الفيفا يوقف لاعب كوري بسبب لافتة سياسية

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاثنين “إن الكوري الجنوبي “بارك جونج وو” عوقب بالإيقاف لمباراتين وتم تغريمه مبلغ 3500 فرانك سويسري (3800 دولار) بعد ان أثار خلافًا دبلوماسيًا مع اليابان خلال أولمبياد لندن 2012.

وحمل لاعب الوسط البالغ من العمر 23 عامًا لافتة تشير إلى نزاع دائر على مجموعة جزر بين كوريا الجنوبية واليابان أثناء احتفاله بالفوز 2-صفر على اليابان في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وحصل بارك على اللافتة والتي كتب عليها “دوكدو أرضنا” من أحد الجماهير إلا أن تصرفاته دعت الفيفا لفتح تحقيق معه.

ووجد ان اللاعب قد انتهك “المادة 57 من ميثاق الفيفا المرتبطة بالأعمال الانضباطية (الخاصة بالسلوك العدواني واللعب النظيف) والمادة 18 من اللوائح المنظمة لمسابقة كرة القدم في اولمبياد 2012 لإظهاره سلوكًا غير رياضي”.

وأضاف الفيفا في بيان “أخذت اللجنة في اعتبارها أن سلوك اللاعب حتى وإن لم يكن متعمدًا فإنه يتناقض مع الفكرة الرئيسية والهدف من أعمال مبدأ الروح الرياضية واللعب النظيف وبالتالي فإنه لا يمكن التسامح مع هذا الأمر”.

ومنع اللاعب من حضور حفل التتويج بالميداليات لكن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم قال لوكالة يونهاب للأنباء الشهر الماضي “إن بارك حصل على شهادة عبر اللجنة الأولمبية في بلاده تؤكد أنه سيحصل على ميداليته البرونزية”.

وقال الفيفا “إنه حذر الاتحاد الكوري الجنوبي بضرورة النهوض بالتزاماته بتوجيه اللاعبين بكافة القواعد لتجنب حدوث أمور مشابهة ثانية وهو ما سيستدعي “عقوبات أشد”.

التعليقات

1 تعليق
  1. نصراوووي للمووووووت
    1

    ههههه :evil:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 ديسمبر, 2012 الساعة : 6:04 م
112