الاتحاد الآسيوي يتجه إلى منح الإمارات استضافة كأس آسيا لكرة القدم

الاتحاد الاماراتي لكرة القدمباتت إعلان فوز دولة الإمارات باستضافة النسخة الـ 17 من كأس آسيا لكرة القدم مسألة وقت فقط، حيث سيتم الإعلان الرسمي عن ذلك في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم المقرر في العاصمة البحرينية المنامة في التاسع من مارس المقبل.
وكشف مصدر مطلع في الاتحاد الآسيوي لوكالة «فرانس برس» أن أمر الاستضافة حُسم نهائياً، وأن الملف الإماراتي تفوَّق بوضوح على الملف الإيراني، بحسب تقرير لجنة التفتيش الموكلة إليها اختيار البلد الذي سيستضيف النهائيات الآسيوية.
وتشير المعلومات إلى أن الملف الإماراتي حاز على إعجاب القائمين على اللجنة، حيث توقف أفرادها عند الإمكانات المتاحة في مجالات تطور البنى التحتية، والنقل، والمواصلات، ووفرة المطارات، ومقرات الإقامة، وملاعب التدريب.
وكانت الإمارات قد استضافت البطولة سابقاً عام 1996 م، ووصل منتخبها آنذاك إلى المباراة النهائية، وخسر من الأخضر السعودي بركلات الترجيح. وكان رئيس الاتحاد الآسيوي، البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، قد وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة ليل الأحد الماضي، بعد زيارة سريعة للإمارات، حيث التقى الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، والرئيس الفخري لاتحاد الكرة في في أبو ظبي، بحضور رئيس الاتحاد الإماراتي للعبة يوسف السركال.
وأشاد الشيخ هزاع خلال اللقاء بالدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد الآسيوي برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم، الذي عمل على النهوض بمنظومة اللعبة في قارة آسيا، محققاً في فترة وجيزة نجاحات لافتة. كما تمنى للشيخ سلمان كل التوفيق في الانتخابات الآسيوية المقبلة المقررة في 30 أبريل المقبل، مؤكداً دعم الإمارات مسيرته في قيادة دفة التطوير في الاتحاد الآسيوي، وتثمينها الجهود التي قام بها منذ توليه المسؤولية من واقع النجاحات التي تحققت في مجال اللعبة. وفي الشأن الانتخابي أيضاً، يُغلق باب الترشح في انتخابات الاتحاد الآسيوي يوم الجمعة المقبل، حيث يرجح أن لا يترشح أحد في مواجهة الشيخ سلمان بن إبراهيم، المتجه للفوز بالتزكية لولاية جديدة تستمر حتى عام 2019.
وكان الاتحاد القطري لكرة القدم أول المعلنين رسمياً عن ترشيح نائب الرئيس سعود المهندي لمنصبي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، وعضو المكتب التنفيذي للفيفا، كما أعلن رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر ترشحه رسمياً لعضوية المكتب التنفيذي الآسيوي، وينتظر أن «تكر سبحة» الترشيحات في اليومين المقبلين قبل إغلاق باب الترشيح، حيث ينتظر أن تعلن الإمارات، وعمان، والسعودية عن مرشحيها، فيما أكدت فلسطين ترشيح سوزان شلبي للمقعد النسائي.

التعليقات

3 تعليقات
  1. ( المحلي الحقيقي هو الهلال )
    1

    شي متوقع وبديهي في ظل التنافس مع الملفات الاخرى ان الامارات في الامكانيات والبنيه التحيته والسايحهالافضل بلامنازع …يستاهلون عيال زايد

    وان شاء الله يجيبها متخبنا مثل ماجباها في ارضهم 96 ولااحد يتدخل في التشكيله ويحطون لاعبين الفريق المحلي اساسين ثم يضيعونها مثل ماضيعوها قدام سيدني …

    Thumb up 3 Thumb down 0
    25 فبراير, 2015 الساعة : 1:28 م
  2. الهمداني
    2

    لازم يكون هناك لاعب يصنع الفارق مثل ماصنع يوسف الثنيان الفارق في آسيا 96 وخاصه في مباراة الصين وخير من سيصنع الفارق بإذن الله الكابتن أحمد الفريدي بطوله تقام كل اربع سنوات من المفروض تقام كل سنتين لنظفر بالمواهب ونقارع المنتخبات الكبيره كما فعلت أفريقيا
    كنا نستمتع بهذه البطوله كسعوديين لكن بوجود السوسه صرنا نكره ولانتفائل بهذه البطوله من قبل ان تبدأ
    أرجو أن يتم البناء لها من الآن

    Thumb up 3 Thumb down 1
    25 فبراير, 2015 الساعة : 2:32 م
  3. الملكي الأهلاوي
    3

    الله كريم ، ويارب تفوز فيها الإمارات ولا تفوز فيها إيران بلد ..... ..

    ويستحقونها الإماراتيين ..

    Thumb up 3 Thumb down 0
    25 فبراير, 2015 الساعة : 9:40 م
103