استراتيجية موحدة لمحاربة الشغب في الملاعب الخليجية

مؤتمرعقدت لجنة رؤساء الاتحادات الرياضية للشرطة لدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعها الرابع بحضور رؤساء الاتحادات الرياضية الشرطية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مقر الأمانة العامة لدول المجلس بالرياض حيث تم مناقشة واستعراض العديد من المواضيع المهمة ذات العلاقة بأنشطة وبرامج الاتحادات الرياضية الشرطية بالإضافة إلى التنسيق في توحيد العديد من البرامج المشتركة.

واطلع الاجتماع على مشروع الاستراتيجية الموحدة ضد شغب الملاعب مطالبين بأن تقوم وزارة الداخلية بدولة قطر بإعادة صياغة الاستراتيجية المذكورة وتزويد الأمانة بنسخ منها لتعميمها على الدول الأعضاء.

وقدمت الكويت شرحاً مفصلاً عن آخر الاستعدادات لاستضافة البطولة الخليجية لألعاب الشرطة “شبه أولمبياد شرطية” والمزمع إقامتها خلال شهر نوفمبر 2015 بالكويت، وتم التأكيد على أن أي دولة تريد إضافة بعض الألعاب أن توافي وزارة الداخلية بالكويت مباشرة بأسماء الألعاب.

كما تم استعراض مقترح بشأن اختيار لجنة فنية تختص باللوائح، على أن يعقد اجتماع خاص للفنيين في دولة الإمارات خلال شهر ديسمبر 2015م لبلورة اللائحة بعد أخذ مرئيات وزارات الداخلية في الدول الأعضاء، وكذلك قدم رئيس وفد دولة الإمارات شرحا وافيا عن مشروع اللياقة البدنية لرجال الأمن.

فيما قدم الوفد القطري تقريراً عن دورة مجال أمن الملاعب التي نظمتها دولة قطر مؤخراً وشارك فيها متدربون من الدول الأعضاء، مثمنين الدور الذي قامت به قطر لإنجاح هذه الدورة على أن تعاد آلية التعميم للدورات التدريبية للدول الأعضاء وذلك برفعها مباشرة للاتحادات الرياضية الشرطية ونسخه منها للأمانة العامة لدول مجلس التعاون.

كما رفعت السعودية مقترحاً ينص على تبادل النشرات التوعوية عن أهمية الرياضة لرجال الأمن فيما بينهم وتم اتخاذ توصيه بأن يكون هناك تبادل للنشرات التوعوية في المجال الرياضي.

التعليقات

1 تعليق
  1. تركي
    1

    مازلنا ننتظر عقوبة جماهير الهلال التي رمت القوارير بحضرة الملك

    Thumb up 1 Thumb down 0
    23 يونيو, 2015 الساعة : 12:54 ص
107