طائرة الأهلي تواجه الهلال في قمة سعودية بنكهة خليجية

طائرة الاهلي والهلالتقام غدا مباريات الجولة السادسة لبطولة أندية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الـ 34 للكرة الطائرة المقامة حاليا على صالة رعاية الشباب بجدة وستحدد من خلالها ملامح البطولة بشكل كبير خاصة أنها ستشهد مواجهتين حاسمتين بين الأهلي السعودي والهلال السعودي ويسبقها الأهلي البحريني واتحاد الشرطة القطري.
وتجمع المواجهة الأولى فريقا صحم العماني والعربي الكويتي وهي مواجهة بعيدة عن المنافسة حيث يرغب كل فريق بالفوز من أجل البعد عن مراكز المؤخرة ، و يبرز في العربي الكويتي البرازيلي برونو ومحمد المسباح وعبدالرحمن المقيحط أما صحم العماني فيبرز فيه المحترف اتناس وسعود المعمري ووليد البادي.
وتجمع المواجهة الثانية فريقا الأهلي البحريني واتحاد الشرطة القطري وهي المواجهة الأهم التي ستحدد ملامح البطولة ففوز فريق اتحاد الشرطة سيحسم اللقب لصالحه أما فوز الأهلي البحريني فسيعيد الآمال لفريق الأهلي السعودي وللفريق البحريني أيضا وهي مواجهة ستكون مثيرة لما يضمه الفريقان من نجوم كبار ، حيث يبرز في الأهلي البحريني محترفه الدومنيكي كونتريرا وعلي حبيب وعيسي مطر وفاضل علي ومحمد عنان أما فريق الشرطة القطري فيبرز فيه محترفة الدومنيكي جمبيز ونادر أبوبكر ونيكولا فاسيك وبلال نبيل وجون شيجبو.
وفي المواجهة الثالثة قمة سعودية تجمع الأهلي مع الهلال وهي مباراة مهمة للأهلي الذي خسر مباراته الأخيرة أمام الشرطة القطري أما الهلال فقد خرج من المنافسة بعد أن خسارته لثلاث مواجهات أمام الشرطة والريان القطريان والأهلي البحريني لكنه سيعمل للفوز للحصول على مركز متقدم ، و يبرز في الأهلي الإيطالي ماتيو والمعد البحريني محمود حسن وماجد الجهني وأسعد عزوز وإبراهيم المجرشي ويوسف أبوعوف وعمر النجراني وإسماعيل الخيبري وأيمن الغامدي ، فيما يبرز في الهلال لاعبه الكوبي يوسفاني والبحريني فاضل عباس وأحمد البخيت ونواف البخيت وإبراهيم الحربي وموفق المطيري ومسفر البيشي.
وفي المواجهة الرابعة التي تجمع فريقا الريان القطري وبني ياس الإماراتي وهي مباراة أقرب لها الريان القطري الذي لازال يتمسك بالأمل في المنافسة على اللقب فيما قدم بني ياس الإماراتي أداء جيد ويسعى أن يخرج بنتيجة ايجابية .
من جهته أكد عضو الاتحاد السعودي للكرة الطائرة عضو اللجنة العليا المنظمة لـخليجي34 بتال العتيبي أن الدورة لا تقل عن البطولات العربية بعد المستويات الفنية التي تقدمها الفرق .
وقال: ” إن مشاركة عدد كبير من اللاعبين الأجانب المميزين دعم الدورة من الناحية الفنية وجعلها تنافس البطولات العربية وخلال الدورات المقبلة ستصل لمستوى البطولات الآسيوية .
من جانبه قال لاعب فريق طائرة الأهلي السعودي يوسف أبوعوف أن مباراة فريقه أمام الهلال غدا بأنها مهمة ولابد من الفوز وقال نعرف أن الهلال فريق كبير ولديه نجوم مميزين ونحن يهمنا الفوز حتى نبقى على آمالنا في المنافسة .
وأضاف خسارتنا الأخيرة أمام اتحاد الشرطة القطري لم نكن نستحقها لأننا أضعنا الفوز بأيدينا وكنا الأقرب للفوز لولا التفريط في نقاط سهلة وعلينا أن نعمل بقوة على الفوز وتجاوز الهلال الفريق القوي حتى لو ابتعد عن المنافسة ولكن دائما مباراة الفريقان تحدى كبير .
فيما وصف لاعب فريق الهلال السعودي أحمد البخيت مواجهة فريقه أمام الأهلي بأنها صعبة ومهمة .. وقال نريد أن نحقق الفوز حتى نبتعد عن المراكز المتأخرة لأننا لم نوفق في البطولة بعد أن خسرنا ثلاث مباريات ومباراة الغد صعبة أمام الأهلي خاصة في ظل التنافس الكبير بين الفريقين ويهمنا أن نحقق الفوز بعد ابتعادنا على المنافسة .

103