سقوط الرائد بجاية.. ومولودية الجزائر تثأر لمباراة الذهاب

unnamed (1)

سقط الرائد مولودية بجاية بالأربعاء أمام الأمل المحلي، وكذا ملاحقه المباشر وفاق سطيف ضد جمعية الشلف خلال الجولة الـ24 للرابطة المحترفة الأولى التي لعبت يوم أمس.. وبالتالي يبقى الفارق بين «الموب» والوفاق نقطة وحيدة فقط.. في حين عرفت الجولة عودة مولودية الجزائر إلى الواجهة بعد فوزها في الكلاسيكو بتيزي وزو أمام شبيبة القبائل.

وبالتالي، فإن الأوضاع بقيت على حالها في ريادة الترتيب، أين صمد الرائد إلى غاية الدقيقة الأخيرة قبل أن يتلقى هدفا وقعه المؤدن والذي يعطي 3 نقاط ثمينة لأشبال المدرب ميهوبي الذين إلى جانب تأهلهم إلى الدور نصف النهائي لكأس الجزائر صعدوا في سلم الترتيب ويلعبون على مرتبة في المقدمة بجمعهم لـ35 نقطة.

ولم يستفد الوفاق من هزيمة الرائد حيث سجل أشبال ماضوي انهزاما مفاجئا في عقر دارهم أمام جمعية الشلف التي تصارع من أجل البقاء.. وقد تنفس زملاء زاوي بهذه النتيجة الكبيرة المسجلة أمام أبطال إفريقيا.

وكانت الأنظار مصوبة أكثر إلى تيزي وزو في اطار الكلاسيكو الذي عاد إلى العميد الذي تمكن من تحويل تلقيه الهدف الأول إلى فوز بعد تسجيله لهدفين متتاليين بفضل قراوي وجاليت، حيث أن المولودية تسير في رواق مناسب للابتعاد من منطقة الخطر.. خاصة أن معنويات اللاعبين أصبحت مرتفعة بعد هذه النتيجة المعتبرة.

وانتهت القمة في غرب الوطن بين مولودية وهران واتحاد بلعباس بالتعادل السلبي الذي يخدم أكثر الفريق الزائر في مجهوداته للهروب من منطقة الخطر.

وأكبر حصة من الأهداف شهدها ملعب المحمدية أين أرغم اتحاد الحراش على نتيجة التعادل أمام جمعية وهران 3 -3، حيث أن الهجوم كان سيد الموقف والتعادل يكون في صالح أشبال المدرب بن شادلي.

كما أن شباب بلوزداد لم يستغل فرصة استضافته لشبيبة الساورة واكتفى بالتعادل أمام أشبال حنكوش الذين يسعون إلى جمع أكبر عدد ممكن من النقاط.

113