العالمي “بن سعيدان” يسعى للفوز ببطولة العالم في “رالي سيلين”

ابن سعيدانيتطلع بطل العالم للراليات الصحراوية السعودي ياسر بن سعيدان للخروج بنتيجة إيجابية تمكنه من الوصول لقمة بطولة العالم للراليات “الكروس كانتري” عندما يبدأ المشاركة في الجولة الثالثة من البطولة التي تقام بدءا من اليوم (الاثنين) وحتى الخميس المقبل في قطر.

ويدخل “ابن سعيدان” هذه الجولة على متن برادو t2، وبرفقة ملاحه الفرنسي لورو، وبدعم من شركات آل سعيدان، ويمني النفس بأن لا يمر بالظروف التي مر بها في الجولة الثانية الشهر الماضي في رالي أبو ظبي، عندما لازمته الأعطال منذ اليوم الثاني وحتى نهاية الجولة، ورغم ذلك خرج بـ18 نقطة كانت هامة جداً.

وحيال هذه المشاركة يقول حامل وسام الملك عبدالعزيز: “لدي هدف واحد هذا العام وهو المنافسة على لقب بطولة العالم، بعد أن حققت اللقب نهاية العام 2013، ولكن هناك مشوار طويل لابد من تجاوزه، ويجب أن استفيد من كل جولة قدر المستطاع سائلاً الله التوفيق والسلامة”.

وأضاف “ابن سعيدان” بقوله: ” تعتبر جولة قطر هي معركة الحسم بالنسبة لي نظرا لمشاركة أفضل سائقين الفئة بالعالم ولتأخري بالترتيب فلا بد من حسم الجولة بالفوز بالمركز للوصول الى مركز متقدم يمكنني من المنافسة على لقب البطولة، وسأعمل جاهدا كي أرفع العلم السعودي في نهاية البطولة بإنجاز يسجل باسم الوطن”.

من جانبه يشارك بطل الراليات السعودي ابراهيم المهنا في “رالي سيلين” برفقة ملاحه أسامه السند وعلى متن سيارت نيسان، ويتطلع المهنا الذي يشارك ضمن فئة t1 لتحقيق مركزاً متقدماً عندما يتواجد بين نخبة سائقي العالم، ويتطلع للظفر بنقاط كافية لتحسين مركزه في بطولة العالم.

ويؤكد المهنا أنه يعود على المشاركة في رالي سيلين، ولديه الخبرة الكافية، ولكنه يصطدم بعائق الدعم المادي الكافي للمواصلة في بطولة العالم، وهذا الأمر لن يجعله يستسلم وسيقاتل من أجل الحصول على مركز متقدم في الجولة الثالثة قبل خوض غمار “رالي جدة” نهاية الشهر الجاري، قبل التوجه لمصر والمشاركة في “رالي الفراعنة” الجولة الرابعة من بطولة العالم.

109