كلنا ضد الهلال!

احمد الشمراني* الطبيعي أن يصل الهلال إلى المرتبة الأعلى في آسيا والطبيعي أن تجد من يتمنى هذا المنجز للهلال والطبيعي أن تجد من يتمنى عثرة الهلال وهذا الوجه الآخر للرياضة..!!
** لماذا يغضب الهلاليون حينما يقول واحد أو حتى ألف أتمنى خروج الهلال من آسيا خالي الوفاض، فثمة هلاليون قالوها مع الاتحاد والأهلي والنصر ولم يقل أي من عشاق هذه الأندية حرفا أو سطر احتجاج..!!
** على الصعيد الشخصي استكثر على أي رياضي سعودي المجاهرة بمثل هذا التوجه لكن في النهاية لابد من الاعتراف بذلك لا سيما أن إعلاميين لهم صولات وجولات مع الصراخ قالوا ذلك عيانا بيانا مع الهلال وضد منافسي الهلال ولهذا صعب جدا أن نحكم اليوم ونتحكم في الرغبات وعدم إعلانها في ظل توسع دائرة الإعلام بشقيه التقليدي والحديث..!!
** ولأنني لست مع هذا التوجه أو حتى تبريره بمقولة هذه بتلك، فأتمنى إن أردنا معالجته أن نبحث عن أسبابه بدلا من أن نشجب ونستنكر ويظل الحال كما هو عليه..!!
** الأسباب كما أراها في اختلاط المفاهيم بين أهل الرياضة ولم أقل اختلافها، وهنا أقارب بين الرفض والقبول في وسط بني أصلا على التعصب، لكن يصل هذا التعصب إلى درجة الكراهية هذا ما نخاف على رياضتنا منه..!!
** مسألة أن تتمنى فوز فريقك وتعثر منافسك أو أن لا يصل منافسك إلى رقم أعلى من فريقك في البطولات فهذا من المسلمات في الرياضة ولا اعتراض عليه، لكن الاعتراض أن يظهر إعلامي أو عضو شرف ويقول أتمنى خسارة الهلال أو الأهلي أو أي فريق كان في مشاركته الخارجية، فهنا التأجيج بعينه..!!
** صحيح أن ثمة من يبرر لهذا التوجه بكلمات متقاطعة وصحيح أن آخرين يقولون الأندية تمثل نفسها خارجيا، لكن الأصح أن سبب ذلك أكبر من المبررات وأكبر من أن نضعه في غير إطاره الصحيح..!!
** قد أقبل هذا الشطط من الجمهور لكن أن يتبناه إعلاميون وأعضاء شرف ويتحول إلى مادة ثابتة في الإعلام الجديد فهنا مكمن الخلل..!!
** يعتقد ذاك الإعلامي الذي أعلن فرحه يوم خسارة الأهلي من أولسان الكوري، أنه حقق مجدا، ويظن آخرون رقصوا ليلة فوز سيدني على الهلال أنهم دخلوا التاريخ من أوسع أبوابه، في وقت أعتقد أن هذا التوجه يضحك الآخرين علينا ويحولنا أمامهم إلى «مضحكة»..!!
** يا أخي إذا مشاعرك تفرض عليك ذلك فلا تجاهر بها وأنت في نظر من يتابعك محسوب على الرياضة بغض النظر عمن تكون إعلاميا أو إداريا أو عضو شرف، حاول على الأقل كبح جماح الجاهل الذي في داخلك على الأقل بالصمت..!!
** لست مثاليا لدرجة أن أنفي ذلك بل واعتباره جديدا علينا ولست هنا مثل ذاك الذي يقول شيئا ويفعل نقيضه، بل على العكس ربما لي توجهي وميولي لكن يظل خاصا بي ولا يمكن أن أباري به الجهال عبر الإعلام الذي اختلط فيه الحابل بالنابل، وعد يا عداد..!!
** أحد الإعلاميين يقول لا يعنيني فوز الهلال بكأس آسيا لكن هزيمته تعني لي الشيء الكثير، وآخر من الإعلاميين حينما خسر الأهلي من أولسان قال ضمن حسابه في تويتر «الليلة أنا سعيد جدا بخسارة الأهلي» وزاد عليها كلام لا يقوله طفل، أما المضحك المبكي فهو قول عضو شرف في أحد الأندية «كلنا ضد الهلال» وحينما قلت له من أنتم قال ضاحكا «حزب الباحثين عن العدالة في كرة القدم»، وهنا تعطلت لغة الكلام..!!

التعليقات

6 تعليقات
  1. ناصر
    1

    كلام مكرر قبيل النهائي سدني
    قلها يالجبان اظهر حقدك ع الهلال
    وهذا الشي معروف عنك خاص نهائي اولسان مع الاهلي بعد تغديه فيصل ابو ثيين
    الدوكالي قالها (اذانويت تغتر قولها ) اعلنها ولاتخاف
    قل اتمنها لغير الهلال وارتح اظهرها من جوفك الخاقد مذو الازل
    بس جبان جابان

    Thumb up 7 Thumb down 2
    18 سبتمبر, 2015 الساعة : 10:29 ص
  2. :: تــــــــــــــــــــــــــــوْأَمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــس ::
    2

    اعلن نفسي من (( حزب الباحثين عن العدالة في كرة القدم )) !!

    لا .. لعالمية المحلي !!

    نعم .. لنحيب أولاد جحفلي :cry:

    Thumb up 2 Thumb down 10
    18 سبتمبر, 2015 الساعة : 11:44 ص
  3. الجلاد
    3

    تغردخارج السرب لم نسمع منك اي مقاله عمايتعرض له الملكي من مصادرة حقوقه من دخل الجوهره و تسلط اللجان تكتب اشياءلامعنى لها مره جلداللذات ومره تمدح هذاوذاك المجامله والمراوغه غيرمرحب بهافي الوسط الرياضي ترى الحق يعلوولايعلى عليه*

    Thumb up 8 Thumb down 0
    18 سبتمبر, 2015 الساعة : 2:41 م
  4. أبو العز
    4

    فليسقط المرتزقه النماقون ..اللهم وفق زعيم البلد
    وايده يالله واكتب الفوز بهذه البطوله يارب العالمين..والجم أفواه المهرولين وراء الحقد والتعصب الاعمى ..

    Thumb up 8 Thumb down 0
    18 سبتمبر, 2015 الساعة : 3:22 م
  5. العالمي لم يفز بدوري ابطال اسيا
    5

    والله لولا الله ثم الهلال اللي تنتقص منه يامتلوون ماعرفتك اسيا

    Thumb up 4 Thumb down 2
    19 سبتمبر, 2015 الساعة : 1:29 ص
  6. الخيل من خيالها
    6

    ما عمري سمعت لاعب هلالي او عضو شرف او إداري تمنى هزيمة لنادي او اساء لنادي او لاعب
    في ناديآخر بينما الآخرون قالوها علنا لاعبين وإداريين و رؤساء اندية احتفلو بخروج الهلال
    الجماهير ما احد يشره عليهم بينهم تنافس لكن تشره على المنتسبين للاندية وبعض الإعلاميين

    Thumb up 4 Thumb down 2
    19 سبتمبر, 2015 الساعة : 9:35 ص
108