محمد شنوان يتابع : عاصفة الدوري

شنوانتعود الحياة مجدداً إلى الدوري السعودي بعد توقف قصير بسبب أيام فيفا ومعسكر المنتخب السعودي.. من خلال الجولة 21 هذه الجولة التي ستكون صعبة للغاية ومرتقبة من قبل جميع الأندية.. سواء تلك التي تنافس على لقب الدوري ..أو تلك التي تحاول الهروب من شبح الهبوط إلى دوري أندية الدرجة الأولى.
– لعل أهم المباريات في هذه الجولة هي مباراة الاتحاد والنصر مساء السبت المقبل.. هذه المباراة في اعتقادي مفصلية فهي قادرة على إعادة الثقة للفريق النصراوي.. فإذا نجح النصر بتجاوزها بسلام سيضغط على المنافس بشكل أكبر.. ولكن أي تعثر في هذه المباراة بالتعادل أو الهزيمة سيجعل الأوراق تتبعثر.
– أيضاً مباراة الأهلي والرائد مهمة جداً.. ولا أظن أن الرائد فريق سهل أو يسمح أن يكون محطة عبور.. والرائد ربما يعطل الأهلي كما فعل مع النصر.. وإذا نجح الرائد في ذلك سيكون وضع الأهلي محرجاً للغاية.
– أيضاً مباراة الخليج والعروبة مهمة جداً.. فالتعادل لا يخدم الناديين.. وفوز العروبة سيجعله يهرب من شبح الهبوط مؤقتاً ويضع الخليج بدلاً عنه.. وفوز الخليج سيحرج العروبة كثيراً ويكون الخليج قد تقدم خطوة مهمة نحو الابتعاد من الهبوط.
– هذه الجولة هي “عاصفة” قوية قد تعصف بآمال أندية وقد تعزز آمال أندية أخرى.. وصعوبة هذه الجولة أنها تأتي بعد توقف.. وغالباً للتوقف والابتعاد عن المباريات أثر سلبي على الأندية من حيث المستوى والانسجام وحساسية المباريات.
– هذه الجولة جولة كل الاحتمالات.. وجولة الضغط النفسي الكبير.. وجولة تعزيز الثقة أو سلبها.. وجولة التقدم أو التراجع.. وجولة الكشف عن الأندية التي تستطيع العمل تحت الضغط وتستطيع تجاوز أزماتها.
– نسيت أن أخبركم..أن هذه الجولة كما أراها بالنسبة للنصر والأهلي نفسية أكثر .. وبالنسبة للعروبة والخليج مصيرية أكثر.. سوف ننتظر ونتابع ونرى.. وسلامتكم.

 

عن الرياضي

11