قراءة قبل الكلاسيكو : الإتحاد بـ 1855 يوم دون فوز الهلال

نور ياسر الاتحاد الهلاللقاءات الكبار كلاسيكو كانت ام ديربي دائماً ماتحظى بمتابعة كبيرة من الجماهير السعودية, خاصةً اذا كانت المواجهة تدخل في حسابات مهمة لمصلحة الطرفين

الهلال يستضيف الاتحاد على استاد الملك فهد الدولي في قمة الجولة 23 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين, وفي جعبته 47 نقطة في المركز الثالث, ويريد اللحاق بأمله البعيد نحو لقب الدوري, حيث انه وبالأرقام يستطيع الحصول عليه بشرط ان ينتصر في باقي لقاءاته, على امل ان يتعثر منافسيه في لقاء واحد على الأقل, بينما الاتحاد المتواجد في المركز الرابع برصيد 45 نقطة, يبحث عن الفوز لإزاحة الهلال عن طريقه وخطف المركز الثالث

لقاءات الفريقين راسخة في ذاكرة جماهيرهم, حتى اصبحت مرجعاً يتفوق على سجلات التاريخ, و سنسترجع معكم منها ماضٍ ليس بالبعيد من الكلاسيكو السعودي الكبير.

تفوق هلالي بالأرقام
منذ موسم 2008-2009 وهو موعد انطلاق دوري المحترفين في موسمه الأول, التقى الهلال والاتحاد 13 مرة, فاز الهلال في خمس منها والاتحاد في مباراتين, وتعادلا 6 مرات

ويتفوق الهلال بعدد الأهداف المسجلة بواقع 23 هدفاً مقابل 12 هدفاً لمصلحة الاتحاد, وسجلت مباراة الدور الأول في الموسم الماضي النتيجة الأكثر اهدافاً, حيث اهتزت فيها الشباك سبع مرات في المباراة التي انتهت لصالح الهلال 5-2.

النتائج الكبيرة زرقاء
اما على مستوى النتائج الكبيرة فالكفة تميل لمصلحة الهلال, حيث تغلب على الاتحاد في الثلاثة عشر لقاءً الماضية ثلاث مرات بنتائج فاقت الثلاثة اهداف.

الأولى كانت عندما تغلب الهلال على الاتحاد بخمسة اهداف نظيفة موسم 2008-2009 وبأربعة اهداف لهدفين موسم 2012-2013, وبخمسة اهداف لهدفين في الموسم الماضي, بينما كانت انتصارات الاتحاد بهدفين لهدف في المباراتين التي تفوق فيهما على الهلال.

1855 دون فوز
منذ ان انتصر الاتحاد على الهلال في جدة بهدفين لهدف, في موسم 2009-2010 لم يتمكن الاتحاديون من تسجيل اي انتصار بعدها حتى اليوم, لذلك يأمل لاعبو الاتحاد في كسر عناد ذلك الرقم الكبير, كما يريد الهلاليون الحفاظ على هذا السجل الخالي من الخسائر في الخمس سنوات الأخيرة من الدوري .

الحضور الجماهيري
ودائماً ماتجذب مباراة كهذه جماهير الفريقين للحضور, حيث بلغ عدد الحضور الجماهيري في اللقاءات الثلاثة عشرة الماضية في الدوري اكثر من 215 الف متفرج, كان لقاء الدور الأول هذا الموسم هو اكثرها جماهيريه بأكثر من 60 الف متفرج .

11