مورينيو : فينغر ليس منافسي والانجاز هو الفوز يوم الأحد

new_20150424175224_1429887144.97

ربما يكون تشيلسي على بعد نقطتين فقط من الفوز بدوري انجلترا الممتاز لكرة القدم لكن مدربه البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو يؤكد أنه لا يعتبر الأمر منتهيا بما في ذلك المواجهة المقبلة على أرض الجار اللندني أرسنال المطارد المباشر رغم تفوقه الكاسح على نظيره في أرسنال الفرنسي أرسين فينجر. ويلتقي الفريقان يوم الأحد المقبل بينما ينفرد تشيلسي بالصدارة متفوقا بفارق عشر نقاط وإذا ما فاز تشيلسي على ملاحقه المباشر فان هذا يعني أنه سيكون بوسعه التتويج باللقب المحلي بالفوز على ليستر سيتي بعدها بثلاثة أيام.

 

وأكد مورينيو أن عدم خسارته خلال 12 مواجهة مع فينجر لا يشكل أهمية في هذه الظروف. وقال المدرب البرتغالي للصحفيين اليوم الجمعة “بالنسبة لي الانجاز هو الفوز (يوم الأحد).. وليس 12 مباراة أخرى لعبناها في مواجهة أرسنال.” وعن المنافس المقبل قال مورينيو “إنه فريق كبير له نفس الأهداف التي نريد تحقيقها في المنافسات التي نشارك فيها. وبسبب ذلك تكون المباراة قوية نوعا ما.” وأضاف مورينيو “(فينجر) ليس منافسي. أنا أشعر فقط بأنه مدرب فريق كبير في نفس المدينة التي أعمل وأعيش فيها.” ولم تكن العلاقة بين الرجلين على ما يرام في كل الأحوال. ففي المباراة الماضية بين الفريقين والتي انتهت بفوز تشيلسي على أرضه 2-صفر في أكتوبر تشرين الأول الماضي بدا أن فينجر دفع مورينيو خلال مشادة على خط التماس لكن فينجر اعتذر عن تصرفه فيما بعد. وخلال فترته الأولى مع تشيلسي في 2005 انتقد مورينيو المدرب الفرنسي قائلا إنه يتحدث أكثر من اللازم عن تشيلسي وبعد ذلك وصف فينجر بأنه “متخصص في الفشل.”

 

لكن مورينيو فضل اليوم الحديث عن فريقه بما في ذلك سيسك فابريجاس لاعب وسط أرسنال السابق. وعن فابريجاس قال مورينيو “إذا واجه رد فعل سيئا (من الجمهور) فانه مستعد جدا لذلك.. لقد أسهم بصورة رائعة في موسم هائل.” ولن يبت تشيلسي في مشاركة مهاجمه الاسباني الدولي دييجو كوستا الذي يتعافى من الإصابة حتى تدريب غد السبت إلا أن الأخير سيكون جاهزا لمواجهة ليستر سيتي في كل الأحوال. وسيشارك دروجبا في مواجهة أرسنال لكن لوك ريمي ليس لائقا للعب.

9