عمر المهنا: هناك حملة منظمة تستهدف الحكم السعودي !!

عمر المهنا يرى عمر المهنا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أن هناك حملة منظمة تستهدف الحكم السعودي، واستدل بتفاوت ردة الفعل عندما يخطأ الحكم الأجنبي مقارنة بالحكم المحلي الذي أدار باقتدار نهائيين محليين في الموسم الجاري.
وقال المهنا في تصريح لبرنامج “في المرمى”: “الوسط الرياضي السعودي يبحث عن التحكيم قبل المباراة ومستوى اللاعبين وطريقة التشكيلة، هناك ردة فعل غير طبيعية، ما أدافع عن الحكم السعودي ولكن كمقارنة مع الأجنبي، هناك تفاوت ولا توجد عدالة بين مستوى التعاطي بين المحلي والأجنبي”.
وأضاف: “بعض الحكام لديه خبرة تامة، البعض لديه إلمام بالحملة وأنا شخصيا أعرف جميع الأهداف المنظمة، حينما كنت حكما في الملعب تحملت الضغوط، والآن أنا في المكتب كمسؤول ولا أعاني من التأثير”.
وأكد المهنا أنه يملك الطموح ولن يتوقف عند نقطة معينة: “في 16 جولة، كان هناك تفاوت في 3 مباريات وبعض أداء الحكام غيّر من نتائج المباريات ولكن أغلبية المباريات أدير بشكل جيد، كل شخص يطالب برحيلي أحترم وجهة نظري، ولكن أنا لن أستقيل؛ إلا إذا أقالني الاتحاد السعودي في حال اعتباره وجودي من غير فائدة”.

التعليقات

28 تعليق
  1. الفارس
    1

    وهناك حملها تشنها انت وحكامك على النادي الاهلي من ايام كنت حكم ياظالم

    Thumb up 8 Thumb down 11
    26 فبراير, 2015 الساعة : 12:31 م
  2. فهد التميمي
    2

    الحملة المنظمه هي داخل اروقة لجنة الحكام للاسف التي اصبح عاريه امام الراى العام الرياضي باكمله ، فقدت اهم شي وضعت هذه اللجنه لاجله وهو العدل والانصاف ؟!
    الحكام هم قضاة في ارض الميدان قد يخطي وقد يصيب نعم لنه انسان ولكن !! الاستمرار في الخطا الغير مبرر والتخبطات التي نشاهدها من اللجنه تدل على ان هناك شي يحاك داخل اروقة هذه اللجنه :!:
    لجنة الحكام تحتاج الى احلل كامل والى تدريب وتقويم من جديد حتى لا يكون هناك كوارث تحكيميه قادمه الكل تضرر من التحكيم خلال الخمس السنوات الماضية فالى متي ؟؟؟

    Thumb up 10 Thumb down 3
    26 فبراير, 2015 الساعة : 12:38 م
  3. باحثوالهلال
    3

    الدليل حكم مباراة الأهلي والهلال الأخيرة

    Thumb up 6 Thumb down 4
    26 فبراير, 2015 الساعة : 12:46 م
  4. الصح صح
    4

    الحملة منكم انتم يامهنا .

    Thumb up 9 Thumb down 2
    26 فبراير, 2015 الساعة : 12:47 م
  5. جدة اتي و بحر
    5

    اسطورة نادي النصر

    Thumb up 12 Thumb down 8
    26 فبراير, 2015 الساعة : 1:14 م
  6. الملكي الأهلاوي
    6

    غريب ماقال ” اذا حسيت نفسي مقصر بستقيل ” !!!

