الزمالك والأهلي يستعيدان نغمة الإنتصارات

2512766_full-lnd

استعاد الزمالك المتصدر والأهلي حامل اللقب بنغمة الإنتصارات بفوز الأول على ضيفه المقاولون العرب 3-0، والثاني على مضيفه بيتروجيت 2-1 الثلاثاء في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري المصري.

وعزز الزمالك موقعه في الصدارة برصيد 77 نقطة من 32 مباراة بفارق 9 نقاط امام الأهلي الذي انفرد بالمركز الثاني من 33 مباراة بفارق 3 نقاط نقاط أمام شريكه السابق إنبي (35 مباراة) الذي يحل ضيفاً على الجونة الخميس في ختام المرحلة.

وكان الزمالك والأهلي سقطا في فخ التعادل أمام بيتروجيت والجونة 1-1 على التوالي.

في المباراة الأولى، واصل الزمالك زحفه نحو اللقب بفوز كبير على المقاولون العرب بثلاثية نظيفة سجلها البوركينابي محمد كوفي (32) وأحمد عيد عبد الملك (36 و59).

واحكم الزمالك سيطرته على المباراة لكن دون خطورة، فيما شكلت الهجمات المرتدة للمقاولون العرب خطورة حقيقة على مرمى الزمالك أبرزها رأسية قوية لمحمد فضل مرت بجوار القائم وتسديدة للاعب نفسه علت العارضة.

وجاء التهديد الأول لمرمى المقاولون العرب من تسديدة قوية من داخل المنطقة لأيمن حفني ارتدت من العارضة وأبعدها الدفاع إلى ركنية.

ومنح كوفي التقدم للزمالك بضربة رأسية إثر كرة عرضية من عمر جابر (32).

وسنحت فرصة ذهبية للمقاولون العرب لإدراك التعادل عندما حصل على ركلة جزاء بعدما لمس إبراهيم صلاح الكرة بيده داخل المنطقة (35) فانبرى لها الغاني بابا أركو بقوة لكن الحارس أحمد الشناوي تصدى لها لترتد الهجمة لصالح الزمالك بقيادة أحمد توفيق الذي مرر كرة داخل المنطقة لأحمد عيد عبد الملك فسددها على يسار الحارس محمود أبو السعود (36).

وواصل الزمالك ضغطه في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف ثالث سجله عبد الملك من تسديدة على يمين الحارس محمود أبو السعود (59).

وفي المباراة الثانية في السويس، حقق الأهلي فوزاً ثميناً على مضيفه بيتروجيت بهدفين لوليد سليمان (45+2) وأحمد مجدي (79 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للإثيوبي شيميليس بيكيلي (8).

وضغط الأهلي بقوة منذ البداية وسدد وليد سليمان كرة قوية تصدى لها الحارس محمد الشناوي وارتدت إلى المهاجم أحمد عبد الظاهر فشل في إيداعها المرمى.

لكن بيتروجيت فاجأ الأهلي بهدف مبكر بسبب خطأ قاتل لحسام عاشور الذي مرر الكرة بالخطأ أمام مرماه فشل المدافع محمد نجيب في استخلاصها من المهاجم بيكيلي الذي انفرد ووضع الكرة على يسار الحارس أحمد عادل عبد المنعم (8).

واندفع لاعبو الأهلي إلى الهجوم لتعديل النتيجة، ووصلوا في العديد من المناسبات إلى مرمى بيتروجيت لكنهم افتقدو اللمسة الأخيرة لترجمة الفرص إلى أهداف، إلى أن نجح وليد سليمان في هز شباك أصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (45+2) إثر عرضية عبد الله السعيد قابلها برأسية قوية في الزاوية العكسية للحارس الشناوي.

وواصل الأهلي سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الثاني، وأجرى فتحي مبروك تغييرات هجومية بنزول تريزيجيه بدلاً من أحمد عبد الظاهر، وعمرو جمال بدلاً من عبدالله السعيد، أملاً في تحقيق الفوز.

وانحصر اللعب أمام منطقة جزاء بيتروجيت، وأهدر رمضان صبحي فرصة ذهبية حينما تلاعب بدفاع بيتروجيت وانفرد بالمرمى لكن الشناوي أنقذ الموقف، فيما اعتمد صاحب الأرض على الهجمات المرتدة وكاد أن يسجل هدف الفوز من تمريرة بيكيلي داخل منطقة الجزاء قابلها بلال جمال براسية قوية بجوار القائم.

ومنح مدافع بيتروجيت أحمد مجدي الفوز للأهلي عندما سجل خطأ في مرمى فريقه خلال محاولته إبعاد كرة عرضية لتريزيجيه (79).

وفي الإسكندرية فرط سموحة في فرصة ذهبية لإقتناص المركز السابع بهزيمته المفاجئة أمام ضيفه الرجاء بهدف في الوقت القاتل أحرزه محمود فرج (90+2).

وتجمد رصيد سموحة عند 47 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما رفع الرجاء رصيده إلى 39 نقطة في المركز السابع عشر.

وتستكمل المرحلة مساء الأربعاء بلقاءي طلائع الجيش مع الأسيوطى سبورت، والداخلية مع الإسماعيلي، على أن تختتم الخميس بلقاءات المصري البورسعيدي مع وادي دجلة، وحرس الحدود مع الإتحاد الإسكندري، والجونة مع إنبي، والنصر مع ألعاب دمنهور، ومصر المقاصة مع إتحاد الشرطة.

113