دوري المحترفين الجزائري (الجولة الثالثة)

شبيبة القبائل – اتحاد الجزائر في الواجهة وديربي عاصمي واعد بالبليدة

images

تقترح الجولة الثالثة من بطولةالمقررة أيام الخميس والجمعة والسبت، قمة واعدة بين شبيبة القبائل واتحاد الجزائر، فيما يستقبل وفاق سطيف حامل اللقب “المريض”، جاره شباب قسنطينة متصدر الترتيب. بعد بداية صعبة عرفت تعثر الفريق في ميدانه أمام مولودية وهران (1-1) وانهزامه على ميدان اتحاد الجزائر (1-2)، يسعى الوفاق السطايفي لتصليح الوضع بمناسبة استقباله شباب قسنطينة الذي فاز في الجولتين الأولى والثانية، لكن على أشبال المدرب خير الدين ماضوي توخي الحذر أمام منافس سيدخل المباراة برصيد لا يستهان به من الثقة في النفس. من جانبها، تسعى شبيبة القبائل بقيادة مدربها الفرنسي الجديد دومينيك بيجوتا الذي خلف مراد كعروف المقال، لتحقيق أول انتصار، لكن المهمة ستكون معقدة؛ لأن المنافس اسمه اتحاد الجزائر المدجج بكتيبة من النجوم.
بعد تحقيقهم التأهل للمربع الذهبي من رابطة الأبطال الإفريقية، يريد أبناء سوسطارة إعادة سيناريو الموسم الماضي عندما خطفوا الفوز من ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو (1-2). ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة سيكون مسرحا لداربي عاصمي مثير يجمع الجارين نصر حسين داي وشباب بلوزداد. المباراة متوازنة ومفتوحة على كل الاحتمالات بين فريقين يعرفان بعضهما جيدا، فأبناء بلوزداد يريدون تأكيد الفوز على أمل الأربعاء (3-1)، فيما تهدف النصرية لتعويض الخسارة أمام جمعية وهران (2-1).
أما مولودية الجزائر المنتشية بالفوز الثمين المحقق خارج الديار على حساب سريع غليزان (2-1)، فتستقبل شبيبة الساورة في مباراة تُلعب بدون حضور الجمهور. مباراة مفخخة تلك التي يخوضها أبناء المدرب البرتغالي للعميد أرثور جورج، لكن العميد عازم على تحقيق فوز ثان على التوالي، يجعله يواصل البطولة بثبات.
اتحاد الحراش الذي فاز بدوره على اتحاد البليدة سيستقبل جمعية وهران التي تسجل التنقل الأول لها في الموسم. وتميل الكفة نسبيا لصالح الحراشيين الذين يعوّلون على دعم جماهيرهم الوفية لحصد النقاط الثلاث. وتستقبل مولودية وهران التي يقودها للموسم الثاني على التوالي المدرب جان ميشال كافالي، مولودية بجاية التي تسافر جيدا. ومن المنتظر أن يشهد ملعب أحمد زبانة تنافسا شديدا بين فريقين يطبقان كرة قدم جميلة. ويقترح برنامج الجولة الثالثة مبارتين من المنتظر أن تؤول نقاطهما للمحليين، وهي دفاع تاجنانت ـ اتحاد البليدة وأمل الأربعاء ـ سريع غليزان
مقداد أمقران

111