أخضر المبارزة.. يواصل التميز في أنطاليا ويحصد الميداليات

اللاعب علي البحراني عبد التتويج .واصل المنتخب السعودي للمبارزة لدرجة البراعم تحقيق نتائجه الايجابية في البطولة الدولية للمبارزة التي تحتضن منافساتها مدينة أنطاليا التركية، وتستمر حتى الـ 28 من ابريل الجاري، حيث تمكن اللاعب علي البحراني من تحقيق الميدالية البرونزية في لعبة سيف الحسام العربي في ثاني أيام مشاركة الأخضر في البطولة.

فيما نجح اللاعب عبدالله العلواني بالوصول إلى دور الـ 16 في ذات اللعبة، في الوقت الذي وصل فيه الثنائي عمر العكاس وحسين الطويل إلى دور الثمانية في لعبة” سيف المبارزة”.

وسلم رئيس البعثة السعودية نائب رئيس اتحاد المبارزة جميل بوبشيت المراكز الثمانية المتقدمة بالميداليات وذلك بعد اللقاء الختامي الذي شهد تكريم بوبشيت من رئيس الاتحاد التركي.

وقال بوبشيت: أنا سعيد جداً بهذا التواجد السعودي المشرف على أكمل وجه في هذه البطولة الكبيرة، وتابع: ما لا يعرفه الجميع أن كافة اللاعبين المشاركين في البطولة لم يمضى على انضمامهم للعبة أكثر من ستة أشهر، وهذا مؤشر جيد ومبشر بجيل قادم للمبارزة السعودية، وأضاف: المشاركة كما قلت سابقاً هي متميزة وتعتبر الاولى من نوعها في تاريخ المبارزة والمشاركة على مستوى البراعم هي تجربه نستفيد منها في صقل مواهب اللاعبين وكسر حاجز الرهبة أمام اللاعبين العالميين في هذه البطولة.

فيما قال اللاعب علي البحراني: الحمدالله على تحقيق هذا المركز الجيد بالنسبة لي وأتمنى بأن أنجح مع بقية زملائي اليوم في أخر أيام مشاركتنا على تحقيق العديد من الميداليات، حتى نقدمها هدية بسيطة للوطن.

وشهد اليوم الثاني من البطولة أصابه ثنائي الأخضر أحمد الفيحاني وحسن عابد إلى أصابات متفرقة قبل أن يعودوا مجدداً إلى المشاركة من جديد.

إلى ذلك كلفت اللجنة المنظمة الحكم الدولي السعودي توفيق السيف في أدارة المباراة النهائية للعبة ” سلاح الشيش”.

من جانبه كرم رئيس اتحاد المبارزة سامي البكر فور وصوله أمس الأول اللاعب أحمد الدربي بعد أنتزعه المركز الأول وذهبية سيف المبارزة تحت 11 عام، في أول مشاركة الأخضر السعودي في البطولة.

في الوقت الذي أقامت أدارة الأخضر جولة ترفيهية للبعثة في مدينة ألينا التركية اشتملت على عدد من المواقع المشهورة بمعالم المدينة وكان من ضمنها قلعة ومتحف وميناء مدينة ألينا.
ويختتم الأخضر مشاركته اليوم في البطولة من خلال المشاركة في الأسلحة الثلاثة، ويتكون فريق المبارزة من عمر العكاس وحسين الطويل وسعود العماني واحمد دربي، فيما سيشارك بسيف الحسام بفريقين الأول منهما يمثله كل من علي البحراني وجاسر البكر وعبدالله العلواني، والفريق الأخرى راشد ومحسن وزياد المطيري، أما فريق الشيش يتكون من حسن اليوسف وعلي التلاقف واحمد الفيحاني.

113