برنامج كورة يتجاوزالرياضة ليضئ المجتمع بشموع الأمل

لم يتوقف الدور الإعلامي الرائد الذي يقدمه برنامج كورة على قناة روتانا على الجانب الرياضي فقط بل تجاوز ذلك ليفتح نافذة على القضايا الاجتماعية لاسيما تلك التي تأخذ الطابع الإنساني .

ورغم النجاح الكبير في المجال الرياضي والتغطية المنوعة للبرنامج اليومي إلا ان اهتمامه بقضايا المجتمع اوجد مساحة في حيز البث بين وقت وآخر.

فمن جوانب انسانية عدة تطرق لها البرنامج مثل تحقيق اماني الاطفال المصابين بالسرطان ضمن عمل انساني لمجموعة امنيتي إلى العديد من المناسبات الاجتماعية.

آخر ما طرحه برنامج كورة هي تلك القضية الانسانية حيث  أُدخل لاعب شباب كرة القدم بنادي العروبة سعود حادي الفالح السجن بعد انتهاء المهلة التي منحت له لدفع دية وافد آسيوي تسبب في وفاته دهساً .
وكان محامي أولياء الدم قد أمهل اللاعب ثلاثة أشهر انتهت قبل أيام وبموجبها تم استدعاء اللاعب وإدخاله التوقيف لإكمال الإجراءات وتحويله للسجن العام .

وعن قضية اللاعب أوضح رئيس نادي العروبة لوسائل الاعلام  أن الحادث وقع أثناء توصيل اللاعب والدته للمستشفى وقد أبلغهم اللاعب حينها واخرج بالكفالة حتى تم الحكم عليه بدفع دية 300 ألف ريال وقمنا بالتعاون مع أسرته بجمع مبلغ 120 ألف وتبقى مبلغ 180 ألف ريال .

وناشد تركي العجمة مقدم البرنامج اهل الخير والمقتدرين على المساهمة في مساعدة اللاعب السجين وتوفير مبلغ ال 180 الف ليعود اللاعب الناشئ من خلف القضبان إلى حضن اسرته .

 ولا شك ان مثل هذه المبادرات والاهتمام من وسائل الاعلام بالقضايا الاجتماعية والانسانية تستحق الاشادة والتقدير

10