النور الاهلي يفتتحان نخبة اليد بالدمام

النور - الاهليتنطلق عصر يوم غد الخميس منافسات بطولة النخبة لكرة اليد في نسختها الـ 13 على صالة الرئاسة العام لرعاية الشباب بالدمام, حيث سيتواجه فريقا النور والاهلي ( حامل اللقب) بأولى لقاءات البطولة عند تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً.

ويدخل فريق النور البطولة وعينه على اللقب وضمه لدرع الدوري الممتاز وكأس الأمير سلطان بن فهد اللذان حققهما هذا الموسم حيث يبحث عن الثلاثية الأولى في تاريخه، وإما الاهلي ثالث ترتيب الدوري الممتاز فيريد العودة لمنصات التتويج وتعويض خسارته للدوري من خلال هذه البطولة.

يذكر بأن فريق الخليج وصيف فرق الدوري يشارك بالبطولة, وسيخوض أولى لقاءاته مع الاهلي عصر يوم الجمعة, ويسعى الخليج هو الأخر في تحقيق أولى بطولاته هذا الموسم وكذك تحقيق بطولة النخبة لاول مرة في تاريخه .

تاريخ البطولة

استحدث الاتحاد السعودي لكرة اليد بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد خلال موسم 1423/1424هـ حيث تم اقامة 12 بطولة بهذا المسمى كان نصيب الأسد منها ليد الاهلي التي حصلت على 5 بطولات منها كان آخرها العام الماضي ، بينما حقق النور اللقب 4 مرات ومضر 3 مرات فيما لم يسبق للخليج تحقيق اللقب ، وتعتبر فرق الاهلي والنور والخليج اطرافاً ثابتة في هذه البطولة منذ انطلاقتها .

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد ويحقق اللقاء الفريق الأكثر نقاطاً في نهاية البطولة ،

فاصلة البقاء

على الجانب الآخر يتواجه عصر يوم غدٍ الخميس فريقا الابتسام والعربي على صالة الرئاسة العام لرعاية الشباب بالرياض عند تمام الساعة الرابعة عصراً في المباراة الفاصلة على البقاء بين اندية الدوري الممتاز لكرة اليد.

ويدخل الفريقين اللقاء بعد ان تعادلا بنفس الرصيد في سلم الترتيب بواقع سبع نقاط لكل منهما وضعتهما بالمركزين الثامن والتاسع على التوالي, حيث أن الفائز من هذا اللقاء سيضمن بقاءه موسماً جديداً بين أندية الدوري الممتاز, فيما سيلعب الخاسر مع فريق المحيط رابع ترتيب دوري الدرجة الأولى, والفائز من ذلك اللقاء سيكمل نصاب فرق الدوري الممتاز, وإما الخاسر فسيلعب ضمن اندية دوري الدرجة الأولى بالموسم المقبل.

يذكر بأنه قد سبق للفريقين وأن لعبا مرتين ضمن مباريات الدوري, حيث نجح العربي في الفوز بلقاء الذهاب الذي أقيم على صالة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف وذلك بنتيجة (29-28), فيما تعادل الفريقين بلقاء العودة الذي أقيم بصالة النادي العربي بعنيزة وذلك بنتيجة (23-23).

111