البرشا يتوج بلقب الليغا رسمياً بفوزه على اتلتيكو مدريد

برشلونةنجح برشلونة في التتويج رسميا بلقب الدوري الاسباني بعدما تغلب على اتلتيكو مدريد بهدف نجمه ليونيل ميسي .

وبدأت المباراة هادئة بين الطرفين مع انحصار اللعب في وسط الملعب ، ثم استحوذ برشلونة على الكرة آملا في صناعة الفرص والاقتراب من مرمى أتلتيكو.

وفي الدقيقة 7 سنحت اول فرصة لاتلتيكو عن طريق نجمه غريزمان والتي أنقذها خوردي ألبا في الوقت المناسب ليحتسب الحكم ركنية كادت تنتهي بهدف لأتلتيكو من ضربة رأسية رائعة لولا تألأق برافو في التصدي للكرة .

وواصل أتلتيكو ضغطه في هذه الدقائق ليخطف هدفا مبكرا في شباك الفريق الكاتلوني ، وفي الدقيقة 11 سنحت أول فرصة لبرشلونة بعد تمريرة انيستا لنيمار ثم لميسي الذي سدد كرة ضعيفة استطاع اوبلاك ان يمسكها بنجاح .

وفي الدقيقة 13 ظهر ميسي مرة أخرى عندما سدد برأسه ولكن أوبلاك كان حاضرا وواصل برشلونة ضغطه من أجل افتتاح التسجيل .

وفي الدقيقة 18 اهدر ميسي فرصة هدف بعدما سلمه نيمار كرة جميلة استقبلها ميسي وسددها بأقدامه ولكنها مرت فوق الشباك .

وفي الدقيقة 20 سدد ميسي كرة برأسه ولكن يد خوانفران أبعدتها عن الشباك ولم يحتسب الحكم شيء للفريق الكاتلوني مما أدهش لاعب برشلونة ليونيل ميسي .

وفي الدقيقة 32 اعترض داني الفيس الظهير الايمن لبرشلونة على حكم المباراة بشدة بعدما احتسب له خطأ خارجح المنطقة ولم يحتسب ركلة جزاء مما دفع الحكم ليشهر في وجهه بطاقة صفراء وسدد ميسي الضربة الحرة وكاد يسجل لولا العارضة .

وواصل برشلونة ضغطه في آخر الدقائق من أجل محاةلة التسجيل ، وفي الدقيقة 45 سدد الفيس كرة مباغتة من بعيد ولكن اوبلاك وببراعة تصدى لها لينتهي الشوط سلبيا .

وفي الشوط الثاني دخل برشلوزنة ضاغطا منذ البداية وفي دقيقته الاولى احتسب الحكم ركنية لبرشلونة بعد تسديدة بيكيه التي اصطدمت بالدفاع ولكنها لم تثمر عن شيء .

وفي الدقيقة 55 احتسب الحكم خطأ لاتلتيكو على بيكيه وكاد توريس يسجل من خلاله لولا برافو الذي تمكن من الحفاظ على الكرة وابعادها عن شباكه .

ونجح الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في افتتاح التسجيل لبرشلونة في مرمى أتلتيكو في الدقيقة 65 بعد لعبة ثنائية رائعة بينه وبين الفيس ليضع ميسي الكرة في شباك أوبلاك مانحا التقدم لبرشلونة بهدف مقابل لاشيء .

وفي الدقيقة 70 أهدر نيمار فرصة ثمينة كان من الممكن ان يسجل من خلالها الهد الثاني بعدما أعطاه ميسي تمريرة ذهبية ولكنه وبغرابه سدد الكرة بقوة بعيدا عن الشباك .

وفي الدقيقة 87 كاد اتلتيكو يسجل التعادل بتسديدة رائعة من خارج المنطقة لولا براعة برافو الذي تصدى للكرة ببراعة ثم احتسب الحكم ركنية احدثت خطورة على شباك برشلونة لولا برافو مرة أخرى .

وفي الدقيقة 89 احتسب الحكم خطأ لنيمار بعد عرقلته بالقرب من المنطقة وتقدم ميسي ليسدده وكاد يسجل من خلاله لولا أوبلاك الذي تمكن من التصدي للكرة .

التعليقات

1 تعليق
  1. كيمو تبوك العالمي
    1

    الف الف مبروك للبرشا

    Thumb up 2 Thumb down 1
    17 مايو, 2015 الساعة : 11:37 م
111