الشرقية والرياض أول المتأهلين لدور الأربعة في ثالث أيام بطولة النخبة

6تأهل فريقا الشرقية والرياض للدور الثاني من بطولة النخبة الرمضانية الخامسة التي تنظمها المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” تحت رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد، على حساب فريقا حائل وأبها، وذلك بحضور المدرب الوطني الكابتن علي كميخ وذلك في جامعة اليمامة بالرياض.
واستطاع الشرقية من حسم التأهل في شوط المباراة الأول عندما أتخم شباك الفريق الحائلي بثلاثية نظيفة لتنتهي عليها المباراة، فيما تأهل فريق الرياض بصعوبة شاقة من أمام أبها، حيث تمكن من تسجيل هدف الأول في منتصف الشوط الثاني وأبتعه هدف ثان قبيل النهاية، لكن أبها لم يرمي المنديل وقلص الفارق مباشرة، ليحاول بعدها من تعديل النتيجة لكن لم يدركه الوقت.
وشهدت المباريات البطولة حضور المدرب الوطني الكابتن علي كميخ الذي عبر عن سعادته بالحضور والتواجد وفخور بمشاركة الأيتام هذه الفعالية الرياضية الرائعة، مشيدا بالعملية التنظيمية والتنافس الشريف بين الفرق. وقال كميخ إن جمال بطولة النخبة اكتمل بمسابقتي القرآن الكريم والسنة النبوية والتي تعزز الوازع الديني لدى الأبناء.
وأشاد المدرب الوطني بمستويات لاعبي بطولة النخبة والأعداد الجيد والمهارات التي يمتلكونها، لافتا إلى أن هناك لاعبين مؤهلين باللعب في أندية دوري عبداللطيف جميل أو دوري الدرجة الأولى حسب المعايير التي نراها كمدربين.
وأضاف الكابتن علي كميخ أنه سيقدم النصيحة زملائه مدربي الفرق بمتابعة ومراقبة لاعبي بطولة “إخاء” ورصدهم للاستفادة منهم ضمن فرقهم.
وقال كميخ “بما أني سفير لمونديال الأيتام الذي سيقام في القاهرة، فإني فخور بأن أكون سفيرا لبطولة “إخاء”، وسأدرس مع القائمين على البطولة آلية المشاركة فيها وكافة الترتيبات لذلك”.
وكرم المشرف العام على البطولة الأستاذ ثامر المرشود مدير إدارة الإسكان وشؤون الأبناء، الكابتن علي كميخ، كما تم تكريم وفد حائل بجائزة الوفد المثالي، حيث تسلمها مشرف الوفد الأستاذ أحمد المطلق والأستاذ عبدالله الحجي مدير البرامج والأنشطة.
وأقامت لجنة المسابقات المصاحبة مسابقة خفيفة للجمهور الحاضر، أعقبها تسليم جوائز للفائز، كما تم السحب على أرقام الحضور وتوزيع الجوائز العينية على الحضور.
واختتمت المسابقة الثقافية فجر الأربعاء باستقبال آخر المشاركين، وسيتم إعلان النتائج وأسماء الفائزين بالمراكز الأولى في ختام البطولة.
وشهدت البطولة لوحة وفاء رفعها أبناء “إخاء” خلال مباراة الشرقية وحائل، تذكروا من خلالها إخوانهم الذين فارقوا الحياة الدنيا، وحملت اللافتة أسماء إخوانهم وعبارة: “ستبقون في قلوبنا دائما.. ولن ننساكم أبداً”.
ويلتقي اليوم الأربعاء فريقا المدينة المنورة وجدة في المباراة الأولى، بينما يلاقي فريق مكة المكرمة فريق القصيم في المباراة الثانية لتحديد المتأهلين لدور الأربعة في البطولة.
وسيلعب يوم الخميس دور الأربعة لتحديد طرفي النهائي الذي سيقام يوم الجمعة تحت رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب، وذلك على أرضية ملعب جامعة اليمامة بالرياض.

109