اختيار الاسباني تشافي هيرنانديز افضل لاعب لشهر سبتمبر

تشافي هيرنانديزتوج النجم الإسباني تشافي هيرنانديز المحترف بصفوف فريق الكرة بنادي السد ، بجائزة أفضل لاعب لشهر سبتمبر من العام الجاري 2015 ، وذلك لتألقه اللافت خلال المباريات الثلاثة التي خاضها فريقه السد في شهر سبتمبر من مسابقة دوري نجوم قطر والتي جمع خلالها فريق السد 7 نقاط من فوز على فريق مسيمير برباعية نظيفة في الجولة الأولى ، وتعادل أمام أم صلال بهدفين في الجولة الثانية ، ثم فوز على الوكرة في الجولة الثالثة بأربعة أهداف مقابل هدف .

وقامت إدارة المسابقات وتطوير كرة القدم بمؤسسة دوري نجوم قطر “QSL ” ، بتسليم تشافي جائزة أفضل لاعب عن شهر سبتمبر وذلك مساء الأربعاء الثلاثون من سبتمبر ، وفقاً للأرقام والاحصائيات التي رصدتها ” بروزون ” والتي أكدت تفوق النجم الإسباني على اللاعبين في عدد من الأرقام والاحصائيات .
وتعتبر جائزة أفضل لاعب الشهرية مبادرة لتحفيز اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم من أداء لإثراء المباريات بدوري نجوم قطر .
وفي المباريات الثلاث التي خاضها السد في الدوري خلال شهر سبتمبر ، لعب تشافي 289.8 دقيقة ، وأحرز هدف من الأهداف العشرة التي سجلها فريقه في المباريات ، كما أن له 3 تمريرات حاسمة ومؤثرة وسجلت منها أهداف ثلاثة ، وهو مايشير إلى تميز وتفوق النجم الإسباني .
وتم إختيار تشافي بناءً على الدراسة والتحليل للمعطيات والبيانات الاحصائية المقدمة من ” بروزون ” للمباريات التي لعبها مع فريقه السد خلال شهر سبتمبر في دوري نجوم قطر ، والتي أبرزت تفوقاً ملموساً لتشافي في المهارات الفنية واللياقة البدنية .
وستنتاول بعض الاحصائيات الرقمية لتشافي خلال المباريات الثلاث التي لعبها فريقه في شهر سبتمبر ، فمن جانب اللياقة البدنية ، نجد أن مسافة المشي في المتوسط بلغت 3611.9 م ، والهرولة 4928.0 م ، والجري 2095.7 ، ومتوسط الإنطلاقات 82.0 وعددها 17.0 ، وغيرها من الأرقام المتعلقة بالجانب البدني واللياقية .
وفيما يتصل بالجانب المهاري ، حقق تشافي هيرنانديز عدداً من الأرقام التي وضعته على رأس أفضل لاعبي الدورى خلال شهر سبتمبر ، فبجانب أنه سجل هدفاً ، نجح في صنع ثلاثة أهداف لزملاءه من خلال التمريرات الحاسمة ، فضلاً عن استحواذه على اللعب في بعض الأوقات مستغلاً مهاراته وقدراته وخبرته الكبيرة في كرة القدم .
وبلغ عدد تمريرات تشافي 113.3 تمريرة ، منها 105.3 تمريرة ناجحة ، أما الاستحواذ لصالحه فبلغ 127.0 ، ووصل عدد مرات الدخول للثلث الأخير 20.7 مرة ، وعدد الكرات المقطوعة في المتوسط 6.7 ، أما عدد التمريرات التي تلقاها فبلغ عددها 101.3 تمريرة ، وغيرها من الاحصائيات والأرقام التي أكدت تفوق النجم الإسباني تشافي الذي تعاقد معه السد في بداية الموسم الكروي الجاري ولمدة موسمين ، ليكون تشافي واحداً من أهم الصفقات على مدار السنوات الأخيرة ، فهو كابتن نادي برشلونة السابق ، ولاعب المنتخب الإسباني الذي فاز معه بالعديد من البطولات والألقاب ، وكذلك مع فريقه السابق برشلونة الذي توج معه بمعظم البطولات

111