الارجنتيني كالديرون : عودة النصر دليل على عودة الكرة السعودية

كالديرونأكد الأرجنتيني جابرييل كالديرون، مدرب الوصل الإماراتي الحالي، والأسبق للأخضر السعودي، أن الدوري الإماراتي يزداد تطورا عاما تلو آخر، كما هو الحال في الدوري السعودي، مضيفا على عودة النصر السعودي لمنصات التتويج خلال الموسمين الماضيين، يعد أمرا جيدا لما يعود ذلك بالنفع لمصلحة الكرة السعودية، واصفا تجربتة التدريبية في الدوري الإسباني “بالقصيرة”، ومبديا اعتزازه في الوقت ذاته بالفترة التي قضاها آثناء اشرافه على تدريب الأخضر السعودي.
وقال كالديرون في تصريحات نشرها موقع العربية: “دائما ما كنت أرغب بالمزيد، ولذلك لست سعيدا بما حصلنا عليه الموسم الماضي، لكن بشكل عام الفريق لعب بشكل جيد، بدأ معي بستوى غير مرضٍ لكنه تصاعد، في الهجوم كنا ممتازين، على الجانب الدفاعي لم نكن كذلك أود أن نظهر الموسم المقبل بنفس الذهنية الهجومية، وبذهنية دفاعية أفضل، إنه وقت الفوز بشيء ما”.
وزاد: “أنا أرى بعد 11 عاما قضيتها في المنطقة، أن الدوري الإماراتي يتطور عاما بعد آخر، كل الفرق تكون في حالة أفضل موسما بعد آخر، ولذلك من الصعوبة أن تحدد قبل كل مباراة من الفائز”.
وعن تجربته في الدوري الاسباني أضاف :” كانت تجربتي في الدوري الأسباني قصيرة، وصلت ريال بيتيس والفريق لم يفز إلا مرتين في 20 لقاء، لعبنا 18 لقاء، فزنا بـ4 منها، لكن ذلك لم يكن كافيا ليبقى الفريق في الدرجة الأولى، حاولت أن أساعد الفريق لأنني أحبه وأحب جماهيره، لكنني سعيد بعودتهم الموسم الحالي إلى الدرجة الأولى”.
وعن الدوري السعودي قال:”من الجيد رؤية النصر يعود إلى منصات التتويج مجددا، هو حاول كثيرا ونجح في الموسمين الماضيين بتحقيق الألقاب، هو والشباب والأهلي قدموا موسمين جميلين، وهذا أمر جيد للكرة السعودية، لو استمر الهلال والاتحاد بحصد الألقاب وحدهما لشاهدنا نسخة أخرى من برشلونة ومدريد، ولكن ألاحظ ان كل الفرق تتطور في السعودية عاما بعد آخر”.

وأضاف في حديثه: “أنا مدرب محترف، أمنح حياتي لكرة القدم وللفريق الذي أرتبط بعقد معه، دربت المنتخب السعودي وقدمنا نتائج مميزة معه، وأنا فخور بتلك المرحلة من حياتي، ولو حصلت على عرض للعودة إلى السعودية فلم لا، أنا أحب اللاعبين السعوديين، والعرب بشكل عام، فلديهم ذهنية تنافسية عالية، أنا أحقق نتائج إيجابية في المنطقة لأن علاقتي باللاعبين ممتازة دائما، وأنا أحب أن نفوز سويا “.

التعليقات

21 تعليق