    لانه يبربر بهالكلام من سنين وماشفناه استقال مجرد “هياط” لا اكثر :-|

    Thumb up 2 Thumb down 1
    26 فبراير, 2015 الساعة : 1:57 م
  7. ذيبان Theban
    7

    انت غبــــــــــــــــــي أو تتغيبى :?:
    حملة على ايش ( يا حظي ) , حاسدينكم على مداخيلكم مثلاً ؟
    راتب ظهير في الدرجة الاولى يسوى مكافأت حكامك في جولة كاملة يا بو محلة :lol:
    الموضوع وما فيه , ان كل رئيس نادي واعلامه يحاولون الضغط على كل الأسماء الموجودة لكي يضبطونهم و يخافون منهم عند ادارتهم المباريات الخاصة بفرقهم .
    بينما الحكم الاجنبي بيحكم مباراة واحدة ولاهم شايفين مرة ثانية ( يعني لا يحتاج ترهيب )
    وصلت الفكرة ؟؟
    افهـــــــــم الجماعة ما جابوا خبركم يا ( اسماعيل ياسين ) أنت وعيالك :-D

    Thumb up 12 Thumb down 0
    26 فبراير, 2015 الساعة : 1:57 م
  8. ابونواف
    8

    اجل عبدالرحمن العمري تعتبره حكم هههههههههه والله مهزله

    Thumb up 4 Thumb down 2
    26 فبراير, 2015 الساعة : 2:05 م
  9. ابونواف
    9

    نادي الرائد اكثر الفرق تعرض ظلم تحكيم

    Thumb up 3 Thumb down 1
    26 فبراير, 2015 الساعة : 2:06 م
  10. ابو ليلى
    10

    انت فاشل اعترف ياخوي مافيها شي حكامك تحت تاثير الاعلام الهلالي والدليل مافعله المرداسي في نهائي السوبر اربع ضربات جزاء تغاضى عنها للنصروطرد لحسن معاذ والخضير احتسب بلنتي للهلال في نهائي ولي العهد من الخيال روح بيتك وخل الاكفاء يديرون الرياضه

    Thumb up 4 Thumb down 2
    26 فبراير, 2015 الساعة : 2:19 م
  11. خدمي وعينه قوية وتن وتن تهي تهي تهي
    11

    هناك فساد واضح وضوح الشمس يالمهنا والصغير يدرك ويرا قبل الكبير
    التخبط في قرارات حكامكم نعم الاخطاء جزأ من اللعبة لاكن ما نشاهده
    ليست اخطأ بل تعمد في تسير الامور على حسب مصالحكم الخاصة والعامة
    انت يالمهنا ومن خلفك سبب تدمر الحكم والتحكيم السعودي ولن ينصلح
    حال رياضتنا وانتم على رأس التحكيم حتى الحكم الاجنبي سيرتو على مصالحكم
    وحرمتم الحكم المحلي من الاستحقاقات رغم انه يبدع ولاكن بسبب رغباتكم
    ومطامعكم يتعمد تسيير الامور علي حسب رغباتكم و مطالبكم او يحارب ويحرم
    من التحكيم الجمهور الصغير قبل الكبير يفهم جيدا قوانين التحكيم وكيقية ادارته
    نحن في زمن التقنيات والانفتاح المعلوماتي :roll:
    اما نتم من زمن الكتاتيب ولاعدادي :mrgreen:

    Thumb up 2 Thumb down 0
    26 فبراير, 2015 الساعة : 2:21 م
  12. محمد حميد
    12

    هذه و الله ما صدقت فيها يا مهنا ..
    المشجع السعودي أغلط على أهله لكن لا تغلط على ناديه و هو لا يهمه لا حكم سعودي و لا أجنبي و لا حتى مريخي ؛ و أسهل بوابة لدخول عقل و قلب السعودي هي بوابة ناديه
    …………….
    اصحوا يا ناس تراها مجرد لعبة لعبة لا تفيد و لا تضر .

    Thumb up 2 Thumb down 0
    26 فبراير, 2015 الساعة : 2:35 م
  13. عبداللطيف
    13

    ياجماعه
    معقوله رجل يتصف بصفة الكذب يتولى رئاسة لجنة الحكام !!! واللي من المفترض أن يكون عملها كالقضاء !!!
    وأذا كان رئيس هاللجنه كذاب.. فكيف راح يكون حال بقية الحكامّ !!!

