برنامج كورة يتجاوزالرياضة ليضئ المجتمع بشموع الأمل

لم يتوقف الدور الإعلامي الرائد الذي يقدمه برنامج كورة على قناة روتانا على الجانب الرياضي فقط بل تجاوز ذلك ليفتح نافذة على القضايا الاجتماعية لاسيما تلك التي تأخذ الطابع الإنساني .

ورغم النجاح الكبير في المجال الرياضي والتغطية المنوعة للبرنامج اليومي إلا ان اهتمامه بقضايا المجتمع اوجد مساحة في حيز البث بين وقت وآخر.

فمن جوانب انسانية عدة تطرق لها البرنامج مثل تحقيق اماني الاطفال المصابين بالسرطان ضمن عمل انساني لمجموعة امنيتي إلى العديد من المناسبات الاجتماعية.

آخر ما طرحه برنامج كورة هي تلك القضية الانسانية حيث  أُدخل لاعب شباب كرة القدم بنادي العروبة سعود حادي الفالح السجن بعد انتهاء المهلة التي منحت له لدفع دية وافد آسيوي تسبب في وفاته دهساً .
وكان محامي أولياء الدم قد أمهل اللاعب ثلاثة أشهر انتهت قبل أيام وبموجبها تم استدعاء اللاعب وإدخاله التوقيف لإكمال الإجراءات وتحويله للسجن العام .

وعن قضية اللاعب أوضح رئيس نادي العروبة لوسائل الاعلام  أن الحادث وقع أثناء توصيل اللاعب والدته للمستشفى وقد أبلغهم اللاعب حينها واخرج بالكفالة حتى تم الحكم عليه بدفع دية 300 ألف ريال وقمنا بالتعاون مع أسرته بجمع مبلغ 120 ألف وتبقى مبلغ 180 ألف ريال .

وناشد تركي العجمة مقدم البرنامج اهل الخير والمقتدرين على المساهمة في مساعدة اللاعب السجين وتوفير مبلغ ال 180 الف ليعود اللاعب الناشئ من خلف القضبان إلى حضن اسرته .

 ولا شك ان مثل هذه المبادرات والاهتمام من وسائل الاعلام بالقضايا الاجتماعية والانسانية تستحق الاشادة والتقدير

التعليقات

4 تعليقات
  1. الراقي
    1

    يا زيني عند الدول الاخرى – فلوس وذهب نتبرع فيها 0 علشان في التلفزيون وعلشان كل الناس يدرون – الله يا شاطر هذا واحد من عيال البلد – محتاج مساعده – ولا لازم تكون الشغله نفاق في نفاق – والله العظيم – الشعب السعودي مسكيييييييييين 0

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 ديسمبر, 2012 الساعة : 7:37 ص
  2. أبو مـــــــــــــــاجد
    2

    1-
    تركي العجمـــة رائع خلقاً و أخلاقاً و أحتراف

    2-
    التواجد 7 أيام في الأسبوع سيتعب تركي ولن يعطي المجال لبروز مقدمين آخرين . ومن حقة عائلتة علية أن يقضي معهم يومين في الأسبوع

    3-
    يزعجني كثيرا عدم ألألتزام بوقت خروج البرنامج على الهواء فأحياناً كثيرة يتأخر 15 دقيقة و أحيانا نصف ساعة و أكثر .. هذا خلل في الدقة الأنتاجية

    4-
    أحيانا يخرج علينا في فواصل البرنامج ( دعايات ) أقل ما يقال عنها أنها سخيفة في الفكرة و الأخراج مثل فكرة دعاية قهوة ( علي كافية ) و الذي بكل دناءة تتسقط البنطلونات من شاربي القهوة حتى يصل الدور الى الفتاة .. هذة الفكرة سخيفة ولا تليق بالمحطة او البرنامج إلا اذا البعض راضي !!!

    5-
    ضيوف البرامج الحوارية الرياضيــة أصبحوا مثل ( الصحف الصغيرة التي ترمى في مدخل كل بيت .. مثل الوسيط و الوسيلة و غيرها ) نراهم ( أي ضيوف البرامج الرياضية ) أمامنا في كل القنوات التلفزيونية و الأذاعات الرسمية و الخاصة . أعتقد أنني سأراهم في الحلم أثناء النوم . يكررون نفس الموال و المولاة . ألا يوجد غيرهم من ذوي الفكر و ليس الميول ؟؟ عجبي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 ديسمبر, 2012 الساعة : 6:22 م
  3. عالمي معاتب
    3

    اولاً اسأل الله العلي العظيم ان يُـفك اسر الاعب بأسرع وقت ممكن ، وإن يتجاوز هذهي المحنه بكل اريحيه

    ثانياً للمعلوميه اول من بادر وساهم فـي دفع مبلغ مالي الي هو ضيف الحلقه الاستاذ فهد الطخيم

    بالإضافه الى صاحب الإيادي البيضاء ( كحيلآن ) الامير فيصل بن تركي بمبلغ آخر ،

    ارجوا ان تكون هذي بادره وباب لـ دخول الكثير في مسألة إطلاق سراح الاعب وعودته لأهله ، والملاعب مجدداً

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2012 الساعة : 2:37 م
  4. خالد ابوعبدالله
    4

    كم بقي عليه وكم جمعوا الله يوفقهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 ديسمبر, 2012 الساعة : 8:53 م
106