لا تفرطوا في فابيان

علي مليبارياتفق كثيرًا مع من ينادي ببقاء المحترف الأوروجوياني فابيان في النصر وعدم التفريط به طالما أن بديله الأفضل لم يوجد بعد حتى هذه الأيام.

فابيان قدم في رأيي موسمًا جيدًا مع النصر والأصح ( خلال نصف موسم) كونه قدم خلال الفترة الشتوية، وبرغم قصر الفترة إلا أنه ترك بصمة مميزة في الفريق وامتلك محبة الكثير من الجماهير النصراوية بسبب حماسه داخل الملعب وصناعته لكثير من الفرص إضافة إلى تسديداته القوية المحكمة من مسافات بعيدة وتسجيله لأهداف حاسمة.

ومن يذكر الأجواء قبل نهائي كأس الملك يتذكر كثرة الأصوات التي كانت تنادي بضرروة تجديد التعاقد معه، وهي أصوات اختفى معظمها بعد الخسارة، في أمر اعتدناه في كرتنا السعودية حيث تتأثر بعض القرارات في كثير من الأحيان بالعواطف ومشاعر الفوز أو الخسارة، ولنا في فوز الهلال بكأس الملك خير مثال حيث تحول الهلال من فريق متهالك إلى فريق بطل في نظر محبيه.

غياب فابيان الآسيوي لست مباريات يُمكن تعويضه بتوظيف قدراته لخدمة الفريق بشكل كامل في البطولات المحلية حتى انتهاء الإيقاف، إضافة إلى وجود البديل الجاهز في النصر وعودة العملاقين غالب والفريدي بعد شفائهما بإذن الله.

لقد علمتنا التجارب السابقة في ملاعبنا أن المحترف الأجنبي لا يصل إلى ذروة مستواه إلا في موسمه الثاني بعد أن يتأقلم تمامًا مع الطقس والأجواء داخل الملعب وخارجه، فالحياة هنا خارج الملعب مختلفة كليًا عليه وعلى أسرته وكل ذلك يشكل عبئًا نفسيًا عليه وعلى استعداده الذهني، ولنا في ويلهامسون المحترف السويدي السابق في الهلال أكبر دليل، حيث لم يُظهر وجهه الفني الممتع والمنتج إلا في موسمه الاحترافي الثاني، ليصنفه الكثير بعد ذلك كأحد أفضل المحترفين الذي مروا على كرتنا السعودية.

الآن لم يتبق لبداية المعسكر النصراوي استعدادًا لبطولة السوبر وبداية الموسم الرياضي إلا أقل من شهر، والنصر نجح في التعاقد مع الأوروجوياني مورا كهداف كبير لينضم إلى أدريان ومحمد حسين، فإذا كان الأجنبي الرابع الذي لاتزال الإدارة تبحث عنه لاعبًا خارقًا يشار له بالبنان وجاهز للتعاقد دون مماطلة أو تسويف وقادر على الالتحاق بالمعسكر من بدايته فأهلًا وسهلًا به، عدا ذلك فالأفضل للإدارة النصراوية الإبقاء على فابيان الجاهز (نفسيًا وذهنيًا) والقادر على تقديم المزيد (فنيًا) في الموسم القادم.

تويتر AliMelibari@

التعليقات

1 تعليق
  1. نصراوي بريدة
    1

    كفو يا كاتبنا النصراوي
    كلامك عين العقل
    عسى بس كحيلان يسويها ويجدد مع حبيب القلب فابيان

    Thumb up 8 Thumb down 0
    23 يونيو, 2015 الساعة : 5:46 ص
106