تعادل فالنسيا ورايو فايكانو بهدف لمثله

2595699_full-lnd

تعادل فالنسيا مع مضيفه رايو فايكانو 1-1 الخميس في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الأسباني.

على ملعب فايكاس وأمام أكثر من 10 ألف متفرج بقليل، تقدم نادي الحي الصغير في العاصمة على فالنسيا في وقت مبكر عندما مرر المدافع البرتغالي زي كاسترو برأسه كرة إلى أدريان “ادري” امباربا أطلقها الأخير بيمناه قوية من خارج المنطقة في مرمى الحارس البرازيلي دييجو ألفيش (19).

وحاصر فالنسيا بعد الهدف أصحاب الأرض في منطقتهم وحصل على عدة ركلات ركنية لم تثمر، وسدد لاعبوه عدة كرات لم تهز إحداها شباك الحارس تونيو في الشوط الأول.

وبدأ فالنسيا الشوط الثاني بهجوم ضاغط سعيا للتعويض وقلب النتيجة لصالحه فاصطدم بدفاع صلب ومتفان، وكاد دانيال باريخو يأتي بالتعادل بعد أرضية زاحفة أصابت القائم الأيمن وارتطمت بظهر تينيو وخرجت (59). لكن الحكم منح الضيوف ركلة حرة من خطأ على خط المنطقة وطرد مرتكبه المدافع خورخي مارتشيو نفذها باريخو نفسه مباغتة على يسار تينيو مدركا التعادل (66).

وتعادلت الصفوف مع طرد مهاجم فالنسيا رودريجو (77)، وسنحت للفريق الزائر فرص جدية أبرزها رأسية الجزائري سفيان فيغولي إثر عرضية من الجهة اليسرى أبعدها الحارس باقتدار (85)، وانفراج البديل باكوس الكاسر بعد كسر التسلل (90+3).

ولم يستطع فالنسيا تحقيق الفوز واكتفى بنقطة واحدة رفعت رصيده إلى 69 نقطة واستعاد المركز الرابع بفارق الأهداف أمام إشبيلية الذي تغلب الأربعاء على مضيفه إيبار 3-1. من جانبه، بقي رايو فايكانو في المركز الحادي عشر برصيد 42 نقطة.

110