ديربي العاصمة في الجوهرة :

نهائي كأس الملك : العالمي والزعيم ،، من يضرب في الصميم ؟؟

النصر و الهلال ‫(269070968)‬ ‫‬تترقب أعين الجماهير الرياضية مساء غدٍ الجمعة و عند تمام الساعة التاسعة حين ينطلق لقاء نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي النصر و الهلال و برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ” الجوهرة المشعة ” .

مشوار الفريقين في البطولة :

واجه الفريق النصراوي في دور الـ 32 نظيره الوحدة و تغلب عليه بصعوبة بهدفين لهدف في الوقت الإضافي ، فيما إلتقى في دور الـ 16 مضيفه نجران و تفوق عليه بأربعة أهداف لهدفين ، و في ربع النهائي إلتقى بالباطن و تجاوزه بهدف نظيف ، فيما كسب التعاون في دور نصف النهائي بهدفين لهدف لينتقل بذلك إلى الدور النهائي من المسابقة .

فيما قابل الهلال في دور الـ 32 فريق الجيل و تفوق عليه بأربعة أهداف لهدف ، و في ثمن النهائي سحق هجر بسداسية لهدف ، قبل أن يكسب الفيصلي في ربع النهائي بثلاثية لهدف ، و في نصف النهائي كسب نظيره الإتحاد بأربعة أهداف لهدف ، ليضرب موعداً نارياً مع غريمه النصر في المواجهة النهائية .

تشكيلة الفريقين المتوقعة و حكام اللقاء :

يتوقع أن يزج مدرب النصر داسيلفا بتشكيل مكون من : حسين شيعان ( حارس مرمى ) حسين عبدالغني و محمد حسين و محمد عيد و عمر هوساوي ( دفاع ) عبدالعزيز الجبرين و عوض خميس و شايع شراحيلي و فابيان وأدريان ( وسط ) محمد السهلاوي ( هجوم ) . و تبرز أوراق الفريق الرابحة في حسن الراهب و يحيى الشهري و ويلا ، فيما يغيب عن الفريق خالد الغامدي للإيقاف و إبراهيم غالب و أحمد الفريدي و عبدالله العنزي للإصابة .

فيما يتوقع أن يزج مدرب الهلال دونيس بتشكيل مكون من : خالد شراحيلي ( حارس مرمى ) عبدالله الزوري و ديغاو و كواك و محمد جحفلي و ياسر الشهراني ( دفاع ) سلمان الفرج و سعود كريري و نيفيز و نواف العابد ( وسط ) ناصر الشمراني ( هجوم ) حيث تبرز الأوراق الرابحة في محمد الشلهوب و عبدالعزيز الدوسري و يوسف السالم ، فيما يغيب عن الفريق سالم الدوسري للإيقاف و ياسر القحطاني و عبدالله عطيف للإصابة .

يقود اللقاء طاقم تحكيم إيطالي مكون من : حكم الساحة، باولو مازوليني والحكم المساعد (1) إلينتو دي ليبراتوري والحكم المساعد (2) ماتيو باسيري.

نظرة فنية :

دائماً ما تذوب الفوارق الفنية في لقاءات الديربي و يدخل فيها التجهيز النفسي الأفضل كما أن عوامل الحذر تلقي بظلالها على تشكيل الفريقين .

ففي النصر سيحافظ المدرب داسيلفا على تركيبة الوسط و يعوض غياب الظهير الأيمن خالد الغامدي بمدافع ثابت لإيقاف خطورة الهلال عن طريق الزوري و العابد و مساندة سلمان الفرج في الجانب الأيسر ، فيما سيتفرغ ثلاثي المحور النصراوي لأداء دورهم في وقف وسط الميدان و صناع اللعب في الفريق الهلالي في حين يميل الاورغوياني فابيان نحو الطرف لإستغلال تقدم الظهير ، فيما يتفرغ البولندي أدريان في مساندة الهجمة مع المهاجم الوحيد محمد السهلاوي ، في إنتظار كرات ساقطة من لاعبي الوسط أو ظهير الجنب حسين عبدالغني أو عرضيات خطيرة من فابيان استويانوف .

و في الطرف الهلالي يعتمد دونيس على ثلاثي العمق الدفاعي مع السماح لظهيري الجنب بالتقدم لمساندة الوسط و أداء دور الأجنحة الهجومية في ظل ثبات سعود كريري في محور الارتكاز و بجانبه سلمان الفرج محور متقدم يساند في صناعة الهجمة من العمق ، فيما يميل نواف العابد لتشكيل الخطورة على الاطراف تاركاً لنيفيز حرية التحرك خلف المهاجم ناصر الشمراني الذي ينتظر عرضيات و اختراقات ظهيري الجنب أو لمسة صناعة من نيفيز .

و يظهر تألق الفريقين في الفترة الماضية في المواقف الثابتة و التي يتوقع أن يكون لها كلمة حسم في اللقاء .

ختاماً نتمنى أن يخرج الحدث بمظهر يليق بختام الموسم الرياضي السعودي و الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين .

12