عقوبات صارمة تطال نابولي بسبب “كالتشوسكوميسي”

napoliتواصلت فصول فضيحة المراهنة على المباريات “كالتشوسكوميسي” بعد ان اعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم يوم الثلاثاء عن حسم نقطتين من الرصيد الحالي لفريق نابولي وتغريمه مبلغ 70 الف يورو.

كما قرر الاتحاد الايطالي ايقاف قائد نابولي باولو كانافارو وزميله في خط دفاع الفريق الجنوبي جانلوكا غرافا 6 اشهر بسبب “عدم تبليغهما عن دليل يؤكد الفساد”.

واصبح نابولي الذي اكد انه سيستأنف القرار، في المركز الخامس برصيد 31 نقطة بعد ان كان ثالثا برصيد 33 نقطة، واصبح بالتالي متخلفا بفارق 10 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الذي نال سابقا حصته في هذه الفضيحة بعد ان اوقف مدربه انتونيو كونتي لاتهامه باخفاء معلومات عن التلاعب بمباراتين لسيينا مع فريقي نوفارا والبينوليفيه من الدرجة الثانية في موسم 2010-2011 حين كان يتولى تدريب هذا الفريق.

كما اعلن الاتحاد الايطالي عن ايقاف الحارس السابق للنادي الجنوبي ماتيو جانيلو لثلاثة اعوام وثلاثة اشهر بسبب محاولته التلاعب بنتيجة مباراة فريقه مع سمبدوريا في 16 ايار/مايو 2010.

والتحقيق الذي يجريه الاتحاد الايطالي في هذه الفضيحة، منفصل عن التحقيق القضائي الذي يتولاه الادعاء العام في ثلاث مدن تورط لاعبو انديتها (من الدرجتين الاولى والثانية) في هذه الفضيحة التي ادت حتى الان على صعيد الدرجة الاولى الى حسم نقاط من رصيد سيينا، ونقطتين من رصيد اتالانتا ونقطة من رصيد تورينو.

110