6 أسباب دمرت العميد في الكلاسيكو

0099

تعرض نادي الاتحاد لهزيمة قاسية بالثلاثة مساء الجمعة في الجولة الـ23 من دوري عبد اللطيف جميل ليتجمد رصيد فريق المدرب فيكتور بيتوركا عند 45 نقطة فقط بينما وصل الهلال للنقطة 50 في المركز الثالث.

و عانى الفريق الاتحادي من تقديم عروض ضعيفة في الكلاسيكيات وذلك بعدما كان قد سقط أمام النصر بنتيجة 1-3 في جدة بالجولة الـ21 وهو ما يؤكد ضعف النمور هذا الموسم في مواجهة الكبار .

إليكم الأسباب الستة التي دمرت العميد في مواجهة الكبار في الفترة الماضية.

1/ نقص الألتزام و غياب الانضباط :

نشرت الصحف والمواقع الرومانية صورة المدرب فيكتور بيتوركا حيث جلس بشكل حزين عقب السقوط في الكلاسيكو أمام الهلال لتؤكد هذه الصورة غياب الألتزام والانضباط داخل صفوف الفريق حيث غابت السرية عن غرفة خلع الملابس وظهر مدرب الاتحاد بشكل غير لائق أدى لسخرية جماهير ناديه و غضبهم الشديد.

2/ حالة المدرب النفسية :

يعاني بيتوركا من حالة نفسية سيئة بسبب فقدان ثقة الجماهير و النتائج السلبية الأخيرة بل وصل الأمر لكونه بدأ يفكر في الصفقات الجديدة مما يعني انعدام ثقته في العديد من اللاعبين الذي يمكنهم انهاء الموسم بشكل جيد بل وصل الأمر لتأكيدات بأن الأيام المقبلة سوف تكون الأخيرة له في المملكة وذلك بسبب الانتقادات التي لا تتوقف من قبل الجماهير .

3/ لاعبين بلا روح وتراجع في المستوى:

لا يمكن ان نلق اللوم فقط على المدرب بيتوركا حيث ظهر العديد من اللاعبين بأداء متواضع في كلاسيكو النصر في جدة والهلال في الرياض في الشهر الجاري و غابت روح العميد عن العديد من النجوم داخل الفريق.

و عانى أكثر من لاعب من صفوف الاتحاد من ضعف كبير في الناحية البدنية في الأمتار الأخيرة وهو ما تسبب في قلب النصر التأخر بهدف للفوز بالثلاثة و كاد ان يتسبب في نتيجة أكبر للهلال في شباك الاتحاد.

4/ فقدان ثقة الجماهير:

فقد فريق الاتحاد سواء لاعبيه أو المدرب ثقة الجماهير التي كشفت عن غضبها من سوء النتائج و الأداء مؤخرّا وفشل النادي في سوق الانتقالات الشتوية ماعدا صفقة اللاعب سان مارتين.

وشارك بيتوركا في لقاء الهلال بنفس تشكيلة مباراة هجر من أجل البحث عن الاستقرار والانسجام داخل الفريق وهو الأمر الذي لم يظهر داخل الملعب و ظهر المدرب بشكل ضعيف من ناحية قرآة الملعب و الناحية التكتيكية.

5/ مارتين التائه:

ظهر صانع الألعاب الروماني لوسيان سان مارتن بشكل جيد مع العميد منذ وصوله للفريق في يناير لكنه عانى بشكل مستمر في مباراة الهلال الماضية بسبب غياب الدعم للاعب و عدم تواجد المهاجم الصريح ليظهر و كأنه تائه داخل الملعب و غير قادر على ايجاد الحلول بمفرده.

مارتين لم ينل المساندة الحقيقية من الأجنحة أو المهاجمين وهو ما أثر بشكل كبير على مردود اللاعب من الناحية الفنية.

6/ غياب الإدارة:

كان لغياب رئيس مجلس ادارة نادي الاتحاد ابراهيم البلوي عن الكلاسيكو مساء الجمعة الماضية ضد الهلال بسبب وعكة صحية عامل سلبي على مردود اللاعبين من الناحية النفسية .

وغاب رئيس الاتحاد و المدير التنفيذي حامد البلوي عن التدريبات الماضية للمدرب فيكتور بيتوركا .

10