البلطان للجولة: تربطنا بالهلال صداقة خاصة و نتعامل بالرسمية مع النصر

bltan2استضاف برنامج الجولة مساء البارحة رئيس نادي الشباب خالد البلطان والذي تطرق إلى عدة نقاط مهمة تخص الشباب, و كان أبرز ما تحدث عنه البلطان هي صورة العلاقه التي تربطه مع الهلال والنصر حيث ذكر بأن الشباب والهلال تربطهم علاقه وصداقه خاصة, بينما التعامل مع فريق النصر العالمي فهو تعامل رسمي للغاية..

و بهذا التصريح يكون الشباب قد خسر تعاطف أكبر شريحة جماهيرية في السعودية وهي الجماهير النصراوية, فمن المعروف أن الشباب لا يعتمد على جماهيره الخاصة لعدم وجودها أو لقلتها إن صح التعبير وإنما يعتمد على تعاطف جماهير الأندية الأخرى لمؤازرة فريقه خلال المسابقات المحلية والخارجية.

و في ذات السياق تطرق مقدم البرنامج إلى تعاطف جماهير الأندية السعودية مع نادي الشباب لعدم وجود مشجعين للنادي, فذكر البلطان بأن النادي يود كسب كل الأندية لكن ذلك من باب احترام الشباب وليس من باب التعاطف ونحن نسعى لإيجاد جماهير خاصة بالشباب.

و من جانبٍ آخر أعاد البلطان دندنته على مواله القديم حول محاولة بعض الأندية التعاقد مع لاعبي الشباب وذكر أن محاولة أخذ لاعبينا شئ لا نقبله ولا نرضاه, مما حدا مقدم البرنامج إلى أن الإحتراف يجيز لأي نادي التعاقد مع أي لاعبٍ كان إلا أن البلطان غيّر مجرى الحوار عند هذه النقطة.. و قد تردد عند بعض المتابعين للقاء أن البلطان يرى بأنه يملك اللاعبين في حين أنه يملك عقودهم فقط معتبرين بأن لاعبي الشباب ليسوا الأفضل على الإطلاق حتى يغضب البلطان عند التطرق لهذا الأمر.

و الحقيقه أن الشباب لا يريد التفريط في اللاعبين الحاليين لأنه لن يستطيع جلب لاعبين مميزين بسبب عدم وجود جماهير للنادي, فاللاعب المميز والذي يحرص على نجوميته لا يذهب إلا لنادي جماهيري يخدمه ويرفع اسهمه.. و قد حاول بعض لاعبي الشباب عدم التجديد مع ناديهم بسبب الضعف الجماهيري, إلا أن المغريات المالية الضخمة التي قدمتها إدارة النادي لهم جعلتهم يفضلون المادة على الجماهيرية, وهذا ما جعل البلطان يتذمر من قضية غلاء عقود اللاعبين وايضاً ما جعله يلجأ إلى تكوين لائحة عقوبات داخلية خاصة بالنادي وهي التي اعلن عنها خلال مساء البارحة في برنامج الجولة.

104