    تتذكرون تهمة البصق اللي لفقت لفهدالثنيان حارس التعاون السابق.. ظهر الحارس في برنامج كوره وأقسم
    على المصحف الكريم بأنه ما بصق..
    وفي تصريح لعمر المهنا عبر أحدى المحطات الإذاعيه حين ذكروا له بأن الثنيان أقسم على المصحف بأنه
    ما بصق.. قال المهنا وحكام المباراه أقسموا لي بأنه بصق..
    وتم الإتصال بحكام المباراه ونفوا أنهم أقسموا للمهنا أو لغيره.. وحين تمت مواجهة المهنا بذلك.. أنكر أنه
    قال أنهم أقسموا.. فتم عرض تسجيل صوتي له في تصريحه السابق.. الأمر اللي أوقعه في حرج كبير..
    وأنكشف للجميع أنه يُمارس الكذب..

    تتذكرون سالفة لاعب التعاون “ذياب مجرشي” في مباراة التعاون مع الشباب في موسم 2012.. وأتهامه
    بمحاولة الإعتداء على حكام المباراه.. حكم المباراه “فهدالمرداسي” لم يذكر شيئ في تقريره عن المباراه..
    الا أن المهنا أمره بأن يكتب تقرير أخر.. وهذا شيئ ما يصير في كرة القدم بأن يتدخل أحد في كتابة تقرير
    المباراه سوى حكم المباراه نفسه..
    وصدرت عقوبه في “مجرشي” بإيقافه 8 مباريات.. الا أن لجنة الإستئناف نقضت هذا القرار.. وهذا دليل
    على وجود إفتراء وكذب من قبل رئيس لجنة الحكام المهنا على لاعب التعاون.. وأن تقرير المباراه لم يكن
    صحيح.. ناهيكم أن التقرير الأول تم إخفائه..

    وش ننتظر من لجنه رئيسها يمارس هذا النوع من المؤامرات والكذب والإفتراء!!
    اليست هذه الشواهد كافيه لإقالة المهنا وإبعاده عن رئاسة أي لجنه!!!

    Thumb up 5 Thumb down 2
    26 فبراير, 2015 الساعة : 2:42 م
  14. محمد
    14

    شوف مين يهدد العساكر ورئيسك وينزل للملعب
    وتعرف منهم الي يساعدونه على الحمله من لجنتك

    Thumb up 1 Thumb down 3
    26 فبراير, 2015 الساعة : 2:44 م
  15. غلطته اسيا
    15

    ياكثر هداياك ل صغير الرياض

    Thumb up 1 Thumb down 3
    26 فبراير, 2015 الساعة : 2:56 م
  16. ألواثق
    16

    نعم هناك حملات و ليست حملة واحده و هذه الحملات تختلف توجهاتها ضد المهنا و جميعها تنصب لمصلحتها الخاصه ولا يصلح لهذا المنصب إلا شخص بكفأة و مقدرة ألمهنا ولو اختلفنا معه .

    Thumb up 0 Thumb down 3
    26 فبراير, 2015 الساعة : 3:21 م
  17. ابو راشد
    17

    إذا جار الوزير وحاجباه ☆
    ☆وقاضي اﻷرض أسرف في القضاء.
    فويل ثم ويل ثم ويل ☆
    ☆لقاضي اﻷرض من قاضي السماء.

    Thumb up 3 Thumb down 1
    26 فبراير, 2015 الساعة : 4:39 م
  18. بكيفي حر نصراوي
    18

    ضبطوا أموركم مع ( صديق نفسه ) وراح تخف هالحمله .. بعد ما اقتحم ابو تركي غرفة الحكام وهددهم ووجه لهم إنذار اخير المساكين خافوا يجيهم زي ما جاء العسكري اللي ضربه وسرق جواله !!!

