السعودية تتصدر اليوم الثاني لخليجية أم الألعاب بـ 16 ميدالية

محجوب سعيد يتوسط لادان والدرعان

تصدر المنتخب السعودي منافسات اليوم الثاني للبطولة الخليجية الخامسة عشرة للعموم لألعاب القوى التي يستضيفها ميدان ومضمار ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، رافعاً رصيده إلى 16 ميدالية (4 ذهبيات و7 فضيات و5 برونزيات) في ختام منافسات اليوم الثاني، قبل ختام البطولة غداً السبت، فيما جاءت الكويت ثانياً بعشر ميداليات، وقطر ثالثاً بست ميداليات.

الدرعان ولادان ذهبية وفضية 800 م
سيطر عدائي المنتخب السعودي على سباق 800م، بعد أن حقق العداء علي الدرعان ذهبية السباق بزمن 1.47.85دقيقة، فيما نال الميدالية الفضية زميلة عبدالعزيز لادان بزمن 1.47.94دقيقة، فيما نال البحريني محمد أيوب الميدالية البرونزية بعد أن حل ثالثاً بزمن 1.48.14دقيقة.

ذهبية الحواجز للمليحي
انتزع العداء السعودي عبدالله المليحي ذهبية سباق 400م حواجز، بعد أن حقق المركز الأول بزمن 51.81 ثانية، فيما حل ثانياً القطري جمال أبوبكر بزمن 51.90ثانية، وذهبت برونزية للعداء السعودي حيدر آل جمعة بزمن 52.80ثانية.

الموانع لقطر والفضة سعودية
فاز العداء القطري ليونيس كبيلاقات بذهبية سباق 3000 م موانع، بعد أن جاء أولاً بزمن 8.53.07دقيقة، فيما حل السعودي سعيد الثمالي بالمركز الثاني بزمن 8.53.88دقيقة، ونال البرونزية القطري معاذ بله بزمن 9.22.90دقيقة.

التتابع لعمان
حقق الفريق العماني للتتابع ذهبية سباق 4×100م بعد أن جاء أولاً في السباق بزمن 39.89ثانية، فيما حلت السعودية ثانياً بزمن 40.27ثانية، ونالت الكويت المركز الثالث بزمن 40.30ثانية.

القرص للكويت
انتزع الرامي الكويتي عيسى الزنكوي ذهبية مسابقة رمي القرص بعد أن رمى لمسافة 62.35م، فيما نال القطري أحمد ديب الميدالية الفضية بمسافة 60.26م، وجاء شقيقه خالد ديب ثالثاً بمسافة 45.64م، فيما حل السعودي أسامة العقيلي رابع الرماة بمسافة 49.54م.

الثلاثي لقطر
حقق الواثب القطري راشد المناعي المركز الأول وذهبية مسابقة الوثب الثلاثي بعد أن قفز لمسافة 16.14م، فيما جاء ثانياً السعودي حسن دوش بمسافة 15.64م، وحل الكويتي خالد السبيعي ثالثاً بمسافة 15.62م.

القريع يتصدر العشاري
تصدر لاعب المنتخب السعودي للعشاري محمد القريع مسابقة العشاري في نهاية منافسات الأمس، بعد أن جمع 3654 نقطة، بعد أن جاء أولاً في مسابقة 400م بزمن 56.08ثانية، كما جاء أولاً في مسابقة الوثب العالي بارتفاع 1.95م، وكذلك جاء في المركز الأول في الكرة الحديدية بمسافة 13.07م، والمركز الأول في مسابقة الوثب الطويل بمسافة 7.23م، وحقق المركز الأول في سباق 100م بزمن 11.21ثانية.

في اجتماع اللجنة التنظيمية الخليجية أمس برئاسة الزواوي
دخول اليمن والعراق في البطولات .. وإقامة سباق المشي في الإمارات
ترأس أمين عام الاتحاد السعودي لألعاب القوى المهندس سهيل الزواوي الاجتماع الرابع والستين للجنة التنظيمية الخليجية لألعاب القوى، بحضور كافة أعضاء المجلس صباح أمس في فندق ميركيور الخبر على هامش إقامة البطولة الخليجية الخامسة عشرة لألعاب القوى للعموم التي تستضيفها السعودية.
وناقش الاجتماع توصية اللجنة الفنية خلال اجتماعها أمس الأول، بضرورة مشاركة دولتي العراق واليمن في البطولات القادمة، بهدف الفائدة الإدارية والفنية وانتشار اللعبة في منطقة غرب آسيا، في ظل ندرة بطولات المنطقة.
كما تم مناقشة البطولة التي أقيمت في يناير الماضي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديم الشكر إلى الاتحاد الإماراتي على حسن التنظيم والضيافة، إلى جانب بطولة الضاحية في الكويت وتميز الاتحاد الكويتي في تنظيمها واستضافتها.
كما تم مناقشة مايخص دول بلقان وأهمية ممارسة البروتوكول التفاعلي، وإضافة ذلك ضمن روزنامة دول مجلس التعاون الخليجي، وإقامة عدد من ورش العمل لمناقشة هذا الموضوع، في حين تم إقرار إقامة بطولة المشي الخليجية في دولة الإمارات العربية المتحدة مع ضرورة ترشيح أربع قضاة من الاتحادات المشاركة في البطولة.

