برشلونة يستعد لمانشستر سيتي والريال من بوابة إيبار

برشلونة

يحل برشلونة اليوم السبت، ضيفاً على فريق إيبار، وكله رغبة في انتزاع نقاط الفوز، التي سترفع من معنويات اللاعبين قبل استقبال مانشستر سيتي وريال مدريد، في المباراتين المهمتين المقبلتين.

ويخوض برشلونة أول مباراة له في أسبوع حافل بالمواجهات الصعبة، حيث يستقبل “البلاوغرانا”، بعد لقاء إيبار، مانشستر سيتي ضمن دوري أبطال أوروبا، وبعد ذلك يستضيف غريمه ريال مدريد في الدوري الإسباني الممتاز.

ويدرك المدير الفني للفريق، لويس إنريكي، أهمية هذه الفترة، وضرورة التعامل مع المباريات بحذر، مؤكداً أن “الفريق مطالب بالتركيز في كل مباراة، وأول خطوة في طريق النجاح، هي الانتصار في إستاد إيبوروا”، ما من شأنه أن يعطي دفعة معنوية قوية للاعبين للبحث عن الفوز في المباريات الأخرى.

كما تشكل مواجهة إيبار، فرصة مهمة للقائد تشافي هرنانديز، للعب المباراة الرسيمة رقم 750 بألوان برشلونة، وهو رقم قياسي سيبقى خالداً في تاريخ “البلاوغرانا”.

ويعاني برشلونة، خلال مواجهته لفريق إيبار، غياب الكثير من اللاعبين الأساسيين، وعلى رأسهم داني ألفيس وغوردي ألبا بسبب الإيقاف، إضافة إلى نجم وسط الميدان سيرخو بوسكيتس، الذي لم يشف بعد من الإصابة التي تلقاها على مستوى كاحل القدم اليمني، وبالتالي استدعى المدرب كل اللاعبين الجاهزين الآخرين باستثناء الحارس ماسيب.

من جهته، يدخل نادي إيبار هذه المباراة، وهو يمر بمرحلة صعبة في الدوري، فبعد بداية ممتازة هذا الموسم، تلقى الفريق الباسكي سبع هزائم متتالية، رمت به في المركز 14 في جدول الترتيب، ولا يبتعد سوى بخمس نقاط عن المنطقة الخطرة المؤدية لدوري الدرجة الثانية.

110