    Thumb up 10 Thumb down 3
    26 فبراير, 2015 الساعة : 4:47 م
  19. السيف الازرق
    19

    لماذا لاتكون شجاع وتقول ان من يحارب الحكم المحلي رئيس النصر …؟

    Thumb up 5 Thumb down 3
    26 فبراير, 2015 الساعة : 5:03 م
  20. سام
    20

    ياخي لجنه التحكيم ينطبق عليها المثل شين وقوي عين

    يعني اخطاكم بالجمله وبعدل الاعتذار والتحسين يجيك هناك حمله !!

    الحمله بسبب الاخطاء الكوراثية للحكم السعودي واخرها مباره النهائي اللي الحمد لله ربك ستر وعدت على خير

    بطل الكلام والبربر الناس تبي تشوف فعل
    عندنا حكمين او ثلاثة فقط جيدين والباقي لك عليه

    Thumb up 4 Thumb down 1
    26 فبراير, 2015 الساعة : 5:14 م
  21. احمدبن رشيد
    21

    1-السوسة2-المهنا3-الجزيرة5-الرياض6-الرياضية
    هئولاء هم أسباب فشل الحكم السعودي….
    فقط…فقط…فقط؟

    Thumb up 4 Thumb down 3
    26 فبراير, 2015 الساعة : 6:03 م
  22. جان دارك
    22

    وانت الصادق يا كابتن عمر
    الحكام اللي ما في روسهم … ما ندخل في الذمم ونحمل وزر أحد لكن تحكيميا الله المستعان

    Thumb up 3 Thumb down 0
    26 فبراير, 2015 الساعة : 6:40 م
  23. ((__الـرئيس __))
    23

    انت سبب مباشر لفشل الحكم السعودي ،،،
    حاربت الناجحين وأبقيت الفاشلين من المطبلاتيه ،،

    أنت شخص لا يمكن الوثوق به .. يجب إقالتك بأسرع وقت ممكن.

    Thumb up 4 Thumb down 0
    26 فبراير, 2015 الساعة : 6:45 م
  24. ابراهيم احمد
    24

    مع تقديري لوجهت نظرك الجمهور يتمنى ان يشاهد الحكم السعودي اذا كانت قراراته لا تؤثر على سير المباريات ومع الاسف ان بعض القرارات تؤثر والدوري هذا العام يشهد صراعا قويا بين ثمانية اندية مهدده الهبوط واصبح الخوف من قرار خاطئ لا يقل عن المنافس.

    Thumb up 1 Thumb down 0
    26 فبراير, 2015 الساعة : 8:52 م
  25. عيسى بن علي اﻷحسائي
    25

    تعليق 13 عبداللطيف ..
    أحسنت وكلامك صحيح 100% وهذا يفند كلام عمر المهنا بأن هناك مؤامرات ضد التحكيم .. ونذكر المهنا في مهزلة التحكيم التي أضاعت على التعاون أكثر من 15 نقطة تؤهله للمركز الثاني أو الثالث ..
    وﻻ ننسى مهزلة التحكيم هذه السنة ومسرحية مرعي عواجي .. وباقي الحكام ضد اﻷندية المحاربة من قبل الهلال

    Thumb up 3 Thumb down 1
    26 فبراير, 2015 الساعة : 8:54 م
  26. نصراوي عالمي
    26

    ألغاء الاهداف النصراوية في مرمى نجران والرائد .. واحتساب ضربات جزاء ” غير صحيحة ” على النصر .. هذا هو المهم بالتسبة للمهنا وحكامه .. المفروض الاندية تطلب حكام أجانب لمبارياتها وتنتهي مشاكل التحكيم .

    Thumb up 4 Thumb down 3
    26 فبراير, 2015 الساعة : 10:30 م
  27. المجد الاصفر
    27

    انصر ضيف على آسيا وليس له خبرة فيها فالبطوله صعبة تحتاج لعمل وعدم غرور

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 فبراير, 2015 الساعة : 1:56 ص
  28. المجد الاصفر
    28

    على رؤساء الاندية الاهتمام بفرقهم وترك لجنه الحكام لتعمل وتنتج
    فالاندية ضعيفة واللاعبون اتكالييون

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 فبراير, 2015 الساعة : 1:59 ص
106