هادي صوعان أشاد بالنتائج الأولى
هدفنا بطولة العالم واكتشاف المواهف
اعتبر عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لألعاب القوى والعداء الأولمبي السابق هادي صوعان أن الهدف الرئيسي من المشاركة والبطولات الخليجية عادة مايكون فرصة لإعداد المنتخبات المشاركة واكتشاف المواهب الجديدة، بالإضافة إلى الوقوف على مستويات عدد من لاعبي الصف الأول.
وأكد بعد ختام اليوم الثاني: أعتقد البطولة حققت الكثير من الأهداف المطلوبة، سواءً لنا كفريق سعودي أو بقية المنتخبات المشاركة، فما يميز هذه البطولة أنها جاءت في بداية الموسم، وهو الأمر الذي يبين لنا العمل المحقق خلال الفترة الأولى، وتكون معيار حقيقي للتصحيح قبل الاستحقاقات المقبلة.
وزاد: في هذه البطولة نهتم بشكلٍ كبير على القياس والزمن لأنه معيار عمل المرحلة الماضية، خاصة وأن لدينا الكثير من الاستحقاقات لأن الهدف بطولة العالم، في اليومين الأول والثاني حققنا مانسبته 70% وتبقى 30% سيتضح غداً، وفي نهاية البطولة سيكون هناك تقرير كامل وتقييم للمشاركة.

الدرعان: بدايتنا مشجعة
وصف العداء السعودي علي الدرعان بدايته بالموفقة هذا العام بعد أن حصل على المركز الأول في لقاء لوس أنجلوس الدولي، بالإضافة إلى الميدالية الخليجية، الأمر الذي جعله مطمئناً لتقديم نتائج ومستويات مميزة هذا العام.
وقال عقب فوزه بسباق 800م أمس: سباق اليوم كان تكتيكياً بشكلٍ كبير، وفقنا من خلاله إلى تحقيق الميدالية الذهبية، استعداداتنا هذا العام كانت مميزة ووصلنا ولله الحمد إلى الجاهزية للدخول في الاستحقاقات القادمة التي نسعى من خلاله إلى تحقيق أفضل النتائج.

المنشطات كشفت عن 22 حالة
أكد رئيس لجنة الكشف عن المنشطات في البطولة الخليجية للعموم لألعاب القوى عبدالعزيز المسعد أنهم يتواجدون للمرة الرابعة في بطولات ألعاب القوى، مبيّناً ان فريق الكشف يتكون من 13 شخصاً.
وأضاف: تم تعميم قبل انطلاق البطولة على جميع المنتخبات المشاركة، أن البطولة خاضعة لبرنامج كشف المنشطات، وتم شرح آلية الاختيار مع إرسال نسخة من المواد المحظورة.
وحول آلية اختيار اللاعبين للكشف الطبي، أشار المسعد إلى أنه في جميع النهائيات التي أقيمت أجري من خلالها الكشف على عدد من اللاعبين، بحيث تكون الآلية واقعة على أصحاف المراكز الأولى بالإضافة إلى اختيار عشوائي من عدد من السباقات بحضور المدير الفني للبطولة.
وزاد المسعد: حتى الآن تم جمع 22 عينة، مابين داخل وخارج البطولة والأمور لدينا تسير بشكلٍ سليم وبسهولة وحسب المخطط لها، كما أننا مع نهاية كل يوم يتم إرسال العينات إلى لجنة مختبر مكافحة المنشطات في سويسرا، وفي حال وجود أي عينة إيجابية لاقدر الله ترسل للإتحاد للجنة مكافحة المنشطات في الخليج العربي.

تكريم الوفود
اقامت اللجنة المنظمة العليا للبطولة مساء أمس حفل تكريم لرؤساء الوفود بحضور الامير نواف بن محمد في ميركيور حيث تم تبادل الهدايا التذكارية بين مسؤولي الاتحادات الخليجية لألعاب القوى

109