أخضر الإسكواش يبحث عن الفضة أمام البحرين

2

تختتم صباح اليوم السبت منافســات بطولة الخليج للإسكواش بنسختها الـ21 عمومي وتحت 17 عامآ والتي تستضيفها السعودية وتقام على ملاعب نادي الرياض خلال الفترة من 14 – 19 ابريل الجاري بمشاركة أكثر من 28 لاعباً يمثلون 4 دول وهي الكويت وقطر والبحرين والبلد المستضيف السعودية .

وسيتوج رئيس اللجنة التنظيمية للإسكواش وليد الصميعي الفرق الفائزة في منافسات الفردي والعمومي في فندق مينا الرياض مقر إقامة الوفود المشاركة .
وكانت منافسات الفرق قد شهدت أمس تأهل المنتخب السعودي إلى المنافسة على الميدالية الفضية بعد أن نجح في إبعاد المنتخب القطري بنتيجة 2/1 في مواجهة شهدت تألق للاعبيه ناصر الحازمي وعيد العتيبي وعلي العمران ومحمد المولد وسيلاقي اليوم منتخب البحرين للمنافسة على الميدالية الفضية .

من جانبه أبدى عضو مجلس إدارة الإتحاد السعودي للإسكواش ورئيس لجنة التدريب والمنتخبات سيف مشاط سعادته بالمستوى الفني للبطولة وخصوصاً في منافسات تحت 17 سنة والتي ظهرت بشكل متطور وأظهرت لاعبين لديهم مستقبل واعد خصوصاً في السعودية وقطر والكويت مبيناً أن مثل هذه التجمعات الخليجية تزيد الإحتكاك بين اللاعبين وتفرغ لاعبين مميزين وعن أداء لاعبي المنتخب السعودي قال : تركيزنا في اتحاد الإسكواش هو على اللاعبين في الفئات السنية وشاهدناهم في البطولة أظهروا تقدم ملحوظ الامر الذي جعل لهم فرصة لتحقيق مركز متقدم , مشيراً إلى أننا نحتاج عمل أكثر لنوصلهم للمستوى العالمي , والذي لن يتحقق سوى بتطوير البنية التحتية للإسكواش في السعودية من خلال إنشاء مجمعات للإسكواش على مستوى عالي لتطوير اللعبة .

من جهة أخرى عقد صباح أمس الجمعة اجتماع اللجنة التنظيمية الـ27 وذلك في قاعة الاجتماعات بفندق مينا الرياض وشهد الإجتماع ضم دولة الإمارات للدول المشاركة في البطولات المقبلة بعد تفعيلها للعبة بالإضافة إلى اعتماد البرنامج الزمني حتى العام 2018 م .

111