ريكارد: الوقت خذلنا أمام عمان واستراليا .. وأبواب المنتخب مفتوحة لمحمد نور وغيره من اللاعبين – فيديو

تمسّك الهولندي فرانك ريكارد مدرب المنتخب السعودي الأول بصحة اختياراته للاعبين الذين شاركوا في لقائي عمان وأستراليا ضمن تصفيات كأس العالم 2014, وقال في حوار مطول مع قناة لاين سبورت السعودية ” أرى بأن الأسماء التي استدعيتها هي الأفضل في السعودية, وسأتعرف على غيرهم من خلال مباريات الدوري”.

وأضاف المدرب الهولندي بأنه سيتابع مباريات الدوري وكذلك المنتخبات السنية حتى يتعرف الكثير من الامكانيات المتوفرة في البلاد واعداد خططه المستقبلية وقال “من ضمن اهتماماتي خلال الأيام القادمة هي متابعة مباريات الدوري لأتعرف على عناصر أخرى غير الذين لعبوا مع المنتخب, كما يهمني كثيراً متابعة المنتخبات السنية”.

ونفى ريكارد أن تكون الهزيمة من أستراليا والتعادل السلبي مع عمان سببها ضعف المعسكر الإعدادي وعدم لعب مباريات ودية للوقوف على جاهزية الفريق وقال  بأنه رغم الفترة القصيرة للاستعداد إلا أنه تعرف على اللاعبين عن قرب وكان طموحه مع اللاعبين اكبر من الذي حصل في المباراتين, مشدداً على أنه سيعوض الاخفاقات خلال المباريات القادمة وأن يظهر المنتخب بمستوى أفضل.

كما شدد ريكارد على أن أحد الأسباب التي أدت إلى هزيمة المنتخب من أستراليا هي عدم التركيز والنرفزة من اللاعبين, وهو ما اختلف عن لقاء عمان الذي أظهر الفريق تركيزاً كبيراً وخاصة على مستوى الدفاع الذين لم يعطوا مهاجمي عمان مساحات وفراغات لاستغلالها, مشيراً إلى أن المنتخب الأسترالي لم يجد صعوبة كبيرة في إنهاء المباراة لصالحة. رافضاً ان يكون تغيير التشكيلة سبباً في اختلاف الأداء مابين المباراتين, حيث أوضح بأنه لعب بنفس الخطة مع تغيير العناصر بسبب إصابة عبدالعزيز الدوسري الذي أجبره على إشراك حسن معاذ بديلاً عنه كونه يجيد اللعب في هذا المركز ويملك مميزات تفيد التكتيك الذي انتهجه في المباراة.

وعن ابعاده لنور, اعترف ريكارد بأن قضية نور هي القضية الأكثر إثارة في الشارع السعودية, مؤكداً احترامه للاعب وامكانياته, مشيراً إلى امكانية استدعائه في الفترة المقبلة, حيث قال ” سأتابع مباريات الدوري لأرى جميع اللاعبين وسأختار الأفضل من حيث الأداء والمستوى, والأبواب لا زالت مفتوحة للجميع”.

وحول استعدادات المنتخب للقاء تايلاند في الجولة الثالثة من التصفيات, قال ريكارد “المنتخب سيكون أكثر جاهزية في هذا اللقاء, كون جميع اللاعبين سيلعبون في الدوري, وهو مايجعلهم في قمة جاهزيتهم على عكس المباريات الماضية في التصفيات, كما أننا سنخوض مباريات ودية قبل لقاء تايلاند ليظهر المنتخب بأداء أفضل من اللقائين الماضيين”.

الحسيني: لم أختر التشكيلة

من جهته نفى مساعد المدرب عبداللطيف الحسيني أن يكون له دور في استدعاء اللاعبين, حيث أكد على أنه لم يكن مع الطاقم الفني لريكارد أثناء اختياره للقائمة, حيث كان حينذاك مع منتخب الشباب في كولومبيا أثناء مشاركته في كأس العالم للشباب. كما أشار إلى أن دوره كمساعد فني يتركز على اعطاء المشوره للمدرب ومعلومات عن اللاعبين والمراكز التي يجيدون اللعب فيها.

كما أبدى الحسيني انزعاجه من تسريب بعض الأخبار الخاصة بالمنتخب مثل ذهابه إلى عمان لمراقبة المنتخب العماني في لقاءه الودي مع الكويت حيث علم العمانيون من خلال وسائل الإعلام السعودية بوجوده في المدرجات, وأشار إلى أن ذلك ربما غيّر من تكتيك المدرب العماني في لقاء الكويت الذي كان الأخير لعمان قبل لقاء منتخبنا.

المسحل: التسريبات ليست مشكلة كبيرة بالنسبة لنا

من جانبه, قال محمد المسحل المدير العام لشئون المنتخبات بأن تسريب تشكيلة المنتخب أو قائمة اللاعبين لا تشكل لهم أهمية كبيرة, حيث أن الكثير من الأندية والمنتخبات في العالم تتسرب تشكيلاتها عبر وسائل الإعلام, وقال ” لسنا أول منتخب في العالم تتسرب تشكيلة فريقه, ولن نستطيع أن نراقب الجميع وهي ليست مشكلة كبيرة”. واتفق المسحل مع المدرب ريكارد حول ضيق الوقت في فترة الاستعدادا لمباراتي عمان والسعودية. كما أشار إلى أن طموحهم كبير ويحتاجون فقط للتخطيط والبعد عن العاطفة, كاشفاً عن خطط طويلة الأمد يعملون حالياً عليها من خلال الاهتمام بالقاعدة.

فيديو من موقع اليوتيوب

{youtubejw}ecXZfbd-ZJI{/youtubejw}

{youtubejw}XVSDZl4irmg{/youtubejw}

{youtubejw}AkK33T8oxhw{/youtubejw}

{youtubejw}n-sJ7zQl4mI{/youtubejw}

{youtubejw}WSyD9c1N4I0{/youtubejw}

{youtubejw}7rW2xHKFSQI{/youtubejw}

{youtubejw}xMKTvcspiLA{/youtubejw}

110