محمد الشيخ أمينا عاما للجنة الإعلام الرياضي

محمد الشيخعينت لجنة الإعلام الرياضي في اجتماعها الثاني الذي عقدته بمقر هيئة الصحفيين السعوديين بالرياض، بحضور رئيس اللجنة طلال آل الشيخ ونائبه عيد الثقيل والأعضاء خلف ملفي ومحمد الشيخ وفواز الشريف ومنيف الحربي ورجاء الله السلمي، الزميل محمد الشيخ في منصب الأمين العام للجنة بجانب مهمته الأساسية كمتحدث رسمي باسم لجنة الإعلام الرياضي السعودي.
وتم في الاجتماع استعراض مسودة اللائحة التأسيسية للجنة، ووضعها تحت الدراسة لحين مناقشتها في الاجتماع المقبل.
وطرح الأعضاء مجموعة من المقترحات لدراسة آلية انتساب الإعلاميين الرياضيين للجنة، وتسهيل دخولهم إلى الملاعب.وناقش الاجتماع برنامج عمل اللجنة، واقتراح مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل، والتنسيق مع مجموعة من الرعاة الإعلاميين.
وبناءً على طلب الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، اتفق الأعضاء على ترشيح كل من الإعلاميين عادل عصام الدين، وعبدالعزيز الشرقي، ومحمد البكر، ليكونوا ضمن الأسماء الإعلامية الخليجية البارزة التي سيتم استعراضها بالاتحاد العربي للصحافة الرياضية في الـ21 من أبريل الجاري.
كما اتفقوا على ترشيح الإعلامي بدر رافع ممثلا دائما عن لجنة الإعلام الرياضي السعودي في اللجنة الدائمة لبطولة الخليج للإعلاميين ومقرها البحرين.
وكان الاجتماع بدأ بتهنئة الزميل رجاء الله السلمي على ترقيته إلى المرتبة الـ14 في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، متمنين له التوفيق والسداد في مهمته الجديدة.
وتقدم بالشكر لأمين عام اللجنة الزميل أحمد الفهيد الذي اضطر إلى الابتعاد عن اللجنة بسبب ارتباطاته العملية التي تحول دون الاستمرار في العضوية.وأعرب الزميل محمد الشيخ عن شكره لرئيس وأعضاء اللجنة على هذه الثقة التي تعد تتويجا لثقة سابقة بتعيينه متحدثا رسميا لها.وقال لـ”الوطن” إنه بقدر ما تسعدني هذه الثقة بقدر ما تحملني مسؤولية على أكثر من صعيد خصوصا أنها منحت لي من قامات إعلامية كبيرة على مستوى المناصب والقيمة في السعودية والخليج.وأضاف “لا أنظر لهذا المنصب على أنه تشريف بل تكليف لأن المسؤولية المتوخاة من اللجنة كبيرة، فلسنوات طويلة والإعلام السعودي الرياضي بلا هوية شرعية ويتأرجح بين أكثر من جهة. وفي العالم كله المظلة الحقيقية للإعلام هي الإعلاميين ذاتهم، واللجنة منذ أول يوم تعمل على أن تكون مستقلة ومن أهم إنجازاتها التي حققتها هو إشهار لجنة الإعلام الرياضي التي أضافت هذه القيمة لتكون مستقلة تعمل تحت مظلة هيئة الصحفيين مع الجهات الأخرى كوزارة الثقافة والإعلام والرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية دون وجود جهة تمارس الوصايا عليها”.
وختم “نحن نؤسس لتكوين قاعدة لعمل مستقل يحمل سلطة تشريعية للجنة الإعلام الرياضي السعودي”.

15