ذهبية وفضية .. افتتاحية الأولمبياد الخاص في لوس انجلس

5افتتحت بعثة المملكة العربية السعودية للأولمبياد الخاص مشاركاتها في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي التي تستضيفها مدينة لوس أنجلوس الأمريكية والتي انطلقت منافساتها أمس الأول (السبت)، بتحقيقها ميدالية منافسة السباحة (الظهر) لمسافة 25 متر (الذهبية، والفضية).

ونجح الثنائي عبد الرحمن اليافعي (توحد)، وفيصل القصيبي (متلازمة داون) في تحقيق المركز الأول بزمن 35 ثانية، والثاني بزمن 41 ثانية في منافسة اليوم الأول الخاصة بسباق الظهر لمسافة 25 متر، فيما ذهبت الميدالية الفضية لنفس السباق للاعب المنتخب الإيراني.

وأبدى مدرب منتخب السباحة نعيم أحمد مهدي سعادته بالإنجاز لنجمي الأخضر في اللعبة، وقال “سعادتي كبيرة كون الثنائي يشارك في محفل دولي بهذا الحجم للمرة الأولى، حيث اقتصرت مشاركتهم في دورة عربية وأخرى تجريبية”.

وأضاف “بالإضافة للميداليتين سجلا رقمين مميزين، ومستوى مميز بالنسبة لي راضي كل الرضاء عنه”.

وأهدى نعيم الإنجاز لوالدي النجمين وأفراد البعثة، وقال “أتمنى أن تكون فال خير لبقية المشاركين في بعثتنا، الحمد لله على فضلة، كانت الأولوية لنجوم منتخب السباحة”.

في المقابل، تلقت البعثة السعودية في لوس أنجلس اتصال من رئيس اللجنة البارالمبية العربية السعودية الأستاذ أحمد المقيرن وعددا من أعضاء مجلس الإدارة يهنون على هذا الإنجاز، متأملين إنجازات أكثر وأكبر في بقية المنافسات.

وتشارك السعودية بـ 24 لاعب من ذوي الإعاقة الذهنية في المحفل العالمي بجانب 15 دولة عربية تتنافس مع 177 دولة في 25 رياضة أولمبية.

111