يزيد الراجحي يرسم مخطط أبو ظبي بعد لقب حائل الرابع

 

يزيد الراجحي توج بطلا لرالي حائل 2015 م %E2%80%AB(1)%E2%80%AC

يسعى سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي الى مواصلة عروضه القوية وذلك عبر دخوله منافسات رالي أبوظبي الصحراوي الذي يحتفل بيوبيله الفضي هذا العام، نهاية الأسبوع الجاري.
وسيخوض الراجحي المدعوم دائماً من راعيه الرسمي “جان برجر” غمار الرالي الشهير على مُستوى المنطقة والعالم، منتشياً بالفوز الكبير الذي حقّقه في رالي حائل نيسان الدولي الأسبوع الماضي إذ بات يحمل وبكل جدارة واستحقاق الرقم القياسي للحدث وبفارق الضعف عن ثاني انجح سائق في تاريخ الحدث بعد تسجيله لفوزه الرابع بفارق كبير جداً عن أقرب منافسيه.
ويعد الحدث الذي وصل الى نسخته الخامسة والعشرين الجولة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للراليات الصحراويّة الطويلة “الكروس كانتري”، إذ يطمح الراجحي المشارك على متن سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق “اوفر درايف” الى أن يصبح رابع سائق عربي يفوز بلقب رالي أبوظبي الصحراوي، وأوّل عربي يتربع على عرش الصدارة منذ العام 2008، بعدما كان الفوز في النسخ الأخيرة من نصيب السائقين الأجانب.
وعلى الرغم من عدم مشاركة الراجحي بباها الغابة الشمالية الروسي الذي شكل الجولة الافتتاحية من كأس بطولة هذا العام على الرغم من إحراز لقبه العام الماضي إلا إنه سيسعى جاهداً نحو تعزيز مكانته و الإستفادة قدر المستطاع من مجريات رالي أبو ظبي الصحراوي لصالحه.
وبهذا الصدد، علّق الراجحي على مشاركته بالرالي قائلاً. :”بطبيعة الحال طموحنا لا يقل عن الآخرين إذ وبعون الله سنكون قادرين على تحقيق نتيجة تنافسية للغاية في حال لم يعكّر صفو مشاركتنا الأعطال الميكانيكية والتقنيّة”.
وأكّد الراجحي بأن مشاركته في رالي أبو ظبي الصحراوي تأتي وفقاً لبرنامج تطويري خاص به من أجل تحسين مستواه وزيادة خبرته في الراليات الصحراوية على مستوى العالم.
وأضاف النجم السعودي قائلاً. :”لازلت أطمح إلى الإستفادة وتطوير أدائي وأمامي عدة أعوام مليئة بالمشاركات خاصة إذا ما أخذنا بعين الاعتبار وجود متسابقين لهم باع طويل في هذا المجال، وخبرتهم تزيد عن 10 سنوات من المشاركات في مثل هذا النمط من الراليات الذي يعتبر مجال جديداً بالنسبة لي. سأحاول الإستفادة قدر المستطاع من هذه التجربة”.
ويطمح الراجحي الى تحقيق نتيجة مشرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد مشاركته الأولى مطلع العام برالي داكار الذي يعتبر أهم رالي صحراوي على مستوى العالم، و إحتلاله للمركز الثالث قبل إنسحابه قبل مرحلتين فقط من نهاية الرالي.
وقد كشف الراجحي سبب إختياره لسيارة الـ تويوتا هايلوكس قائلاً: “أسعى الى التأقلم أكثر والإعتياد على قيادة سيارة الـ هايلوكس وعلى تقنياتها الفريدة لا سيما وأني سأخوض على متنها غمار العديد من البطولات والراليات العالمية، وعلى رأسها رالي داكار الدولي الذي أعتبر مشاركتي الأخيرة فيه جيدة نوعاً ما”.
وختم الراجحي تصريحه عبر شكره للراعي الرسمي لفريقه “جان برجر” الذي يقدم له الدعم الدائم في جميع مشاركاته.

111