أخضر الاحتياجات .. بـ 39 يختتمون بطولات الإمارات

IMG_3519اختتم نجوم المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة مشاركاتهم في ملتقى الشارقة الدولي الخامس لألعاب القوى للمعاقين 2015، وبطولة فزاع الدولية السابعة لألعاب القوى لذوي الإعاقة “الجائزة الكبرى” في دولة الإمارات العربية المتحدة بتحقيق إنجاز كبير في رياضة ألعاب القوى، أثمر عن نيل نجوم الأخضر 39 ميدالية متنوعة، وتسجيل أرقام تأهيلية لبطولة العالم المقررة في أكتوبر المقبل والتي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة، حيث نجح نجوم الوطن بتحقيق 13 ميدالية ذهبية، 21 ميدالية فضية، وخمسة ميداليات برونزية.

وشهد اليوم الأخير تتويج العداء محمد شراحيلي (إعاقة ذهنية) بالمركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات سباق 200 متر، فيما ذهب المركز الثاني والميدالية الفضية لهذا السباق لزميلة أسعد شراحيلي.

وأضاف نجوم الأخضر أيضا أربع ميداليات فضية بتحقيق كلا من: هاني النخلي (شلل دماغي) المركز الثاني في منافستي رمي الرمح ودفع الجلة، راضي شراحيلي (إعاقة حركية) المركز الثاني في منافسات رمي الرمح، وأخير فهد الجنيدل (إعاقة حركية) المركز الثاني في منافسات سباق 200 متر كراسي متحركة.

وشدد الأستاذ حسام الصالح عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية السعودية، رئيس الوفد السعودي المشارك في البطولة أن نجوم الأخضر قاتلوا على أرض الميدان ليكون علم بلادهم خفاقا في سماء البطولة، وقال “المنافسات لم تكن سهلة، وفرص تحقيق الميداليات لم تكن متاحة كون البطولة شهدت مشاركة أكثر من 46 دولة وأكثر من 500 لاعب”.

وأضاف “قتالية نجومنا في المنافسات هي من وضعتنا في القمة، من القلب شكرا لهم وشكرا على من ساهم في وصولهم لهذا المستوى من أخواني وزملائي المدربين والإداريين وكذلك الأستاذ أحمد المقيرن رئيس اللجنة الذي قدم لنا الدعم المادي والمعنوي”، مشددا “كان حضوره للمعسكر وأيضا خلال فعاليات البطولة وتكريمه الجميع إيجابي وأتضح ذلك في المنافسات”.

من جانبه، حضر النجم الكبير ماجد أحمد عبد الله قائد المنتخب السعودي لكرة القدم السابق لمعسكر الأخضر في مدينة دبي، والتقى بنجوم المنتخب وأجهزته الفنية والإدارية والطبية بحضور رئيس الوفد الأستاذ حسام الصالح، حيث بارك لهم إنجازاتهم في هذا المحفل العالمي وطالبهم بمواصلة هذا التألق، مشددا أن إنجازاتهم الحالية والسابقة محل فخر واعتزاز كل مواطني المملكة العربية السعودية.

وقال النجم الكبير مخاطبا نجوم الاحتياجات الخاصة “تحقيقكم هذا الكم الكبير من الميداليات وسط هذه المشاركة الضخمة أن دل يدل على روحكم وتفانيكم من أجل وطنكم أولا، ما حققتموه محل تقدير كل مواطن سعودي، بحق أنتم مثال يحتذى به، لذلك حضرت وتشرفت بالتواجد هنا معكم”.

10