافسات الجولة مع إقامة المحطة السادسة في دبي في الفترة من 11 إلى 14 أكتوبر الجاري، بإقامة بطولة جولف سيتيزن كلاسيك بنادي إليس في مدينة دبي الرياضية.

110