ترينيداد تؤجل تسليم جاك وارنر الى القضاء الامريكي

خهذكرت تقارير الجمعة أن ترينداد وتوباجو أرجأت اتخاذ قرارها بشأن طلب الولايات المتحدة الأمريكية بتسليم جاك وارنر نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السابق حتى ديسمبر المقبل.

ورفضت محكمة في مدينة بورت أوف سبين طلبات محامي وارنر برفض الطلب جملة وتفصيلا بحسب ما ذكرته صحيفة “ترينداد إكسبريس”، ومن المقرر ان يتم عقد جلسة الاستماع لتسليم وارنر في الثاني من كانون أول/ديسمبر.

وتثور شبهات حول تورط وارنر في قضية فساد كبرى في الفيفا، ويعيش وارنر 72 عاما، حرا طليقا بعدما دفع كفالة قدرها 2.5 مليون دولار.

وطلبت السلطات الأمريكية رسميا استلام وارنر في تموز/يوليو، وسمح المدعي العام في الدولة الكاريبية ببدء اجراءات التسليم في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وكان وارنر عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا في الفترة من 1983 حتى 2011 ، وكان رئيسا لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) في الفترة من 1990 حتى 2011.

وورد اسم وارنر اليوم الجمعة في قضية استجواب جوزيف بلاتر رئيس الفيفا الذي يخضع حاليا لتحقيقات جنائية من قبل السلطات السويسرية حول ارتباطه بعقد عام 2005 ذكر أنه متعلق ببيع حقوق البث لبطولتي كأس العالم عامي 2010 و2014 للكونكاكاف بسعر أرخص من الذي كان يمكن للفيفا الحصول عليه والذي بسببه جنى وارنر أرباحا كبيرة.

108